الثلاثاء - 18 يناير 2022
الثلاثاء - 18 يناير 2022
4 أنواع من التوابل والأعشاب لتقوية المناعة

4 أنواع من التوابل والأعشاب لتقوية المناعة

4 أنواع من التوابل والأعشاب لتقوية جهاز المناعة

تلعب الأعشاب والتوابل دوراً كبيراً في تقوية جهاز المناعة، إذ يحتوي الكثير منها على مضادات أكسدة، ومضادات التهاب، ولدى بعضها شهرة واسعة في الحماية من الكثير من الأمراض، حيث زادت شعبية الإقبال على هذا النوع من التوابل بعد أزمة كورونا بشكل خاص، إذ أصبحت هناك أولوية للاهتمام بمناعة الجسم والصحة بشكلٍ عام.

ونستعرض اليوم مجموعة من التوابل والأعشاب التي تساعد على تقوية جهاز المناعة لديك، يمكنك اعتمادها ضمن نظامك الغذائي، بحسب pharmeasy in.

عشب النيم

عشب النيم من أنواع الأعشاب التي تم استخدامها على نطاق واسع كمعزز للمناعة، فهو فعَّال في الحفاظ على الجسم وآمن من هجمات الأمراض المختلفة، وذلك بفضل خصائصه المضادة للفيروسات والبكتيريا، والفطريات، ويمكن أن يحافظ النيم أيضاً على دمك نظيفاً، إذ ينقي الدم عن طريق التخلص من السموم، وبالتالي يقوي المناعة لديك.

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل علاجاً قديماً للإنفلونزا ونزلات البرد، وقد يساعد في مكافحة الفيروسات مثل كوفيد-19، حيث يحتوي على مادة جينجيرول، وهي أحد مضادات الأكسدة التي يمكن أن تقوي جهاز المناعة لدينا وتقتل الفيروسات.

كما أن الزنجبيل مفيد بشكلٍ خاص في الوقاية من التهابات الجهاز التنفسي، كما يعزز صحة القلب لأنه يحمي من ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار في الجسم، كما يعزز صحة مريض السكري بشكلٍ عام، لأنه يخفض مستويات السكر في الدم، ويقي من المضاعفات المصاحبة لمرض السكري.

الكركم

الكركم واحد من أشهر التوابل التي تساعد في تحسين مناعة الجسم، خاصة أنه يحتوي على مادة الكركمين، وهي مادة كيميائية نباتية يمكن أن تساعد في إزالة السموم من الجسم وتقوية جهاز المناعة وتحارب الجراثيم والبكتيريا.

الكركم أيضاً يعتبر مضاد قوي للالتهابات، إذ يحتوي على مجموعة من المواد المضادة للأكسدة، والمواد المضادة للفيروسات، وبالتالي يساعد في علاج العديد من الأمراض، ومفيد في حالة البرد والإنفلونزا، وكذلك مشاكل التهابات المفاصل.

حبة البركة (الحبة السوداء)

يمكن أن تساعدك مستخلصات حبة البركة في الحفاظ على صحتك من مجموعة من الفيروسات والبكتيريا التي تهاجم جهاز المناعة لديك، إذ تعمل بذور حبة البركة والزيت كمضادات للأكسدة، وتساعد على طرد الجذور الحرة التي تضعف مناعتك.

بالإضافة إلى ذلك، فإن من فوائد تناول الحبة السوداء على الريق أنها تساعد على رفع مستويات الطاقة، وبالتالي تنشيط الدورة الدموية، وتحسين قدرتك على التفكير والتركيز، كما تساعد على تحسين عملية التنفس لديك.