الجمعة - 23 أكتوبر 2020
الجمعة - 23 أكتوبر 2020

أطعمة تجنب تناولها على الطائرة لهذه الأسباب

مع عودة حركة السفر تدريجياً، بعد فترة انقطاع بسبب جائحة كورونا، لا بُدَّ من اتباع بعض النصائح التي من شأنها المحافظة على صحة جهازك الهضمي خلال الرحلة، حيث ينصح بعض خبراء السفر بتجنب تناول بعض الأطعمة على متن الرحلة، لتجنب عسر الهضم أو الانتفاخ أو حتى التسمم الغذائي.

تجنب تناول الفواكه والخضراوات

No Image

قد تكون الفواكه والخضراوات من بين الخيارات الصحية التي يمكن أن يتناولها البعض على متن الرحلات الجوية، لكن يقول بعض الخبراء، حسب ما نقلته صحيفة «أكسبريس»، إن الفواكه والخضراوات يتم تقطيعها قبل ساعات طويلة من موعد الرحلة الأصلي، وتتم إضافة مواد حافظة عليها كي تبدو وكأنها قد قُطعت للتو، وفي الحقيقة أنه بعد تناولك لها يمكن أن تصاب بعسر الهضم.

لذلك إن كنت من بين الأشخاص الذين يميلون لتناول الفواكه، ينصح بتناولها طازجة قبل صعود الطائرة.

الشطائر الباردة

تجنب تناول الشطائر الباردة

تقدم بعض شركات الطيران الشطائر الباردة، خصوصاً خلال الرحلات القصيرة بين بعض المدن أو الدول، لكن أستاذ سلامة الغذاء أورورا ساولو، يقول إنه يجب عليك تجنب شطائر اللحوم المفضلة لديك عند الطيران، لأنها لا تخضع لعملية إعادة تسخين لقتل أي بكتيريا تراكمت.

حيث تشكل الأطعمة مثل شرائح الدجاج والديك الرومي مخاطر عالية للتلوث بالليستيريا، وهي مرض بكتيري منقول بالغذاء قد يكون خطيراً جداً على المرأة الحامل، والأشخاص أكبر من 65 عاماً، والأشخاص المصابين بضعف أجهزة المناعة. يشيع حدوثها على الأغلب من تناول لحم خاصرة غير معالج جيداً، ويمكن أن تجعلك مريضاً جداً.

لذلك ينصح بالانتظار حتى وصولك إلى وجهتك لتستهلك أي طعام لتحافظ على لياقتك وصحتك.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية قد تسبب عسر الهضم

هواء الطائرة قليل الرطوبة، ومن الطبيعي أن تشعر بالجفاف أكثر من المعتاد. لكن طلب المشروبات الغازية سيزيد المشكلة، لأنها تحتوي على الكافيين والسكر. يزيد الكافيين إدرار البول ما يفاقم مشكلة الجفاف، أما السكر فيزيد العطش.

اشرب الماء على متن الطائرة وليس المشروبات الغازية.

بدلاً من ذلك، اختر المياه ولكن تأكد من أنها معبأة ولا تستهلك أي ماء من الصنبور على الإطلاق، يشمل ذلك القهوة أو الشاي أيضاً، قد يستخدم ماء الصنبور.

#بلا_حدود