الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

5 أنواع سناكس صحيّة أثناء العمل

5 أنواع سناكس صحيّة أثناء العمل
لا شك أن أفضل طريقة للحفاظ على صحتنا، وتجنّب اكتساب الوزن، هي التأكد من حصولنا على طعام صحي في الأوقات التي نذهب فيها إلى العمل، إذ نمكث ما يصل إلى 8 ساعات أو أكثر في أماكن العمل المختلفة، ما يستدعي استعداداً جيداً بأفضل الأكلات الصحيّة.

ولوجبة متوازنة، ستحتاج على مدار اليوم إلى مجموعة مختلفة من أنواع سناكس صحيّة، نقدّمها لك بحسب Healthline.

المكسرات والفواكه المجففة



تشكل المكسرات والفواكه المجففة مزيجاً صحياً من الوجبات الخفيفة، إذ تحتوي على مجموعة من الدهون الصحية والبروتين، علاوة على ذلك، يتم تحميل كل من الطعامين بالألياف التي يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع بين الوجبات.

علب التونة



علب التونة المفرغة من الهواء هي وجبات خفيفة مريحة، يمكن تخزينها وتناولها في العمل، كما أن التونة مليئة بالبروتين، وأحماض أوميغا 3 الدهنية المعروفة بمكافحتها للالتهابات وقد تقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب، كذلك يمكن شراؤها بكل سهولة من المتاجر القريبة من عملك.

التفاح وزبدة الفول السوداني



شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني الطبيعية تعدّ وجبة خفيفة لذيذة ومرضية، علاوة على أنها غنيّة بالدهون الصحيّة والفوائد الأخرى، إذ يحتوي التفاح على نسبة عالية من الألياف والماء، والفول السوداني يمنحك الطاقة اللازمة للتركيز، والشعور بالشبع لفترات طويلة.

غرانولا محلية الصنع



يمكنك الاحتفاظ بالغرانولا المصنوعة من الشوفان في درج مكتبك، وتناولها كسناك عند الحاجة، ولكن حاول اختيار تلك الأنواع التي لا تحتوي على نسية عالية من السكريات المضاف، أو زيوت نباتية غير صحيّة، حتى تحدّ من الالتهابات في جسمك.

وما عليك سوى مزج الخليط للغرانولا مع حليب نباتي مثل حليب جوز الهند أو اللوز، أو حليب بقري قليل الدسم، ووضع القليل من العسل، ووضع المزيج بالمايكرويف.

هذا المزيج مفيد ومتوازن وغني بالكربوهيدرات المعقدة والألياف والدهون الصحية، بالإضافة إلى ذلك، قد تساعد الألياف القابلة للذوبان في الشوفان على خفض مستويات الكوليسترول وتحسين صحة القلب.

زبادي يوناني



الزبادي اليوناني العادي غير المحلى هو وجبة خفيفة مناسبة للعمل وتحتوي على نسبة عالية من البروتين مقارنة بالزبادي العادي.

وقد تحتوي حاوية 6 أونصات (170 جرام) من الزبادي اليوناني العادي قليل الدسم على 17 جراماً من البروتين مقابل 140 سعرة حرارية فقط، بالإضافة إلى أن الزبادي اليوناني غني بالكالسيوم، وهو معدن مهم لتقوية العظام والأسنان.