الثلاثاء - 18 مايو 2021
الثلاثاء - 18 مايو 2021

أرخص الوجهات السياحية.. لن تتخيل كم ستوفر بعد المتعة!

يعتبر العائق المادي وغلاء مصاريف الاستجمام والسياحة من أهم مكونات قرار اختيار وجهة معينة لقضاء عطلة.

لكن لمن يتمنى أن يسافر إلى وجهة سياحية رخيصة وغير مكلفة، هناك عدة دول تمنح هذا الامتياز، وبالتالي يمكن لمن يمر بظرف مادي صعب أو يريد أن يقتصد في المصاريف السياحية، أن يختار من بين الخيارات السياحية التالية:

رومانيا

المكان الساحر لشقراوات أوروبا، مع نكهة من الطبيعة الآسرة، ورغم أنها إحدى دول الاتحاد الأوروبي، لكن أسعار العطلات في رومانيا رخيصة إلى حد كبير، حيث يمكنك تناول وجبة بسعر بين 6 إلى 11 يورو، وبنفس السعر يمكنك قضاء ليلة في أحد الفنادق المحلية.

دولة بولندا:

بحيرات جبلية ساحرة جداً، قلاع تاريخية تروي قصصاً لا تنتهي، إضافة إلى منتجعات سياحية للتزلج والتمتع باللون الأبيض الصافي، كل هذه مميزات بأسعار رخيصة.

حيث قضاء ليلة في أحد الفنادق يكلف في المتوسط 15 يورو فقط، وقد تجد أرخص من ذلك إلى 7 يورو. بينما الوجبة ستكلفك حوالي 10 يورو، والنقل رخيص إلى حد كبير، ويختلف من مدينة إلى أخرى في بولندا.

لاوس:

بلد غير ساحلي في قلب شبه الجزيرة الهند الصينية، بلد مناسب لمن يفضل الغابات والأنهار والجبال والشلالات، حيث لا توجد شواطئ، أسعار قضاء ليلة في فندق من فنادق لاوس تصل إلى 9 يورو فقط.

أما الطعام فيكاد يكون مجانياً بـ 2 يورو، والمواصلات بمعدل 3 يورو في المتوسط العام.

دولة المجر:

أبرز الوجهات السياحية في المجر، نجد هنغاريا، التي تنافس الدول الأوروبية وتشبهها بكل شيء لكن ليس بالأسعار. أين يمكنك الاستفادة من زيارة بعض المتاحف والبحيرات مجاناً.

الفنادق في هنغاريا المجرية تتراوح بين 7 و21 يورو، أما الطعام فبين 6 و12 يورو.

أما بالنسبة للنقل العام فيمكنك دفع 5.3 يورو للشخص وللمجموعة 10.6 يورو للتنقل يوماً كاملاً.

#بلا_حدود