الجمعة - 14 مايو 2021
الجمعة - 14 مايو 2021

السياحة في مارس للمحظوظين فقط!

إن امتياز قضاء عطلة سياحية في شهر مارس «بوابة الربيع» ليس في متناول الجميع، لأن هذا الشهر ليس للعطلات المهنية عموماً، لذا فإن المحظوظين فقط من ستتاح لهم الفرصة السياحية الذهبية.

خيار التجول والسياحة في شهر مارس، خيار موفقٌ جداً، حيث إن هذا الشهر يعتبر بداية زحف فصل الربيع على فصل الشتاء البارد، أين تعتدل درجة الحرارة في كثير من الدول، ولأن الجميع لا يستطيع أخذ إجازة في مارس، ستكون أسعار الفنادق عبر العالم منخفضة مقارنة بمواسم العطلات، التي تكتظ فيها المطارات والمنتجعات السياحية في كل مكان.

إذا أردتم قضاء عطلة ربيعية في شهر مارس، فإليكم بعض أفضل الخيارات السياحية، التي تجمع بين سحر المكان وسحر السعر المنخفض.

اليابان:

هناك ميزة قد لا توجد في أي مكان في العالم، وهي الحداثة والتقاليد المتجذرة لدى الشعب الياباني، ما يتيح فرصة السفر في أغوار التاريخ الياباني وسط بيئة عصرية جداً.

إضافة إلى ما سبق، في اليابان ومع بداية فصل الربيع تجرى احتفالات ترفيهية في شهر مارس، بينها مصارعة السومو، والتي تمتد من 11 إلى 25 مارس، مهرجان أزهار البرقوق من فبراير إلى مارس، وكذا أزهار الكرز أواخر شهر مارس أيضاً.

ومن بين أفضل الأماكن السياحية في اليابان، نجد فوشيمي إناري تايشا، كينكاكو جي، طوكيو سكاي تري، سينسو جي، الاستوديوهات اليابانية العالمية.

إندونيسيا:

نجد في هذا البلد العريق، جزيرة بالي، والتي تبدو كأي جزيرة أخرى بشواطئها الرملية ومياهها الصافية، ولكنها تمتلك أكثر من ذلك.

فسواء كنت تبحث عن مكان مليء بالتاريخ أو الطبيعة أو المغامرة أو الطعام أو تخطط للسفر مع الأصدقاء أو العائلة أو تخطط لقضاء شهر العسل الخاص بك، لن تخيّب جزيرة بالي أملك.

ومن أفضل الأماكن السياحية في بالي نجد: تاناه لوط، غارودا الحديقة الثقافية في ويسنو كانشانا، جبل باتور، بالي سفاري مارين باركتامان نوسا.

وفي بالي مجموعة متنوعة من المهرجانات منها مهرجان الهواء، مهرجان بالي الدولي لليوغا واحتفال انتعاش ماردي جرا.

سريلانكا:

الشواطئ المتلألئة والأطلال القديمة في هذا البلد تزيد تجربة السياحة رونقاً وجمالاً، وتوفر عطلة ممتعة للغاية.

جنة تقليدية أصيلة، يغطيها الجمال الطبيعي.

وما يزيد السياحة في سريلانكا هو تنوع النشاطات الحيوية الرائعة التي لن تجدها إلا في هذه الجزيرة المائية.

ومن أفضل الأماكن السياحية في سيريلانكا نجد معبد سيري دالادا ماليجاوا، دار بينافالا إيليفانت للأيتام في بيناوالا، معبد كهف دامبولا، حديقة هورتون بلينز الوطني والحدائق النباتية الملكية في بيرادنيا.

ومن بين الشواطئ التي يجب عليك زيارتها في سريلانكا شاطئ بنتوته، والذي يعتبر من أجمل الوجهات السياحية في الدولة، حيث الرمال الذهبية الناعمة والمياه الصافية مع إطلالة تذوب تحت غروب الشمس مساءً وأنت تتنزه على طول الشاطئ .

سويسرا:

من جبال الألب السويسرية المهيبة، البحيرات الزرقاء الصافية، إلى الأنهار الجليدية المتلألئة والقرى الجذابة تتشابك جميعاً لتمنحك جنة سياحية بامتياز.

ومن بين أفضل الأماكن السياحية في سويسرا، لديك شلالات الراين، قلعة شيلون، كابيلبروكا، بحيرة زيورخ، ونافورة جنيف.

إضافة إلى ذلك نجد جبل ماترهورن، الذي يشتهر بكونه أكثر الجبال تصويراً في العالم، ولا عجب في ذلك، إذ يبلغ ارتفاعه 4778 متراً وهو واحد من أعلى الجبال في جبال الألب، ويبدو بارزاً من عشرات الكيلومترات.

كما تعتبر قرية غواردا قرية صغيرة نائية، تم تحديثها لتصبح مكاناً سياحياً في جبال إنجادين السفلى في كانتون وتعرف بتراثها المعماري الراقي والعتيق، والذي يعود إلي القرن الـ 17، ما يجعلها نقطة جذب سياحي، خصوصاً للمهتمين بالعمارة القديمة وعشاق المباني التراثية.

جورجيا:

تعتبر جورجيا وجهة سياحية جديدة ناشئة في أوروبا، وخاصة مدينة تبليسي التاريخية، التي تتشابك مع العالم القادم الساحر والحداثة.

وفي جوريا هناك الحديقة الوطنية لمدينة توشيتي، بين القمم الجبلية الأصيلة ووديان القوقاز، الأمر الذي يجعل منها إحدى الوجهات الأكثر المناسبة للمشي لمسافات طويلة والرحلات الطويلة في دولة جورجيا.

وتتمتع توشيتي بتاريخ طويل، حيث يمكن العثور على ملامح الماضي حول زوايا مختلفة من هذه المنطقة الثمينة، فلا تزال الأضرحة الحجرية (khatebi)، إضافة إلى الأبراج الدفاعية القديمة (koshkebi)، قائمة في العديد من القرى إلى اليوم، حيث تقع معظم هذه القرى على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر، وتوفر مجموعة من الإطلالات الرائعة على بعض الوديان العشبية الأكثر إثارة للإعجاب في جنوب القوقاز.

ولعل قرية أومالو هي أكبر قرية في توشيتي يمكن الوصول إليها بسهولة عبر الطريق من كاخيتي، وتتمتع هي الأخرى بمجموعة مذهلة من الأبراج القديمة، والمعروفة أيضاً باسم keseloebi، كما يمكنك العثور على بيوت الضيافة وبعض من أفضل الأطباق الجورجية كذلك.

#بلا_حدود