الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020

5 مدن إيطالية تستحق الزيارة في الشتاء

يعتبر فصل الشتاء الوقت المثالي لزيارة إيطاليا وبعض مدنها الأكثر شعبية، حيث تمتلئ مدن الشمال بأسواق الكريسماس والزينة الجميلة استعداداً لاستقبال العام الجديد، بينما يمكن مشاهدة التقاليد والأجواء الاحتفالية والمسيرات وعروض الإضاءة في الشوارع ذات الأجواء الخلابة في مدن الجنوب.

إليكم 5 من أفضل المدن الإيطالية التي تجب زيارتها في فصل الشتاء

بولزانو



No Image



تقع مدينة بولزانو في جنوب منطقة تيرول في جبال الألب الإيطالية، وتتميز بمزج بين الثقافة الإيطالية والألمانية، والذي نراه بوضوح في أسماء الشوارع والهندسة المعمارية والطعام واللغة.

وفي فصل الشتاء نرى صفوف المنازل المزينة بألوان الباستيل وخلابة الجبال الثلجية، وتعتبر أسواق بولزانو للكريسماس التي أنشئت منذ 29 عاما من أفضل الأسواق في إيطاليا.

نابولي



No Image



الشتاء مشمس في نابولي، وهي إحدى الوجهات السياحية التي تُلائم الأذواق المختلفة، إذ تسمح لزائريها بأن يكتشفوا روعة إيطاليا عبر الآثار التي تُذكِّر بأمجاد الماضي، من دون إغفال أجوائها الجذَّابة.

ومن النشاطات السياحية الأبرز، عند زيارة نابولي: التعرُّف إلى إرث المدينة الثقافي، من خلال المشاركة في جولة منظَّمة تبدأ من "إيل سنترو أنتيكو"، وتمرُّ ببعض القلاع والقصور والفِلل، كما تُعرّج على بعض الحدائق الرائعة. ويحلو الاستمتاع بجلسات هادئة في مطاعم نابولي، التي تقدم المأكولات المناطقيّة الإيطاليّة.

تورينو



No Image



مدينة تورينو الشمالية، هي بوَّابة إلى جبال الألب، حيث يقصدها العديد من المتزلِّجين قبل التوجُّه إلى الجبال.

وخلال الشتاء، يُنظَّم "مهرجان لوسي دارتيستا السنوي"، الذي يمتدُّ من نوفمبر حتَّى نهاية يناير ، وهو عبارة عن احتفال بالفن من خلال الإضاءة، ما يجعل المدينة تلبس حللًا مبتكرة. كما تعدُّ تورينو مكاناً مثالياً لعشَّاق الطعام، وفيها لا يمكن تفويت فرصة زيارة قصر "ريال" بساحة "كاستيللو"، إذ يضمُّ مجموعات الأسلحة والدروع الأكبر في أوروبا، فضلًا عن زيارة "المتحف المصري" الخاص بعلم الآثار والأنثروبولوجيا المصريين. وهو يضمُّ إحدى مجموعات الآثار المصرية الأكبر، إذ يعرض ما يزيد على 30.000 قطعة من المصنوعات اليدوية، فضلًا عن تماثيل الفراعنة، بما في ذلك رمسيس الثاني والملك تحتمس الثالث، إضافة إلى سفن الكانوبية والمومياوات والتوابيت.

روما



No Image



روما هي عاصمة إيطاليا وهي أكثر هدوءاً في فصل الشتاء ولكنها ليست أقل جمالاً ومع وجود عدد أقل من الحشود يمكنك استكشاف المعالم البارزة مثل متاحف الفاتيكان والمنتدى الروماني بوتيرة أكثر استرخاء.

إلى جانب مجموعة كبيرة من متاجر الأزياء ستجد الكثير من الفرص للحرف والفنون في شوارع روما الضيقة المتعرجة.

وبعد يوم شاق من المشي توفر المدينة العديد من المطاعم التي تعد أكثر هدوءاً في هذا الوقت من السنة.

فلورنسا



sh



تعتبر فلورنسا كذلك من المدن الإيطالية التي تحلو زيارتها خلال الشتاء حيث يمكن للسياح اكتشاف معالمها السياحية والأثرية المميزة بعيداً عن الحشود التي تزداد أثناء الصيف، والتقاط أروع الصور للمناظر الطبيعية التي تغطيها الثلوج.

#بلا_حدود