الجمعة - 23 أكتوبر 2020
الجمعة - 23 أكتوبر 2020

مضيفة طيران تكشف أسراراً صادمة عن غرف الفنادق

كثيرة هي النصائح التي تتكرر بشأن حجز الغرف في الفندق، والاحتياطات التي يجب أخذها بعين الاعتبار قبل فكرة الإقامة في أي منتجع أو فندق خصوصاً للأشخاص الذين يسافرون بشكل متكرر، لذلك من المهم اختيار الفندق المناسب قبل أي رحلة، الأمر الذي من شأنه أن يُعكِّر مزاجك أو يحسنه طبقاً للنصائح التالية التي شاركتها إحدى مضيفات الطيران حسب صحيفة «إكسبريس» البريطانية.

ومن بين هذه النصائح:

عدم التعريف بمكان إقامتك

يشارك العديد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي، اليوم، منشوراتهم مع المتابعين، خصوصاً عندما يتعلق الأمر بالفنادق والمنتجعات، لكن المضيفة كامالاني لا تنصح بمشاركة الفندق مع متابعيك، خصوصاً إذا كنت شخصاً معروفاً أو تمتلك حساباً عاماً عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويعود سبب ذلك في الرغبة بالاحتفاظ بالخصوصية، وتجنب تتبع أحدهم.

لا تشارك مكان إقامتك

كما تنصح كامالاني من واقع خبرتها الطويلة في مجال الطيران، بالانتباه في حال وجود شخص يتبعك للغرفة، وقفل باب الغرفة بالقفل وعدم الاكتفاء بإغلاقه فقط، وتفتيش الغرفة جيداً في حال اختباء أحدهم.

التحقق من نظافة الغرفة

رغم الفخامة التي نرصدها في غرف الفنادق، والأجنحة الفندقية الفاخرة، لكن غالبية الفنادق، حتى الفاخرة منها، ليست بمستوى نظافة ولا سلامة منزلك، وفقاً لتقريرٍ نشره الموقع الإخباري WKMG لوكالة 6 في أورلاندو الأمريكية، فإن العديد من الأماكن في غرفة الفندق، حتى بعد إنجاز التنظيف اليومي من قِبل عمال النظافة تبقى مرتعاً لأنواعٍ كثيرة من الحشرات والبكتيريا الضارة.

وتقول كمالاني إنه يتوجب عليك التأكد من طرف السرير وعدم تجمع بق الفراش، كما تنصح بتنظيف «الريموت كنترول» قبل استخدامه، وعدم استخدام أيٍّ من وسائد الزينة المرفقة مع السرير، أو تلك الموجودة على عفش الغرفة، حيث، نادراً، ما يتم تنظيفها من قِبل عمال التنظيف.

تفتيش السرير جيداً للتأكد من خلوه من بق الفراش

وتنصح كامالاني بعدم وضع حقيبة السفر على السرير، ووضعها في المكان المخصص لها أو على الطاولة، لتجنب نقل أي جراثيم التصقت بها عبر الطائرة والمطار.

No Image

من بين الأمور التي يجهلها العديد من نزلاء الفنادق، استخدام دلو الثلج لتبريد المشروبات، حيث وجد تحقيق سابق أجراه مفتشو الصحة العامة في مدينتَي سانت بول ومينيابوليس بالولايات المتحدة الأمريكية، أن دلاء الثلج يمكن أن تكون مليئة بالبكتيريا.

حيث لا يتم تنظيف الدلاء بشكل عام بشكل منتظم، ومن المعروف أن الناس يتقيَّؤون أو يتبوَّلون داخله.

تجن استخدام دلو الثلج

لذلك ينصح بعدم استخدام دلو الثلج في الفندق قدر الإمكان.

#بلا_حدود