الجمعة - 23 أكتوبر 2020
الجمعة - 23 أكتوبر 2020
No Image

هذا المقعد الأكثر أماناً في الطائرة لتجنب الإصابة بفيروس كورونا

هل تريد أن تتأكد من الإبقاء على مسافة آمنة خلال التواجد على متن الطائرة؟ هذا يأتي بكلفة إضافية، لكن نتائج الأبحاث الأولية تظهر أنه أمر قد يستحق الكلفة.

في حين أن بعض شركات الطيران مثل دلتا في الولايات المتحدة الأمريكية عرضت في البداية الإبقاء على الصفوف الوسطى بين الركاب فارغة مجاناً عقب انتشار فيروس كورونا (كوفيد-19)، بدأت شركات أخرى بإدخال رسوم ثابتة على أي شخص يريد تباعداً اجتماعياً على متن الطائرة.

وفي سياق متصل، وجدت دراسة أن التباعد الاجتماعي على متن الطائرة قد يكون فعالاً في خفض معدل الإصابات.

ويقدر مسؤول طبي من معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا بالولايات المتحدة، والذي أجرى دراسة على احتمالية الإصابة بالفيروس على متن الطائرات، أن شغور المقعد الأوسط على متن الطائرات يمكن أن يخفض احتمالية الإصابة بواقع النصف.

المقعد الأوسط الأكثر أماناً

وبناء على النتائج الأولية لدراسة معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا التي نشرت الشهر الجاري، ولم تخضع لمراجعة النظراء بعد، فإن المقعد الواقع بجوار النافذة هو أفضل خيار حيث إنه يقيد احتمالية التعرض للآخرين من جانب واحد على الأقل.

يشار إلى أن خطر الإصابة بفيروس كورونا على طائرة والوفاة فيما بعد أكبر حاليا من الوفاة في حادث طائرة، بحسب واضع الدراسة، أرنولد بارنت من كلية سلون للإدارة بمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

#بلا_حدود