السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021

رحلة افتراضية إلى المغرب.. السفر بين الطبيعة والخيال

المغرب من البلدان العربية المعروفة بموقعها الجغرافي الممتاز في القارة الإفريقية، وانفتاحها على البحر المتوسط، والمحيط الأطلسي، لأكثر من مظهر جمالي طبيعي يمكنك التطلع إليه عند زيارتك.

ويمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة المختلفة نظراً لوجود هذا التنوع الهائل بين الجبال والبحار، بالإضافة إلى عادات وتقاليد البلد العريقة.

أجمل الأماكن التي يمكنك زيارتها في المغرب

كازابلانكا (الدار البيضاء)

كازابلانكا المغرب.



كازابلانكا أو الدار البيضاء هي أكبر مدن المغرب والأقوى اقتصادياً، تطل على الساحل المغربي على المحيط، وهي غنية بالأماكن السياحية المتنوعة.

المدينة تضم العديد من المتنزهات والحدائق مثل حديقة الجامعة العربية التي تحتضن العديد من المهرجانات السنوية أشهرها مهرجان الدار البيضاء.

عند الذهاب إلى الدار البيضاء، يمكنك زيارة مسجد الحسن الثاني أشهر مساجد العالم ويعتبر الأكبر مساحة، حيث قاعة الصلاة في المسجد بمساحتها الفسيحة التي تصل إلى 20 ألف متر، وتتسع لنحو 25 ألف مُصلٍّ.

ميدان محمد الخامس يعتبر أيضاً أحد أشهر معالم السياحة في كازابلانكا، ويشتهر ميدان محمد الخامس كذلك بالنافورة الضخمة التي تُزيّن مركزه وتُضاء ليلاً، وأشجار النخيل التي تصطف حولها، مع تمثال الجنرال ليوتي مؤسس ميناء المدينة والذي يتوسط مبنيي المحكمة والمُحافظة.

القصر الملكي في الدار البيضاء من الأماكن المميزة أيضاً بالمدينة، يتمتع بطراز معماري فخم، سيكون لفتة رائعة لالتقاط صورة مميزة، يجمع بين الأصالة العربية والأناقة الغربية.

مراكش

السياحة في مراكش.



المدينة الحمراء مراكش كما يقولون عنها، استطاعت في 2019 أن تحتل رتبة سادس أفضل مدينة سياحية في العالم، بسبب معالمها السياحية الفريدة التي تمتاز بها المدينة.

تتمتع المدينة بالمؤهلات السياحية التي توفرها المدينة، بداية من معالمها السياحية، كجامع الفنا الذي يعود إلى القرن الخامس الميلادي وأوريكا وجامع الكتبية والمنارة، بالإضافة إلى، حديقة ماجوريل التي تم تأسيسها عام 1924، وسط أجواء رائعة من الطبيعة والنباتات النادرة،

والمميز بالمدينة أيضاً وجود المرافق الفندقية التي تتسم بجودتها العالية والخدمة المغربية الأصيلة.

الرباط

الرباط في المغرب.



للعاصمة الرباط سحر وقوة خاصة، لها أهمية تاريخية وثقافية كبيرة، وتعتبر إحدى عوامل الجذب السياحي، فضلاً عن وقوعها على المحيط الأطلسي.

يوجد بالرباط أماكن أثرية عريقة مثل: قصبة الوداية وهي جدول رئيسي برحلات المغرب، وهي عبارة عن قلعة عسكرية قديمة، تم تشييدها في القرن الـ12 على يد المرابطين، وتعتبر مركزاً هائلاً لالتقاط الصور التذكارية بين الجدران وألوانها الرائعة.

كما يمكنك زيارة ضريح محمد الخامس الذي يعتبر المقبرة الملكية في البلاد، فهنا تم دفن الملك محمد الخامس وأبنائه الأمير عبدالله، والأمير الحسن الثاني.

أغادير

شاطئ أغادير.



أغادير هي واحدة من المدن السياحة التي تقع أيضاً على شاطئ المحيط الأطلسي بالقرب من جبال الأطلسي، وهنا تأتي أهميتها في الأنشطة الرياضية المختلفة تحديداً بموسم الشتاء.

تضم العديد من المعالم السياحية والمنتجعات الصحية وملاعب الغولف والشواطئ النظيفة والحدائق والمنتزهات إذ تحتضن العديد من أهم المناطق السياحية في المغرب مثل سوق الأحد، ومتنزه أغادير للتماسيح، وكورنيش أغادير السياحي، وشاطئ أغادير المميز.

#بلا_حدود