السبت - 14 ديسمبر 2019
السبت - 14 ديسمبر 2019

مقابل 50.000 جنيه إسترليني.. رحلتك للقطب الشمالي بمنطاد 5 نجوم

أصبح بإمكان الأثرياء من عشاق المغامرات السفر للقطب الشمالي عبر منطاد تم تصميمه في بريطانيا، مقابل مبلغ قد يكون بسيطاً بالنسبة لأصحاب المليارات، يبلغ 50 ألف جنيه إسترليني فقط في رحلة تستغرق 36 ساعة عبر منطاد أُطلق عليه اسم Airlander 10 تم الكشف عن مخططه لأول مرة عام 2017، وتم بناؤه في بيدفوردشير إحدى المقاطعات الإنجليزية في إنجلترا.



No Image



إطلالة بانورامية

No Image





المنطاد Airlander 10 الذي يبلغ طوله 29 متراً، أي ما يعادل 300 قدم، سيتم تصميمه بشكل يحاكي فنادق فئة الخمس نجوم، من خلال النوافذ البانورامية التي تتيح لك التفرج على القطب الشمالي وكأنك تحلق فوقه، أو من خلال الكبائن الواسعة الشبيهة بباحات الفنادق، أو حتى غرف النوم لأخذ قسط من الراحة أثناء الرحلة التي تستغرق يوماً ونصف اليوم.



كما تم تزيين الكبائن الفسيحة بألوان محايدة ومجهزة لضمان سفر الضيوف إلى القطب الشمالي بأناقة، ويتضمن التصميم الأنيق أرضيات زجاجية لإطلالة رائعة على المناظر الطبيعية للقطب الشمالي.

No Image



ليس هذا فحسب، سيتناول الركاب المحظوظون، والذين سيبلغ عددهم 16 راكباً، طعاماً محضراً بواسطة طاهٍ حائز جوائز عالمية في مجال الطهي.



وقال كارل أوسكار لاواكزيك، الرئيس التنفيذي ومؤسس Ocean Sky الشركة السويدية التي تقف وراء المشروع "إن الرحلة الاستكشافية إلى القطب الشمالي هي للمسافر الذي يريد تجربة القطب الشمالي بطريقة فريدة، ويسهم في الوقت نفسه في تطوير السفر المستدام".



No Image



سيقلع المنطاد من لونغييربين، المركز الإداري لسفالبارد، النرويج، حيث تقع في أقصى شمال الكرة الأرضية، على الساحل الغربي من سبيتسبيرغن، وهي أكبر جزيرة في أرخبيل سفالبارد، على الجانب الجنوبي من خليج أدفنت، ومن المتوقع أن تنطلق أولى الرحلات في عام 2023.

ونقلت صحيفة "دايلي ميل" البريطانية، أن بعد هبوط المنطاد، سيختبر المسافرون رحلة يومية عبر سهول القطب الشمالي، حيث سيتم تنظيم حملات خلال الموسم الأول للرحلة مع خبير مشهور في القطب الشمالي والناشط المناخي روبرت سوان.



No Image



جدير بالذكر أن سعر المقصورة الخاصة المكونة من سريرين تبدأ بمبلغ 600000 كرونة سويدية أي ما يقارب 50،000 جنيه إسترليني!

حيث بلغت كلفة هذا المشروع 25 مليون دولار أمريكي.

#بلا_حدود