السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

4 مشروبات صحية لحمية غذائية تفقد الوزن

4 مشروبات صحية لحمية غذائية تفقد الوزن
عند اتباع حمية غذائية من أجل فقدان الوزن، نبحث عادة عن كل ما هو مُحفز ليساعدنا على فقدان الدهون، وقد تلعب المشروبات المختلفة التي نتناولها على مدار اليوم دوراً كبيراً في مساعدتنا في تحقيق هدفنا أثناء اتباع الريجيم.

ولهذا إليك 4 مشروبات صحّية أضفها لحميتك الغذائية لفقدان الوزن، نستعرضها لك بحسب everydayhealth.

المياه المُنكهة



المياه المنكهة فكرة رائعة إن كنت لا تحب طعم الماء كثيراً، وكذلك تكسر حاجز الملل في تناول نفس المشروبات طوال الوقت، لهذا يمكنك اعتماد المياه المنكهة للوصول لحل مُرضٍ لك.

ويتم تحضير المياه المنكهة عن طريق إضافة بعض شرائح الفاكهة مثل الليمون والبرتقال للماء، أو إضافة بعض التوابل الجافة مثل الحبهان أو القرنفل، أو مبشور جوز الهند، وغيرها من الأنواع المختلفة التي تمنحك مذاقاً مختلفاً للماء.

الشاي الأخضر



كشفت مراجعة لأبحاث الشاي الأخضر أنه قد يساعد في تقليل مخاطر الإصابة بعدة أنواع من السرطان وأمراض القلب والسمنة وأمراض الكبد ومرض السكري من النوع 2.

بالإضافة إلى ذلك، تشير وزارة الزراعة الأمريكية (USDA) إلى أن الشاي الأخضر خالٍ من السعرات الحرارية (إذا كنت تتناوله بدون سكر) وغني بشكل طبيعي بمضادات الأكسدة، لهذا يعتبر خياراً رائعاً يساعدك في فقدان الوزن.

ماء جوز الهند



يعتبر ماء جوز الهند غير المحلى مصدراً طبيعياً للفيتامينات والمعادن، وله فائدة إضافية تتمثل في انخفاض نسبة السكر (12 جراماً فقط لكل كوب)، وفقاً لتقديرات وزارة الزراعة الأمريكية.

بالإضافة إلى ذلك، يحتوي ماء جوز الهند على إلكتروليتات (معادن تساعد في الحفاظ على توازن السوائل)، مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والصوديوم، والتي غالباً ما يتم استنفادها أثناء التمرينات الطويلة أو الشاقة، كذلك يحتوي ماء جوز الهند على نسبة صوديوم أقل من المشروبات الرياضية المعروفة.

لكن لا تخلط بين ماء جوز الهند وحليب جوز الهند، فعادة، يتم استخدام ماء جوز الهند للترطيب، بينما يستخدم حليب جوز الهند في الطهي. يأتي ماء جوز الهند مباشرة من ثمار جوز الهند نفسها وهو ماء بنسبة 94%، بينما يتم صنع حليب جوز الهند عن طريق بشر لب جوز الهند اللحمي وهو عبارة عن 50% فقط من الماء، والباقي يتكون أساساً من الدهون والبروتين.

القهوة



تشير مجموعة كبيرة من الأبحاث إلى أن تناول القهوة باعتدال يمكن أن يكون جزءاً صحياً من نظامك الغذائي، خاصة تلك الأنواع دون إضافة الكريمة والسكر وغيرها من الإضافات عالية السعرات.

ويمكن أن يساعد الكافيين الموجود في القهوة في اليقظة العقلية والأداء البدني، طالما أنك لا تفرط في تناولها، إذ يمكن للكثير من الكافيين أن يتركك متوتراً وقلقاً، لذلك ينصح أخصائيو التغذية عموماً بعدم شرب أكثر من كوبين في اليوم.