الخميس - 25 أبريل 2024
الخميس - 25 أبريل 2024

5 أشياء يجب التأكد منها عند السفر

5 أشياء يجب التأكد منها عند السفر
أكثر الأمور التي نوجه اهتماماتنا لها عندما نقرر السفر هي الوجهة وحجز الرحلة وترتيب الحقيبة، إلا أن هناك العديد من الأمور الهامة التي يجب على المسافر معرفتها قبل السفر إلى وجهة جديدة ويتم تجاهلها.

إليك خمسة أشياء يجب التأكد منها عند السفر


تغطية تأمين السفر



من المهم جداً معرفة ما سيغطيه تأمين السفر الخاص بك وذلك للشعور براحة البال، فعندما تقوم شركة الطيران بإلغاء سفرك لسبب ما ستكون على معرفة تامة بحقوقك التعويضية.

حالة الطقس



من المهم أيضاً معرفة حالة الطقس في الوجهة التي سنذهب إليها، ومعرفة ما إذا كان الطقس سيئاً أو سيؤثر على النشاطات المخطط لها، وأيضاً سيسهل ذلك معرفة نوعية الملابس التي سيتم حزمها.

رخصة القيادة



إذا كنت تنوي القيادة في البلد التي ستتوجه إليها يتوجب عليك معرفة ما إذا كانت رخصتك معترفاً بها أم لا وذلك لتجنب أي نشاطات قد تعرضك للمسائلة القانونية.

أسعار تجوال الهاتف



بالطبع سنلجأ لاستخدام هواتفنا أثناء السفر لذا يجب علينا معرفة رسوم ذلك مسبقاً، وهل سيتم تفعيل التجوال الدولي تلقائياً أم يجب طلب تفعيله.

الأماكن السياحية



من الأفضل معرفة أهم الأماكن السياحية مسبقاً في الوجهة التي تنوي الذهاب إليها وذلك لوضع برنامج مسبق، كما يستحسن معرفة أسهل طريقة للتجول وأيام العطل الرسمية، والأشياء التي يجب احترامها في الأماكن العامة.