الأربعاء - 24 أبريل 2024
الأربعاء - 24 أبريل 2024

4 مشروبات مفيدة للحامل

4 مشروبات مفيدة للحامل

4 مشروبات مفيدة للحامل.

شرب السوائل مهم للصحة بشكل عام، وبالنسبة للمرأة الحامل، عادة ما يكون هناك احتياج أكبر للسوائل الصحية والماء، من أجل الحفاظ على رطوبة الجسم، ونمو الطفل بشكل صحي سليم.

ولأنه يتكون جسمك وجسم طفلك في الغالب من السوائل، فأنتِ بحاجة إلى المزيد من السوائل لضخ الدم في الجسم بصورة أفضل، وكذلك لإنتاج ما يكفي من السائل الأمنيوسي الذي يحفظ الجنين، ودعم الدورة الدموية للجنين الصحي.

علاوة على ذلك، يمكن أن يساعد شرب كمية كافية في قطع شوط طويل نحو معالجة شكاوى الحمل الشائعة مثل عدوى المسالك البولية، والإمساك، والإرهاق. كما أنه سيساعدك أيضاً على تعويض السوائل المفقودة إذا وجدت نفسك تتعرقين بجنون خلال شهور الحمل، هنا نستعرض أفضل المشروبات الصحية للمرأة الحامل، بحسب whattoexpect.

أفضل المشروبات للحوامل

الماء



اجعلي الماء المشروب الأساسي أثناء الحمل، إذ يساعد الماء جسمكِ على امتصاص العناصر الغذائية الأساسية من الطعام، وبذلك تنمو خلايا الدم الغنية بالمغذيات التي تصل إلى المشيمة بصورة أفضل، وفي النهاية يدعم ذلك الحالة الصحية للجنين.

كما أن جعل الماء الشراب المفضل أثناء الحمل هو أيضاً طريقة سهلة لتجنب المزيد من المشروبات الغنيّة بالسعرات الحرارية والسكر المُضاف، لذلك يمكن أن يساعدك في الحفاظ على وزن صحي أثناء الحمل، ويعدّ هذا أيضاً استراتيجية ذكية للحفاظ على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة، والتي يمكن أن تساعد في تقليل خطر الإصابة بسكري الحمل.

الحليب قليل الدسم



أنت بحاجة إلى 1000 ملليغرام من الكالسيوم يومياً أثناء الحمل لدعم نمو عظام وأسنان طفلك، فضلاً عن الحفاظ على نظام الدورة الدموية والعضلات والجهاز العصبي في حالة جيدة.

والحليب هو أحد أفضل مصادر الكالسيوم، حيث يقدم حوالي 300 ملليغرام في كوب سعة 8 أونصات، بينما يمكنك الحصول على الكالسيوم من الأطعمة غير الألبان مثل البروكلي أو اللفت، ولهذا فإن منتجات الألبان مثل الحليب (بالإضافة إلى الزبادي والجبن) هي من أسهل الطرق للحصول على الكالسيوم.

كما أن البروتين الموجود في الحليب يجعله اختياراً ذكياً، إذ يدعم البروتين النمو العام لطفلك، وقد يساعدكِ أيضاً على الشعور بالرضا وتقليل الرغبة في تناول الوجبات الخفيفة من الوجبات السريعة.

وإذا كنت لا تتناولين منتجات الألبان، فإن حليب الصويا المدعم بديل جيد، حيث يحتوي على نفس كمية البروتين الموجودة في حليب الألبان وهو مدعم بالكالسيوم.

شاي الزنجبيل



يعتبر شاي الزنجبيل ساخناً أو مثلجاً خياراً لذيذاً وآمناً للشرب أثناء الحمل، فتشير الدراسات إلى أن الزنجبيل يمكن أن يكون مفيداً لتهدئة المعدة المضطربة وتخفيف الغثيان المرتبط بالحمل.

لا يمكنك تناول الشاي الخاص بك دون القليل من السكر، ولا بأس من إضافة ملعقة صغيرة أو نحو ذلك من السكر، طالما أنك تضعينها في الحسبان في إجمالي كمية السكر والسعرات الحرارية التي تتناوليها في اليوم، خاصة إذا كنتِ تشربين الكثير من أكواب الشاي بانتظام.

ونظراً لأنه من الصعب معرفة ما هو موجود في علب شاي الأعشاب، فإن أفضل طريقة هي تحضير شاي الزنجبيل الخاص بك عن طريق نقع جذر الزنجبيل الطازج في الماء المغلي.

عصائر الفاكهة والخضراوات



الفواكه والخضراوات المخلوطة هي طريقة لذيذة لتلبية احتياجاتك اليومية من المنتجات وإضافة بعض الترطيب الإضافي للجسم، فقط تأكدي من تضمين السعرات الحرارية في مشروباتكِ ضمن النظام اليومي الذي تتبعينه.

كما عليك الحفاظ على كميات السكر المضاف تحت السيطرة عن طريق التمسك بالسوائل مثل الماء أو الحليب أو الزبادي العادي بدلاً من العصير والحد من المُحليات المضافة أو تخطيها.