السبت - 04 ديسمبر 2021
السبت - 04 ديسمبر 2021
بعد يوم عمل طويل.. 5 نصائح للاسترخاء واستعادة نشاطك

بعد يوم عمل طويل.. 5 نصائح للاسترخاء واستعادة نشاطك

بعد يوم عمل طويل.. 5 نصائح للاسترخاء واستعادة نشاطك

أحياناً الضغوطات اليومية في العمل قد تقف عائقاً أمام الاستمتاع في حياتنا، إذ نعود من العمل منهكين ومتعبين وليس لدينا أي قدرة على ممارسة أي نوع من الأنشطة، أو القيام بأي أمور أو حتى التواصل مع الآخرين.

ولكن هناك بعض الأمور التي قد تساعدك على الاسترخاء، وهذا يعني قدرتك على إعادة شحن طاقتك من جديد، لممارسة ما تبقى من يومك بشكل أفضل، نستعرضها إليك بحسب introvert spring.



التأمل

عادة ما يجد الأشخاص صعوبة في ممارسة التأمل، إذ يجد البعض أن الجلوس لبعض الوقت لن يفيد بأي شيء، ولكن ما لا تعرفه أن 5 دقائق من التأمل يومياً قد تؤدي إلى شحن عقلك، وتجديد الطاقة في جسمك.

إذ يخلق التأمل فقاعة سلمية من الحماية من العوامل الخارجية التي تعيق استرخائك، بما في ذلك الضوضاء والأشخاص وشاشات البلازما، وكلها يمكن أن تكون مستنزفة للغاية، كما أنه يساعدك على النوم بشكل أفضل.

حمام على ضوء الشموع

الاستحمام يساعدك على الاسترخاء وتجديد حيويتك، لأنه يوفر واحة من العزلة بعد يوم طويل ومرهق، ولهذا يوصي الخبراء بإطفاء الأنوار واستخدام ضوء الليل أو ضوء الشموع للحصول على أفضل نتيجة، من أجل الشعور بالراحة.



المشي

الذهاب في نزهة هو وسيلة رائعة لإعادة الشحن لأنه يربطك بالطبيعة، وهو المصدر المتوفر دائماً، كما أن المشي يهدئ العقل ويمنع الإفراط في التفكير، فقد وجدت دراسة في لطلاب الدراسات العليا في Standford أن المشي في الطبيعة يهدئ الجزء من الدماغ الذي ينشط أثناء التفكير السلبي الوسواسي.

الطبخ

قد تعتقد أن الطهي هو عكس الاسترخاء بعد يوم طويل في العمل، لكن ذلك يعتمد على كيفية التعامل معه، فيمكن أن يكون الطهي نشاطاً متدفقاً يركز عقلك، ويكمن جمال أنشطة التدفق مثل والجري وتسلق الجبال، في أنها تخلق نوعًا من الإيقاع العقلي، وهنا يمكن لعقلك الاسترخاء والشعور بحالة أفضل، وكذلك الطبخ يساعدك على الخروج من حالة التوتر والقلق في العمل.

الموسيقى

الموسيقى لها صدى رائع في العقل والروح، إذ تعمل على تهدئة ما يتركه يوم العمل من توتر وغضب وقلق، وربما يفيدك الأمر إذا اتجهت أيضاً للرقص، حيث يساعد تحريك جسمك على إخراج تلك الطاقة والشحنات السلبية من جسمك.