الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

9 حدائق وزراعة مليون متر مربع في مدينة خليفة حتى 2020

تعتزم بلدية أبوظبي تنفيذ مشاريع لتطوير البنية التحتية في مدينة خليفة على مدى العامين المقبلين، تكتمل نهاية 2020، وتتضمن إنشاء إشارات ضوئية جديدة بعد إلغاء 16 دواراً في الشوارع الداخلية للمدينة.

وتشمل المشاريع مد 120 كيلومتراً من خطوط الكهرباء، وتركيب 1400 مصباح إضاءة في شوارع المدينة، وتوصيل أكثر من 75 كيلومتراً من خطوط المياه، إضافة إلى زراعة مليون متر مربع من المسطحات الخضراء، وإنشاء تسع حدائق.

وستنفذ البلدية وشركاؤها، مسارات مشتركة للمشاة للدراجات الهوائية بطول 85 كيلومتراً، إضافة إلى مماشٍ بطول 120 كيلومتراً.


وتشهد المدينة، وفق خطة البلدية، إنشاء أكثر من 8000 موقف سيارات، وتأهيل وإنشاء 66 كيلومتراً من الطرق‏ الرئيسة، وصيانة 55 كيلومتراً من الطرق الخدمية، وإنشاء 113 كيلومتراً من الطرق الداخلية.


كما تتضمن المشاريع خطة‏ تحويلات مرورية آمنة تجنب السائقين والمشاة الازدحامات والحوادث، وتتناسب مع الكثافة السكانية التي تشهدها المنطقة، تتضمن توسعة الطرق لتصبح ثلاثة حارات في كل اتجاه بدلاً من حارتين في الوقت الحالي.

وأفادت إدارة تطوير البنية التحتية في بلدية أبوظبي، بأن المشاريع تشمل تطوير الطرق الرئيسة كافة في المدينة «الفرسان، ومصدر، والشارع الذي يقع قرب كليات التقنية»، وزيادة عدد حاراتها لتكون (3*3) بدلاً عن (2*2).

وستوسع الطرق الفرعية كافة في المدينة لتصبح بمسارين لكل اتجاه، بدلاً من وضعها الحالي ذي المسار الواحد.

وأكدت اعتماد مشاريع‏ تطوير الطرق والبنية التحتية والساحات العامة في المدينة معايير تخطيط السلامة والأمن، بما يسهم في تحقيق راحة السكان، وتوفير مسارات آمنة للسيارات والمشاة.