الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

سبب صادم يمنعك من إمالة مقعدك بالطائرة بعد اليوم

سبب صادم يمنعك من إمالة مقعدك بالطائرة بعد اليوم

هذه الأسباب تجعلك تعيد التفكير في إعادة مقعط الطائرة للخلف بعد اليوم

هل شعرت يوماً ما بالانزعاج من إعادة مقعد الطائرة إلى الخلف، وعدم مقدرتك على مشاهدة فيلمك المفضل عبر الشاشة، أو حتى الشعور بضيق المساحة بسبب هذا الأمر.

نعم كثيرون ممن اختبروا هذا الشعور خصوصاً المسافرين على متن الدرجة الاقتصادية، ليس هذا فحسب، يمكن أن تتساءل عن سبب إعادة الكرسي إلى وضعه المستقيم خلال فترتَي الإقلاع أو الهبوط، حيث تطلب مضيفة الطائرة بكل لطف أن تعيد المقعد لوضعه الطبيعي.

فما سر إعادة الكرسي لوضعه المستقيم؟

غالباً ما يكون لشركات الطيران العديد من القواعد واللوائح التي يجب اتباعها، ويشمل ذلك وجود مقعد الطائرة الخاص بك في وضع مستقيم خلال فترتَي الإقلاع والهبوط، ويعود السبب الحقيقي لهذا الأمر حسبما نشرته صحيفة إكسبريس البريطانية، وذلك حسب ما حددته إدارة الطيران الفيدرالية FFA.



في حالة الطوارئ أو حوادث الطيران سيتمكن الركاب من الخروج منها بشكلٍ أسرع، كما أن هذا الأمر سيقلل من عدد إصابات الرأس قدر الإمكان، حيث إن وضعية الجسم المائل قد يؤدي إلى قذفك من مقعدك، الأمر الذي يعرضك لإصابات خطيرة.

لذلك عندما يطلب منك مضيفو الطيران إعادة الكرسي، فهم لا يحاولون أن يكونوا مزعجين أو يفسدون نومك، لكنهم حريصون على تطبيق اللوائح والقوانين التي من شأنها توفير الحماية لك قدر الإمكان.