الاثنين - 15 يوليو 2024
الاثنين - 15 يوليو 2024

الشرطة تحذر من فخ التفاخر بعبور المياه الجارية والتخييم العشوائي

الشرطة تحذر من فخ التفاخر بعبور المياه الجارية والتخييم العشوائي

Peoples enjoying winter weather on mountain area at Masafi on 5 January 2018

حذرت شرطة دبي مرتادي البر والمناطق الجبلية من خطر التخييم العشوائي في الأودية شتاءً، والتفاخر بعبور المياده الجارية، ما يشكل خطراً كبيراً على حياتهم أثناء جريان السيول غير المتوقعة في موسم الأمطار.

ودعت محبي التخييم إلى ضرورة استخدام المخيمات المعتمدة من قبل شرطة دبي، والالتزام بإجراءات السلامة والتدابير الوقائية التي وضعتها الجهات المختصة.

وأبلغ «الرؤية» رئيس قسم المهمات الصعبة بالوكالة في الإدارة العامة للنقل والإنقاذ في شرطة دبي المقدم يحيى حسين محمد أنه مع بدء موسم الأمطار والطقس المعتدل يُقدِم بعض الأفراد وخاصة الشباب من مختلف الإمارات على التخييم في الأودية، ويعمد البعض إلى التفاخر بقدرتهم على عبور السيل الجاري دون التقيد بإجراءات الأمن والسلامة الأمر الذي يقود لوقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة، بسبب الإهمال والتهور.


وسجلت شرطة دبي العديد من الحالات التي تم التعامل معها من قبل إنقاذ دبي في الأعوام السابقة عدا عن حالتي غرق العام الجاري في مارس وأكتوبر في الأودية الجارية.


وتبين أن بعض الأشخاص من الأفراد أو العائلات يتوجهون لأماكن الأودية للتخييم والاستمتاع بالطقس الجميل إلا أنهم لا يمتلكون خبرة في كيفية التخييم ويجلسون في الأودية وعلى طريق السيول وبمجرد هطول الأمطار يتعرضون لخطر الانجراف والغرق.