الاثنين - 29 نوفمبر 2021
الاثنين - 29 نوفمبر 2021

5 فواكه شتوية لتحسين المناعة

الحفاظ على مناعة جيدة في موسم الشتاء يحتاج الحفاظ على نظام غذائي جيد، يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم، مثل أنواع الفواكه المختلفة، التي تمنحك صحة أفضل، وتقيك من الكثير من الأمراض المختلفة، تحديداً أمراض البرد والإنفلونزا.

ونستعرض لك مجموعة من الفواكه الشتوية اللذيذة، التي تمنحك صحة أفضل، وتحافظ على مناعتك، بحسب accu weather.

الجريب فروت

نحن على موعد لتناول فاكهة الجريب فروت الحمضية، إذ تبدأ هذه الثمار في النضوج بداية من شهر ديسمبر، وتحتوي على فيتامين سي الذي يدعم جهاز المناعة، ويعمل على تقوية العظام، وشفاء الجسم من الإصابات، كما أنها مليئة بفيتامين ج، وكذلك فيتامين أ.

علاوة على ذلك يحافظ الجريب فروت على سلامة الجلد، ويحمي الجسم من خطر مقاومة الأنسولين، وبالتالي يحافظ على مستويات السكر في الدم.



الكمثرى

الكمثرى تحتوي على كميات كبيرة من الألياف، لهذا تعتبر رائعة فيما يتعلق بعملية الهضم، كما أنها تمنحك إحساساً بالشبع لمدة طويلة، وتعمل على خفض مستويات الكوليسترول، وتساعد كذلك في إنقاص الوزن، إذ تعتبر منخفضة السعرات الحرارية.

كذلك، تحتوي الكمثرى على مضادات أكسدة، وفيتامينات ومعادن مثل فيتامين ج والنحاس، وتحمي خلايا الجسم وتساعده على التخلص من الجذور الحرة، وتحسّن من صحة القلب.



الرمان

الرمان ربما من أكثر أنواع الفواكه الشتوية شيوعاً، يحتوي على العديد من العناصر المهمة لصحة الجسم، كمضادات الأكسدة التي تساعد في تدفق سريان الدورة الدموية في الجسم، كما أنه يحافظ على رطوبة الجلد والبشرة.

يعتبر الرمان مفيداً أيضاً لصحة القلب، لأنه يعمل على خفض الكوليسترول المرتفع، ويمنع أكسدة الكوليسترول الضار، وبذلك يحميك من تصلب الشرايين وانسداد الأوعية.



الموز

الموز من الفواكه التي تنتشر على مدار العام، إلا أنه موجود بصورة أكبر في فصل الشتاء، ويعتبر من الفواكه اللذيذة المفضلة لدى الكثيرين، علاوة على فوائده العديدة.

الموز مصدر كبير للبوتاسيوم، ما يساعد على تقليل مستويات القلق والتوتر، كما يحتوي على فيتامينات B-6 التي تساعد في تقوية الخلايا، وتحسّن المناعة، كما يعتبر مصدراً كبيراً للطاقة حيث يحتوي على سكريات بسيطة وسهلة سريعة الامتصاص.

وتكمن أهمية الموز الكبرى أنه يحتوي على مضادات الأكسدة وخاصة الكاروتين وفلافينويدز وفيتامين ج، التي تدعم جميعها جهاز المناعة وتساعد في الوقاية من العديد من الأمراض والسرطانات ومحاربة الشيخوخة.



الأناناس

الأناناس يحتوي على معادن مهمة مثل الفسفور والمنغنيز، إذ يعتبر الأخير مهماً في عملية التمثيل الغذائي، بينما يساعد الفوسفور في بناء العظام وتقويتها، كما يحتوي الأناناس على كميات كبيرة من الألياف التي تساعد في عملية الهضم، وتعتبر خياراً رائعاً ضمن الحميات الغذائية، إذ أثبتت فعاليته في المساعدة على فقدان الوزن.