الاثنين - 27 يناير 2020
الاثنين - 27 يناير 2020

عطلة العيد الوطني.. في ربوع الإمارات

تعتبر الإمارات العربية المتحدة اليوم من بين أهم الدول التي تستقطب السياح من جميع أرجاء العالم، وباتت وجهة مفضلة للعديد من الأجانب للتعرف على جوانب مختلفة منها، سواء التجارية أو الثقافية أو الترفيهية. تزخر الإمارات بالعديد من الأماكن التي يمكن مزاولة أنشطة مختلفة وجديدة فيها. وباقتراب عطلة العيد الوطني في الثاني من ديسمبر، لمَ لا تفكر برحلة في ربوع الإمارات للاستمتاع بهذه العطلة المميزة، والمتزامنة مع الأجواء اللطيفة وانخفاض درجات الحرارة؟



No Image



أبوظبي

No Image



العاصمة الإماراتية أبوظبي تزخر بالعديد من الأماكن السياحية المتنوعة التي يمكن زيارتها خلال إجازة العيد الوطني، ومن بينها جامع الشيخ زايد، هذه التحفة المعمارية بمآذنه والعواميد والسقف المزين بثريات ذهبية من 24 قيراطاً، بينما تغطي أرضيته أكبر سجادة يدوية الصنع في العالم.

يمكنك زيارة اللوفر واستغلال هذه الفرصة الذهبية لرؤية المتحف الذي يضم أحد أروع التماثيل «أميرة من باختريا» ويعود تاريخه إلى نحو 2000 عام قبل الميلاد، وسواراً ذهبياً برأس أسد من منطقة الشرق الأوسط عمره 3000 عام، ولوحة للفنان عثمان حمدي باي منذ عام 1878 بعنوان «أمير شاب منكب على الدراسة».

ولمحبي الترفيه يمكنكم التوجه إلى جزيرة ياس التي تضم مجموعة كبيرة من الأماكن الترفيهية مثل عالم فيراري، ووارنر بروذرز، وحديقة ياس المائية. ولعشاق التسوق يمكنكم قضاء وقت ممتع في ياس مول والاستمتاع بتجربة تغني الحواس.



دبي

No Image



لا يمكن أن تختصر السطور القادمة عدد الأنشطة التي يمكن ممارستها، بالإضافة إلى عدد المنتجعات الكبير والهائل في الإمارة، يمكن الاستمتاع بالأجواء اللطيفة من بوليفارد محمد بن راشد، وصولاً للسيتي ووك في الوصل، حتى لا مير، ليس ذلك فحسب، بل إن عشاق المذاقات والتنوع الثقافي بإمكانهم التوجه للقرية العالمية في موسمها الجديد والاستمتاع بقضاء وقت ممتع وسط أجواء العيد الوطني المبهجة.

ولمحبي الطبيعة، لا تنسوا زيارة ميراكل غاردن، أو حديقة الفراشات، أما عشاق المغامرات فيمكنهم ترتيب رحلة سفاري في ربوع الصحراء.



الشارقة

No Image



نظراً لإسهاماتها في المجال الثقافي، تم اختيار إمارة الشارقة عاصمة للثقافة عام 2014، حيث تسعى إلى المحافظة على موروثاتها الثقافية المستمدة من التقاليد العربية والبدوية العريقة، يمكنكم زيارة مؤسسة الشارقة للفنون التي تقع بجانب سوق الجبيل، وتضم مجموعة من المباني القديمة.

من بين الأماكن الجميلة التي تحتضنها إمارة الشارقة جزيرة النور التي تعتبر واحدة من أجمل وأبرز الأماكن السياحية في الشارقة للعائلات 2019، تقع في بحيرة خالد الجميلة بالقرب من جزيرة العلم، هي تحفة نادرة مصممة لتنمية الجانب الثقافي لأي زائر، وتعتبر ملاذاً هادئاً بعيداً عن حياة المدينة.

من بين الأماكن ذائعة الصيت في الشارقة، والتي يمكن وضعها ضمن القائمة لزيارتها في عطلة العيد الوطني، منطقة مليحة التي تعد من بين أفضل الأماكن السياحية في الشارقة علاوة على أنها من أهم مناطق الشارقة التاريخية الأثرية التي تفتح أبوابها لكل الأعمار، هناك ستحظى بتجربة لا مثيل لها من خلال سلسلة البرامج التعليمية والمغامرات الرائعة وسط الكثبان الرملية والتكوينات الصخرية ومواقع الحفريات، كما يقدم مركز مليحة للآثار فرصة ذهبية للاستمتاع بتأمل النجوم والقمر ومراقبتها.





عجمان

No Image



تضم إمارة عجمان عدداً من الأماكن السياحية مثل متحف عجمان الإمارات، وهو أحد مواقع السياحة في عجمان التي تبرز تاريخ البلاد وتراثها العريق وأصالة تقاليدها القديمة. ولمحبي الاسترخاء يمكنكم التوجه لأحد المنتجعات الواقعة أمام بحر الخليج العربي، ومن بينها فندق فيرمونت عجمان.



رأس الخيمة

No Image



تعتبر إمارة رأس الخيمة من بين أفضل الأماكن السياحية في الإمارات، حيث يمتزج عبق الماضي بالحاضر، ويمكن ممارسة عدد كبير من الأنشطة الترفيهية وارتياد المنتجعات الفاخرة أو زيارة الحديقة المائية آيس لاند، أو واحة البدو التي تعد من بين أجمل الأماكن السياحية في رأس الخيمة، وهي عبارة عن مخيم صحراوي فريد من نوعه حيث يجسد حياة البدو الرحل عبر التاريخ، وتوفر واحة البدو لزوارها تجربة فريدة للتعرف على الحياة الصحراوية التي يعيشها البدو بالإضافة إلى تذوق الأطباق المحلية الأصيلة.

#بلا_حدود