الاحد - 23 فبراير 2020
الاحد - 23 فبراير 2020

قائمة فوربس لأفضل الوجهات السياحية في 2020.. تضم مدينتان عربيتان

أصدرت فوربس قائمة تضم 20 مدينة صنفتها على أنها الوجهة السياحية الأفضل للعام المقبل، بناء على كونها مليئة بالنشاطات والفعاليات طوال شهور السنة.

نستعرض معكم بعض هذه المدن وبينها مدينتان عربيتان..

ماكاو ـ الصين



No Image



تحتفل ماكاو العام المقبل بعيدها الـ20 كمنطقة تابعة إدارياً للصين بعد نقل سيادتها من البرتغال عام 1999، وتعتبر ماكاو وجهة غنية بالثقافة، وتحتوي على الفنادق والمطاعم الفاخرة والعالمية.

وأصبح الوصول إلى ماكاو متاحاً أكثر من أي وقت مضى، والعديد من الجنسيات لا تحتاج إلى تأشيرة دخول.


ناشفيل ـ الولايات المتحدة



No Image



دشنت مدينة ناشفيل العديد من الفنادق الجديدة، كما أنها تعتزم إقامة العديد من الفنادق الكلاسيكية، وتضم المدينة العديد من معالم الجذب السياحي كالمتحف الوطني للموسيقى الأفريقية الأمريكية، وحديقة الحيوانات.

جزر فيرجن الأمريكية وجزر فيرجن البريطانية



No Image



دمر إعصار ديرما هذه المنطقة التي تعد الأجمل على الساحل الكاريبي، إلا أن هذه المناطق شهدت ولادة جديدة، خاصة أنها تحتوي على اثنين من أفضل الفنادق، حيث أعيد افتتاح فندق ريتز كارلتون في نوفمبر الماضي بعد تجديده بقيمة 100 مليون دولار، وافتتاح خليج روزوود ليتل ديكل لأول مرة في يناير، وتوفر المناطق العديد من المغامرات المائية ورحلات القوارب.

دبي



No Image



لطالما اشتهرت دبي بالفخامة الفائقة، إلا أن حدثاً جديداً يميز السياحة فيها العام المقبل، حيث تستضيف مدينة دبي معرض إكسبو العالمي 2020، وهو الحدث الأكبر الذي يتم تنظيمه في الشرق الأوسط لأول مرة.

ومن المتوقع أن يجذب المعرض الذي يستمر من 20 أكتوبر إلى 10 أبريل ملايين الزوار الذين سيحظون بمشاهدة دار الأوبرا والفن المعماري وأبرز معالم هذه المدينة السياحية.

وتستعد المدينة لهذا الحدث الكبير بقائمة من الفنادق الجديدة.


طوكيو



No Image



تتجه أنظار العالم في 2020 نحو العاصمة اليابانية طوكيو التي ستستضيف دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في الفترة ما بين 24 يوليو و 9 أغسطس.

الرياض، المملكة العربية السعودية



No Image



بعدما أطلقت المملكة العربية السعودية مؤخراً نظام الفيز السياحية لأول مرة، من المتوقع أن تجذب مدينة الرياض أكثر من 100 مليون زائر بحلول عام 2030.

وسيأتون لزيارة الدرعية المسجلة لدى قائمة اليونسكو للتراث، كما أنها تنظم العديد من المواسم والمهرجانات الترفيهية كموسم الرياض. وتضم العديد من المطاعم والفنادق والمتاحف وملاعب الغولف، ومن المتوقع أن تضم حلبة سباق فورمولا وأن تتسع لـ15000 شخص.


سانت بطرسبرغ، روسيا



No Image



تعد من أكثر المدن الروسية جمالاً، فهي تتميز برومانسيتها ومبانيها الملونة وهندستها المعمارية الفخمة والمتاحف التي تضمها.

وستستضيف هذه المدينة العام المقبل بطولة الترايثلون التي ستقام في 19 يوليو، كما ستستضيف 4 مباريات لكأس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في يونيو.

#بلا_حدود