الأربعاء - 01 أبريل 2020
الأربعاء - 01 أبريل 2020
No Image

5 أطعمة عليك تجربتها في روسيا !

تعتبر روسيا من بين الدول العريقة التي تزخر بالأكلات المتنوعة والشهية، فالحديث عن المائدة الروسية لا يمكن اختصاره بأسطر قليلة، حيث أصبح المطبخ الروسي اليوم جزءاً لا يتجزأ من الأطباق العالمية، ووصلت أطباقه إلى قوائم المطاعم، ومن بين أشهر الأطباق الخاتشابوري والبالميني.



إليكم أبرز 5 أطعمة عليكم تجربتها في حال زيارتكم روسيا:



شوربة شيشي shchi



No Image



تبدأ الوجبة الروسية التقليدية بطبق من الحساء، ومن بين أشهرها شوربة الملفوف شيشي shchi. ظهرت شوربة الملفوف للمرة الأولى في القرن الـ11، وتشمل قائمة المكونات اللحوم والتوابل وصلصة الملفوف مع مخلل الملفوف الحامض. ومع ذلك، فإن المكونات يمكن أن تختلف بحسب نوع الحساء (مع المكونات النباتية أو مع السمك أو الخضار) وبحسب مهارات الطباخ.



بالميني Palmeni



No Image



يعتبر طبق البالميني من بين أكثر الأطباق الروسية شهرة، وإذا تمعنت في الصورة جيداً فستجد أنه يشبه كثيراً طبق «شيش برك» الشامي الشهير، لكن تختلف طريقة الطهو، هي عبارة عن عجين محشو ومسلوق ويقدم وحده أو مع المرق، وغالباً ما تكون حشوة البالميني مكونة من خليط من اللحم المفروم والبصل والفطر وبعض الأعشاب، ويمكن حشوه بسمك السلمون أو الاكتفاء بالفطر فقط، بينما يتم حشوه في البلاد العربية باللحم المفروم وطبخه مع اللبن.

ظهر طبق البالميني للمرة الأولى في القرن الـ14، وتأتي من كلمة مماثلة من مجموعة من اللغات الفنلندية الأوغرية التي تعني حرفياً «خبزة الأذن».

الخاتشابوري Khachapuri



No Image



يعتبر خبز الخاتشبوري من بين الأطباق المنتشرة في جورجيا وعدد من دول الاتحاد السوفياتي، ويعتبر أيضاً من بين المعجنات الشهيرة في روسيا، وهو عبارة عن خبز غالباً ما يكون على شكل قارب يوضع بداخله مختلف أنواع الجبنة الروسية وفي بعض الأحيان يوضع فوق الجبن بيضة ويدخل إلى الفرن حتى يصبح العجين مقرمشاً، ويؤكل خبز الخاتشبوري ساخناً.



البليني Blini



No Image



ظهرت فطائر البليني في القرن الـ19، وتعتبر من الوجبات التي يمكن تقديمها في الإفطار أو العشاء، طبقاً للحشوة، ويعتمد إعداد هذه المخبوزات على مهارة الطاهي، حيث يجب أن تكون رقيقة جداً، خالية من التكتلات، أو حرق الأطراف، وتتكون من القمح، كما تؤكل ساخنة، يمكن أن تؤكل مع الزبدة والمربى أو العسل، ويشتهر تقديمها مع الكافيار أيضاً.



بونشيكي Ponchiki



No Image



إذا كنت ترغب في طبق حلوى شهير في روسيا، ما عليك سوى تجربة بونشيكي Ponchiki، وهي عبارة عن معجبنات مقلية، يتم تزيينها بالسكر المطحون أو بالشوكولاتة الذائبة، وهي أشبه بفطائر الدونات.

#بلا_حدود