السبت - 23 يناير 2021
Header Logo
السبت - 23 يناير 2021

أجمل مناطق سياحية ننصحك بزيارتها في اليوم الوطني الإماراتي 2020

الأعين كلها بهذه الفترة مُتجهة نحو دولة الإمارات، مع استعداداتها للاحتفال باليوم الوطني الاماراتي الـ49 لعام 2020، إذ من المتوقع حدوث فعاليات رائعة للعيد بكل أنحاء الإمارة، والذي سيوافق 2 ديسمبر القادم.

وستكون الأنشطة والأماكن الترفيهية وكذلك الفنادق، مكتظة بالمواطنين والسياح، احتفالاً بتلك المناسبة المهمة، وقد اخترنا لك أشهر المناطق السياحية في الإمارات التي يمكنك زيارتها في اليوم الوطني الإماراتي.

دبي فستيفال سيتي مول

المطاعم في dubai festival city



يعتبر دبي فيستيفال سيتي مول من الأماكن السياحية الشهيرة في مدينة دبي، وعادة ما يكون منطقة جاذبة للأنظار في المناسبات الكبيرة، مثل احتفالات اليوم الوطني الإماراتي، خاصة مع الألعاب النارية والأنشطة الترفيهية المختلفة، التي تقيمها إمارة دبي كل عام بهذه المنطقة.

كما يمكنك الاستمتاع بالكثير من التخفيضات خلال التسوق بهذا التوقيت من العام، لأشهر المحلات التجارية الكبيرة، وعلامات الأزياء الفخمة، وفي المساء التجول بالرحلة البحرية على متن القارب الشراعي سيكون رائع لمشاهدة مدينة دبي.

المميز أيضاً بـ دبي فيستيفال سيتي مول، أنه قريب من الفنادق السياحية الكبيرة مثل فندق إنتركونتيننتال دبي فيستيفال سيتي، وفندق هوليداي إن، من أفخم فنادق الإمارات.

استراحة سد الرفيصة

سد الرفيصة



استراحة سد الرفيصة في منطقة خورفكان التابعة لإمارة الشارقة، هي وجهة سياحية وترفيهية من أحد المعالم المشهورة في الإمارات، تتميز بطبيعتها الساحرة التي تأخذك في أجواء رائعة وسط الجبال والبحيرة الضخمة للسد.

تضم الاستراحة مساحات خضراء شاسعة، لهذا تعتبر مثالية للعائلات، كما تضم كافيتريا، وسوبرماركت، ومسجداً، وشلالاً صناعياً بطول 55 متراً، يصب داخل البحيرة.

استراحة سد الرفيصة



يمكنك ممارسة الكثير من الأنشطة الرياضية بهذه المنطقة، فرياضة المشي ستكون رائعة على الممشى الذي يبلغ طوله 730 متراً على حافة الجبال، من بداية السد مروراً بالمزارع، ووصولاً إلى الحصن، محاطاً بأشجار النخيل، ومجموعة من النباتات المحلية، ومغطى بالعشب الأخضر والحشائش الملونة.

كذلك يمكنك ممارسة رياضة الكاياك وسط البحيرة للتجديف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وإطعام طيور البط التي تعوم في بحيرة السد، فضلاً عن أن الاستراحة توفر جلسات هادئة

وسط النباتات والزهور.

ذا بوينت دبي The point

منطقة ذا بوينت في دبي



يقع مجمع ذا بوينت على بعد 5 كم داخل مياه الخليج العربي ويتميز بموقعه الفريد على تاج «نخلة جميرا» مقابل فندق «أتلانتس ذا بالم»، لهذا يعتبر موقعاً ممتازاً للاستمتاع بإجازة العيد الوطني وسط أشهر المناظر الخلابة بالمدينة، مع نسيم البحر، وأبراج دبي الشاهقة.

يحتضن ذا بوينت ممشى بطول 1.5 كم، وسط المطاعم والكافيهات الكبيرة المطلة على البحر، والسينمات الفخمة والمحال التجارية، والتي نتوقع أن تشهد مهرجانات واحتفالات كبيرة باليوم الوطني الإماراتي.

ذا بوينت دبي



من المعالم التي ستكون متميزة أيضاً هذا العام نافورة ذا بوينت التي تم افتتاحها أكتوبر هذا العام، والتي تبلغ مساحتها حوالي 14 ألف قدم مربع، وتتربع على تاج نخلة جميرا مقابل فندق أتلانتس ذا بالم، والتي ستشهد احتفالات رائعة بالعيد الوطني.

سوق الجمعة في مسافي

سوق الجمعة في مسافي



يعتبر سوق الجمعة في منطقة مسافي بإمارة الفجيرة، أكبر الأسواق التقليدية في الإمارات الشمالية، ويعجّ السوق بالزوار خاصة خلال عطلة نهاية الأسبوع والأعياد، للاستمتاع بعروضه

من تحف وسجاد وخضار وفاكهة.

سوق الجمعة في مسافي



يمنحك هذا السوق رحلة رائعة بالعودة إلى أشكال الأسواق القديمة، بعيداً عن الطفرات التكنولوجية التي تقدمها المولات المختلفة بأنحاء الإمارات، حيث يضم مجموعة مختلفة من السجاد والأواني والتحف، فضلاً عن الشتلات والأشجار الصغيرة التي حظيت بموقعها في ساحات العرض والبيع، بالإضافة إلى الأطعمة والفواكه المنتشرة على امتداد السوق، معظمها من الإنتاج المحلي.

شارع بوليفارد دبي

shutterstock_1763217962



بوليفارد دبي هو أحد أرقى الشوارع الموجودة في وسط مدينة دبي، لدرجة أن البعض يطلق عليه أرقى كيلومتر في العالم، يجمع عدداً كبيراً من المطاعم والخدمات المختلفة للسياح، وهو مكان رائع من أجل التنزه بأجواء مترفة للباحثين عن الفخامة، حيث تمتد أشجار النخيل على جانب شارع بوليفارد دبي لتضيف له المزيد من الإحساس بالرفاهية.

يمكنك الاستمتاع بالتجول في هذا الشارع داخل حافلة (دبي ترولي)، حيث إنها الحافلة الأولى بالعالم التي تعمل بالطاقة الهيدروجينة، وستمنحك فكرة شاملة وعامة عما يدور داخل تلك

المنطقة، وأرقى المحال وأشهرها، والتي ستشهد ازدحاماً كبيراً خلال العيد، إذ إن متعة التسوق والتنزه ستكون الأفضل بالأجواء الفخمة الموجودة في بوليفارد دبي.

داون تاون دبي

المطاعم في داون تاون دبي



تضم منطقة داون تاون في دبي العديد من الوجهات السياحية الشهيرة في المدينة، مثل برج خليفة ودبي مول ونافورة دبي، حيث تحتل المنطقة موقعاً استراتيجياً على طول شارع الشيخ زايد مقابل الوصل في الجزء الشمالي الغربي.

المنطقة مليئة بالكثير من أماكن التسوق والتنزه وسط الأشجار والمساحات الشاسعة الخضراء مثل «برج بارك»، والممشى المخصص للتنزه، والأبراج الشاهقة، والفنادق ذات التصاميم

الفخمة، وتشهد احتفالات ومهرجانات خلال مواسم الأعياد، لهذا ستكون زيارتك بهذا التوقيت هي الخيار الأمثل.

القرية العالمية في دبي

القرية العالمية في دبي



هي أحد أكبر المتنزهات الثقافية في العالم، والوجهة العائلية الأولى للثقافة والترفيه والتسوق في المنطقة، وتضم العديد من المتنزهات والأسواق الضخمة ضمن أجنحة مع

معروضات من مختلف أنحاء العالم حيث يمكن للزوار شراء الحرف اليدوية التقليدية والوجبات الخفيفة.

توجد بها منطقة ألعاب كرنفال، تعد واحدة من أضخم وأحدث مناطق الألعاب في القرية العالمية في دبي، وتوفر أنشطة ترفيهية تضم كل أفراد الأسرة، ويمكنك الحصول على بطاقة

كرنفال وبرنامج المكافآت من خلال الموقع الرسمي للقرية العالمية.

القرية العالمية



كما تضم القرية العالمية منتزهاً ترفيهياً «حديقة فستيفال بارك» وسط مساحة شاسعة لجلوس العائلات، وأكشاك لبيع الطعام السريع والمحلي، القادمة من جميع أنحاء العالم لتجربة

مختلفة بين القارات.

بالإضافة إلى الأجنحة تم تصميمها على شكل هياكل بارزة أو هندسة معمارية محلية، ويمكن للجميع الانطلاق من ساعة بيغ بن في لندن، إلى برج بيزا المائل في إيطاليا، أو التقاط صور مع خلفية رومانسية من تاج محل، أو العودة عبر الزمن إلى مصر القديمة.

محمية الزوراء الطبيعية في عجمان

محمية وحديقة الزوراء عجمان



تقع الزوراء في إمارة عجمان على بعد 25 دقيقة من مطار دبي الدولي و20 دقيقة من مطار الشارقة الدولي، وسط مساحات خضراء شاسعة تميز هذه المنطقة أشهرها هي محمية الزوراء.

والمحمية عبارة عن منطقة شبه استوائية تقع شمال المدينة، تتميز بمساحاتها الخضراء التي تلفت انتباه الجميع، تضم محمية الزوراء الطبيعية عجمان أكثر من 60 نوعاً من الطيور، بما

في ذلك أعداد كبيرة من طيور النحام الكبير (الفلامنغو)، وطيور أبي ملعقة الأوروبية الآسيوية، وغيرها من طيور الشاطئ المتنوعة، بالإضافة إلى طيور النورس والخرشنة ومالك الحزين.

محمية الزوراء عجمان



يمكنك الاستمتاع بأجواء الطبيعة داخل المحمية، والمميز بها أنها تقع بالقرب من العديد من المحال التجارية والمطاعم، لاستمتاع أفضل داخل الأجواء الطبيعية.

#بلا_حدود