الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
الثلاثاء - 07 ديسمبر 2021
5 أمور تفعلها لنجاح حميتك الغذائية.

5 أمور تفعلها لنجاح حميتك الغذائية.

5 أمور تفعلها لنجاح حميتك الغذائية

اتباع حمية غذائية من أجل فقدان الوزن، لا يتوقف فقط على اعتماد أنظمة صحيّة، أو ممارسة الرياضة، فقد يحتاج الأمر لأكثر من ذلك من أجل نجاح خطتك، تحديداً لكي تستمر وتلتزم بهذا النظام الصحي، وتصل للنتيجة المرغوبة.

ولهذا هناك بعض الأمور التي قد تساعدك على نجاح خطتك في اتباع حمية غذائية، ننصحك بالقيام بها، لكي تستمر وتلتزم بالحمية على نحو جيّد، دون الشعور بالملل، أو بالحرمان، نستعرضها بحسب Health Line.



جرب وصفة صحية جديدة واحدة على الأقل كل أسبوع

كنوع من التجديد من المهم تجربة وصفات جديدة تُشعرك بالحماس، إذ عادة ما يميل الأشخاص إلى اعتماد نفس الوصفات مراراً وتكراراً، لهذا حاول إعداد وصفة واحدة على الأقل مرة كل أسبوع، لكي تشعر بالتجديد، ولا تمل سريعاً.



استبدال مطعم الوجبات السريعة المفضل لديك بآخر صحي

ليس شرطاً عندما تتبع حمية غذائية أنه لا يمكنك تناول الطعام خارج المنزل، فمن الممكن أن تستبدل تلك المطاعم التي تضع المزيد من الدهون إلى ساندويتشك المفضل، بمطاعم أخرى صحيّة، إذ أصبح هذا التوجه دارجاً بشكل كبير في السوق، بل هناك مطاعم تحسب لك قيمة السعرات الحرارية في كل وجبة تختارها.

لا تتسوق بدون قائمة خاصة

هناك استراتيجيتان مهمتان لاستخدامهما عند التسوق من البقالة، الأولى هي أن تضع قائمة المنتجات التي تحتاج بالتحديد إلى شرائها، وألا تذهب إلى المتجر جائعاً، لأن عدم معرفة ما تحتاج إليه بالضبط يفسح المجال لشراء الكثير من المنتجات، تحديداً تلك المغريات من الشوكولاته وحلوى الكاندي، في حين أن الجوع يمكن أن يتسبب في إلقاء المزيد من الأطعمة عالية السعرات في عربة التسوق الخاصة بك.

لهذا السبب فإن أفضل استراتيجية هي التخطيط المسبق وتدوين ما تحتاج إليه مسبقاً مع الالتزام بقائمتك، وبذلك لن تشتري فقط العناصر غير الصحيّة، ولكن ستوفر أيضاً المال.

قم بالشواء بدلاً من القلي

يمكن للطريقة التي تحضر بها طعامك أن تغير آثاره بشكل كبير على صحتك، وتلعب دوراً مذهلاً في نجاح خطتك لإنقاص الوزن، ولهذا احرص دائماً على استخدام آليات الشوي والسلق بدلاً من القلي.

استخدام الفرن الخاص بك من شأنه أن يخفض معدّل السعرات الحرارية التي تستخدمها يومياً، وبالتالي سهولة أكبر في إنقاص الوزن.

تناول مكملات أوميغا 3 وفيتامين د

لحمايتك من الأمراض والحفاظ على مناعتك، من المهم أن تحرص على تناول فيتامين د بشكل خاص، لأنه لا يوجد سوى في عدد قليل جداً من الأطعمة، ومتوافر بصورة أكبر في أشعة الشمس.

وإذا كنت لا تتناول اللحوم والأسماك، فهذا يعني حاجتك أيضاً لهذه المكملات الغذائية التي يتوافر فيها الأوميغا 3 بصورة كبيرة، لنظام غذائي متوازن.