الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
الثلاثاء - 03 أغسطس 2021
No Image Info

ارتفاعات قياسية في أسعار تذاكر السفر إلى دبي

ارتفعت أسعار حجوزات تذاكر السفر من مدن أوروبية إلى دبي بنحو 200 في المئة مع نفاد المقاعد على الدرجة السياحية على بعض الرحلات، فيما شهد الطلب على الرحلات من دبي والشارقة إلى وجهات عربية نمواً ملحوظاً في فترة نهاية العام الميلادي.

ورصدت «الرؤية» الأسعار انطلاقاً من دول أوروبية، لتكشف طلباً كبيراً على السفر إلى دبي خلال الفترة التي تسبق احتفالات رأس السنة الجديدة، كما أظهر الرصد نفاد تذاكر الدرجة السياحية على رحلات طيران الإمارات انطلاقاً من لندن وباريس وميونيخ مع ارتفاع في الأسعار فاق الـ 200 في المئة بسبب موسم الإجازات.

وارتفعت الأسعار إلى الوجهات العربية بين 60 و93 في المئة قياساً بمتوسط أسعار الأشهر الثلاثة الماضية عبر العربية للطيران نحو وجهات قريبة كالقاهرة والإسكندرية وبيروت وعمّان.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الأطلس للسفريات، راشد النوري، إن حجوزات تذاكر السفر ارتفعت بنسبة 200 في المئة على الوجهات الأوروبية والعربية.

وأضاف النوري أن الحجوزات من لندن إلى دبي زادت بشكل كبير جداً نظراً لقوة الطلب على دبي في هذه الفترة، إذ يزداد عدد من يفضلون قضاء رأس السنة ومتابعة الفعاليات المتميزة في دبي بشكل سنوي.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لشركة الفيصل للسفريات، ياسين دياب، إن الموسم أنعش سوق السفر، موضحاً عدم وجود حجوزات على الدرجة السياحية من بعض الوجهات لقوة الطلب.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة العابدي للسفريات، سعيد العابدي، جاذبية دبي في احتفالات رأس السنة، ما أدى إلى ارتفاع الأسعار بنسب راوحت بين 190 و200 في المئة قياساً بأسعار نوفمبر الماضي، لاسيما من ألمانيا وبريطانيا، وهو ما يماثل ارتفاع أسعار تذاكر السفر إلى بعض الوجهات العربية مثل القاهرة وبيروت وعمّان.
#بلا_حدود