الخميس - 02 يوليو 2020
الخميس - 02 يوليو 2020

تخطط لزيارة برج بيزا المائل..إليك هذه النصائح قبل التوجه إلى هناك

لطالما اشتهرت إيطاليا بمبانيها الجميلة وهندستها المعمارية التي تمتد لقرون عدة، حيث استوطنها الرومانيون وتركوا إرثهم العظيم في هذا البلد العريق الذي يجمع ما بين الطعام اللذيذ والطبيعة الخلابة، والمباني التاريخية التي تأسرك كلما قمت بزيارة إيطاليا.

ومن بين أشهر المباني التي تستقطب آلاف السياح سنوياً برج بيزا المائل ويعرف بالإيطالية بـTorre Pendente di Pisa، أحد أشهر المباني المعمارية الذي لم يخلُ من الأخطاء الهندسية التي وصفها البعض بالكارثية.

ومن المفارقات الغريبة أن فترة بناء البرج استمرت 199 عاماً، أي ما يقارب القرنين! حيث بدأ بناؤه عام 1173 واستمر حتى عام 1372، وبدأ برج بيزا يأخذ شكله المائل منذ بناء الطابق الثاني، ويعود سبب ميلانه إلى التربة الإسفنجية التي تم تشييده عليه، حيث لم تتمكن التربة الطرية الرطبة من توفير الدعم اللازم لحمل البناء الحجري الضخم، وكان الانتهاء من زمن البناء الفعلي عام 1399.

توقف البرج عن الميلان أكثر في الأعوام الأخيرة، ويعود الفضل في ذلك إلى أعمال الترميم المستمرة منذ عام 1990، حيث لم تتم ملاحظة أي زيادة في درجة الانحناء بعد عام 2008، لكن حتى يومنا هذا لم يتفق الخبراء على ما إذا كان البرج سيتهاوى في أحد الأيام أم لا.

إذا كنت من بين الهواة الذين يرغبون بزيارة برج بيزا المائل، نقدم لك بعض النصائح لتستمتع بوقتك في هذا المعلم السياحي الشهير:

برج بيزا المائل



الحجز المبكر

نظراً لكثرة عدد السياح الراغبين بزيارة برج بيزا، يُنصح دائماً بالحجز المبكر عبر الإنترنت للحصول على تذكرة لصعود برج بيزا المائل، وذلك من خلال موقع www.towerofpisa.org، فأنت في غنى عن الوقوف في طابور لا نهاية له، وقد يأخذ الأمر من وقتك الذي ترغب بقضائه في التجول في أرجاء المدينة، وفي حال عدم القيام بالحجز عبر الإنترنت، يُنصح دائماً بالتوجه باكراً قبل العاشرة صباحاً أو تأجيل الزيارة إلى الساعة الخامسة لتجنب الحشود.

لا تذهب إلى المطاعم القريبة

عادة ما تكثر المطاعم بالقرب من المواقع السياحية الشهيرة، ولكنها تعرف بأمرين: غلاء أسعارها وعدم جودة أطباقها، لذلك ننصحك بالتوغل في قلب المدينة والبحث عن المطاعم المحلية الأخرى، ولا سيما القريبة من محطة السكة الحديدية.

احرص على مقتنياتك الشخصية

بحكم كونها مكاناً سياحياً يكتظ بالسياح من مختلف دول العالم، ننصحك دائماً بالحفاظ على مقتنياتك الشخصية من السرقة، خصوصاً محفظة النقود والهواتف، وللسيدات يمكنكن استخدام حقيبة الظهر مع الحرص على عدم وضع أي مقتنيات في الجيوب الخارجية، أو ارتداء الحقائب على شكل cross؛ كما ننصحك بألا تضع هاتفك على المنضدة خصوصاً إذا كنت تجلس في المقاهي أو المطاعم التي تقع على قارعة الطريق أو داخل الأزقة المكتظة بالزوار.

اقضِ يوماً كاملاً

لا تكن من الأشخاص الذين يقومون بزيارة البرج فقط ويسارعون إلى الخروج من المدينة، استغل الفرصة وتجول في أرجاء مدينة بيزا العريقة أو في كاتدرائية سانتا ماريا أو المتحف الوطني، وابتعد عن المواصلات وتجول بقدميك في أرجاء المدينة الجميلة.

تجول في أرجاء مدينة بيزا

#بلا_حدود