الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020

5 مدن عالمية يمكنك زيارتها إذا كنت تخطط للسفر للصين

عندما تخطط للذهاب في سياحة إلى إمبراطورية الصين، ستسنح لك الفرصة لزيارة العديد من المدن والمعالم العالمية التي استنسختها الصين بشكل قريب جداً إلى شكلها الحقيقي والواقعي.

وتقليدياً تعني السياحة في الصين زيارة سورها العظيم والمدينة المحرمة في بكين والطبيعة الصينية، والأسواق الصينية لكن أن يزور السائح إيطاليا في الصين أو برج إيفل أو غيرها ربما أمر مذهل.


قرية فلورينتا

No Image



تقع هذه القرية بالقرب من مدينة تيانجين الساحلية، وهو مجمع ترفيهي جديد يُمثل “استنساخاً” لإيطاليا بهندستها المعمارية وأشهر معالمها، تشمل ساحات وشوارع ونوافير وتماثيل من إيطاليا وأشهر العلامات المميزة كالمدرج الروماني التاريخي “الكولوسيوم” في روما، وحتى مدينة البندقية أو فينيسيا بجسورها وقنواتها المائية وقارب الجندول.

قرية هالستات

No Image



رغم أن الصين تبعد آلاف الأميال عن النمسا، إلا أنها نجحت في بناء نسخة تقليدية من إحدى أجمل القرى في النمسا التي تحمل الاسم نفسه ومدرجة في قائمة التراث العالمي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونيسكو).

تقع قرية هالستات إقليم قوانغدونغ بجنوب الصين، وكلف بناؤها ٩٤٠ مليون دولار أمريكي.

تياندوشينغ

No Image



عند زيارتك لبلدة تياندوشنغ المتواضعة في الصين، ستتفاجأ بنسخةٍ شديدة الدقة لأبرز معالم باريس أمامك بشكلٍ قد يقنعك أنك حقاً في باريس.

وتضم هذه البلدة نسخة طبق الأصل من برج إيفل يبلغ طولها 354 قدماً وتحيط بها 12 ميلاً مربعة من المباني ذات الطراز الباريسي والنوافير والمناظر الطبيعية، فتحت أبوابها للجمهور كمنطقة سكنية فاخرة في عام 2007 بسعة استيعاب أكثر من 10000 شخص.

أوفرسيز تشاينيز تاون إيست

No Image



هي مدينة سياحية مليئة بالطبيعة الخلابة، وتوجد بها أول بحيرة من صنع الإنسان، وهي مستنسخة من مدينة إنترلاكن السويسرية.

التايمز تاون في منطقة سونغيانغ

No Image



تضم هذه المقاطعة القريب من شنغهاي الشوارع المرصوفة بالحجار والمنازل الفكتورية، نسخة طبق الأصل من مدينة التايمز البريطانية في المملكة المتحدة إلى درجة أن أصحاب المباني والمحال التجارية في المملكة قدموا شكاوى بسبب استنساخ تصاميم ممتلكاتهم.

واستنسخت القرية بجميع تفاصيلها، فشوارع المدينة مرصوفة بالحصى وأكشاك الهواتف حمراء وأسماء الشوارع هي نفسها إذ تجد شارع أوكسفورد وشارع "كوين" أو الملكة إضافة إلى الكاتدرائية الكاثوليكية وبطبيعة الحال نهر التايمز المستنسخ.

المدينة بنيت بتكلفة ما يقارب 550 مليون دولار أمريكي.

#بلا_حدود