الثلاثاء - 23 أبريل 2024
الثلاثاء - 23 أبريل 2024

5 فوائد مذهلة لفاكهة الرمان

5 فوائد مذهلة لفاكهة الرمان

أهمية الرمان.

الرمان من أشهر الفواكه اللذيذة التي نتناولها في موسم الشتاء، تتمتع بمذاق لذيذ، وشكل جذاب أيضاً، يجعلنا نشتهيها دائماً، فضلاً عن فوائدها العديدة، إذ يحتوي الرمان على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة.

ونستعرض إليك 5 فوائد مذهلة لفاكهة الشتاء «الرمان»، بحسب medicalnewstoday .



غني بمضادات الأكسدة

هذا اللون الأحمر الرائع لبذور الرمان، يعود إلى مادة البوليفينول، وهي مادة كيميائية غنية بمضادات الأكسدة القوية، وتوجد في الرمان بنسبة كبيرة، مقارنة بالعديد من أنواع الفاكهة الأخرى، وتساعد هذه المضادات في إزالة الجذور الحرة، وحماية الخلايا من التلف، وتقليل الالتهاب.

فيتامين سي

تحتوي ثمرة رمان واحدة على أكثر من 40% من احتياجاتك اليومية من فيتامين سي، وبالتالي يساعد ذلك في الوقاية من أمراض البرد والإنفلونزا، وكذلك يحسّن البشرة والجلد، ويقي من الشيخوخة.





الوقاية من مرض الزهايمر

مضادات الأكسدة الموجودة في الرمان وتركيزها العالي يعيقان تقدم مرض الزهايمر ويحمي الذاكرة، ولهذا طالما ينصح الأطباء تناول كبار السن لعصير الرمان باستمرار، للوقاية من أمراض الخرف، التي تؤثر على الإدراك والتركيز.

تحسين عملية الهضم

يمكن لعصير الرمان أن يقلل الالتهاب في الأمعاء ويحسن الهضم، كما أنه قد يكون مفيداً للأشخاص المصابين بداء كرون والتهاب القولون التقرحي وأمراض الأمعاء الالتهابية الأخرى.

مضاد للالتهابات

عصير الرمان مضاد قوي للالتهابات بسبب تركيزه العالي من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن يساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم ومنع الإجهاد التأكسدي والأضرار.

كما أنه قد تساعد مركبات الفلافونول الموجودة في عصير الرمان على منع الالتهاب الذي يساهم في التهاب المفاصل وتلف الغضاريف، إذ تتم دراسة آثار عصير الرمان حالياً المحتملة على هشاشة العظام والتهاب المفاصل الروماتويدي وأنواع أخرى من التهاب المفاصل والتهاب المفاصل.