السبت - 19 سبتمبر 2020
السبت - 19 سبتمبر 2020
السياحة في اليونان
السياحة في اليونان

أهم 5 أنشطة سياحية في اليونان

بات السفر إلى وجهتك السياحية المفضلة اليوم أمراً ممكناً إذا كنتَ من مواطني دولة الإمارات أو أحد المقيمين فيها، بعد أن تقرر السماح بدخول السياح من مواطني دولة الإمارات والمقيمين فيها إلى الجمهورية الهيلينية «اليونان»، وذلك اعتباراً من تاريخ 1 أغسطس 2020 إلى الجمعة 14 أغسطس 2020 قابلة للمراجعة والتجديد وذلك عبر الرحلات الجوية المباشرة بين البلدين.

وتزخر اليونان بالعديد من الأماكن السياحية، والمناظر الطبيعية الخلابة، ناهيك عن آثار حضارتها القديمة وشواطئها البيضاء، كل ذلك يجعل من اليونان إحدى الوجهات المفضّلة لدى العديد من السياح حول العالم.

No Image



لكن قبل التعرف إلى أهم الأنشطة التي يمكنك ممارستها هناك، عليك الانتباه إلى الشروط الأساسية للسفر لليونان، إذا كنتَ أحد مواطني أو مقيمي دولة الإمارات:

  • شهادة فحص كورونا «PCR» بنتيجة سلبية والصادرة بمدة لا تزيد عن 72 ساعة من موعد السفر باللغة الإنجليزية.
  • حجز مسبق لتذكرة الطيران ذهاباً وإياباً.
  • حجز فندقي مسبق يغطي فترة الزيارة أو أوراق ثبوتية عن مكان الإقامة خلال فترة الزيارة.
  • تأمين سفر شامل.
  • إبراز الإقامة السارية في دولة الإمارات للمقيمين.
  • تعبئة نموذج الدخول للمسافرين والحصول على رمز QR عبر موقع https://travel.gov.gr.
  • على ألا يشمل هذا القرار الدخول إلى أي دولة أوروبية أخرى.



أهم الأنشطة السياحية في اليونان

استكشاف تاريخ أثينا

No Image



تُعتبر أثينا عاصمة دولة اليونان وأكبر مدنها، وقد سُمّيت أثينا بهذا الاسم نسبةً للإلهة أثينا، وتقع بالتحديد في سهول أتيكا الوسطى، ومن بينها أكروبوليس أثينا أو الأكروبول Acropolis of Athens يعتبر الأشهر بين معالم أثينا واليونان بشكل عام وتكاد لا تخلو رحلة سياحية متجهة إلى اليونان إلا وتكون زيارة هذا المكان من ضمن أولوياتها.

يرتفع الأكروبوليس في وسط مدينة أثينا حوالي 152 متراً عن سطح البحر وهو عبارة عن جبل صخري أقيم على قمته مجموعة من المعابد للآلهة اليونانية القديمة ومن أهمها معبد البارثنون والذي يعتبر أيقونة معابد اليونان والعالم القديم على حد سواء.

الغطس وسط الآثار

ممارسة الغطس وسط حطام سفينة



هل حلمتَ يوماً ما بممارسة الغطس وسط الآثار، إنها فرصتك الذهبية، حيث دشنت اليونان يوم السبت 1 أغسطس 2020 أول متحف تحت الماء، وهو كنز أثري مكوّن من حطام سفينة غرقت في القرن الخامس قبل الميلاد وتحوي آلاف الجرار الخزفية التاريخية والتي ما زالت محتفظة بشكلها الأصلي منذ أن اكتشفها أحد الصيادين عام 1985، وذلك قبالة سواحل جزيرة ألونيسوس في غرب بحر إيجة.

وستتاح زيارة موقع الحطام لهواة الغوص المرخصين بين الثالث من أغسطس والثاني من أكتوبر، فيما سيتمكن الأشخاص غير القادرين على الغطس من القيام بجولة افتراضية في المتحف داخل مركز في مدينة ألونيسوس.

المطبخ اليوناني

المطبخ اليوناني



يزخر المطبخ اليوناني بالعديد من نكهات مطبخ البحر الأبيض المتوسط، وهو أحد أسباب زيارتها، حيث يتم إعداد الطعام بمكونات طازجة عالية الجودة، مع توفر خيارات نباتية لا حصر لها.

غروب الشمس في سانتوريني

No Image



إذا كنتَ في جزيرة سانتورني، لا تفوت منظر غروب الشمس الساحر، حيث يقصد سانتوريني آلاف السياح سنوياً للاستمتاع بأجوائها ورصد غروب الشمس في قرية «أويا» حيث يمكنك اختيار الموقع المناسب للمشاهدة، سواءً من على الشاطئ أو على متن يخت أو على متن مركب في جولة بحرية.

فينيسيا في قلب ميكونوس!

No Image



ميكونوس هي المكان المثالي الذي تبحث عنه أثناء السياحة في اليونان سواءً كنت ترغب في الترفيه وقضاء وقت ممتع، وتعتبر من بين أكثر الجزر زيارة، وأكثرها صخباً.

لكن إن كنتَ من بين الأشخاص الذين يبحثون عن الهدوء، فلا بد من زيارة فينيسيا الصغيرة أو كما يطلق عليها هناك «ليتل فينيس».

والتي تعتبر من بين أشهر الأماكن الرومانسية عند السياحة في اليونان، حيث تصطف المنازل الأثرية البيضاء الرائعة في صفوف تمتد عبر حافة بحر إيجه الأزرق منذ القرن الـ18 م، وبمجرد وصولك إلى هذا الحي الساحر سوف تقع في حبه خاصة وقت غروب الشمس فلا تفوت عليك هذه الفرصة، ثم تتنزه بين المقاهي والمحلات التجارية الصغيرة والمعارض المنتشرة هناك.

#بلا_حدود