الثلاثاء - 15 يونيو 2021
الثلاثاء - 15 يونيو 2021

أفضل أماكن للاسترخاء بأحضان الطبيعة في الإمارات

تعتبر دولة الإمارات العربية المتحدة من الدول الرائدة بمجال السياحة، والتي تجمع بين المعمار الهندسي والتكنولوجيا العصرية، والتراث الحضاري لسحر الشرق، وسط مناظر طبيعية، خاصة إن كنت تبحث عن مناطق في أحضان الطبيعة من أجل الاسترخاء.

إليك أفضل أماكن طبيعية للاسترخاء في دولة الإمارات العربية المتحدة.

استراحة سد الرفيصة

استراحة سد الرفيصة

وسط جبال وادي شي بخورفكان بالشارقة، تقع استراحة سد الرفيصة، التي تحتوي على بقاع خضراء واسعة، وسط بحيرة مياه عذبة، لمنظر خيالي ساحر.

تضم الاستراحة مساحات خضراء شاسعة، لهذا تعتبر مثالية للعائلات، كما تضم كافتريا، وسوبر ماركت، ومسجداً، وشلالاً صناعياً بطول 55 متراً، يصب داخل البحيرة.

الاستراحة مصممة خصيصاً لهؤلاء محبي الطبيعة والرياضة، حيث إن فكرة السير على الممشى الذي يبلغ طوله 730 متراً على حافة الجبال، ستكون رائعة، بداية من السد مروراً بالمزارع، ووصولاً إلى الحصن، محاطاً بأشجار النخيل، ومجموعة من النباتات المحلية، ومغطى بالعشب الأخضر والحشائش الملونة.

كذلك يمكنك ممارسة رياضة الكاياك وسط البحيرة للتجديف والاستمتاع بالمناظر الطبيعية، وإطعام طيور البط التي تعوم في بحيرة السد.

منطقة العقة الفجيرة

shutterstock_542440480



تقع منطقة العقة على بعد 50 كم شمال إمارة الفجيرة، وتبعد ما يقارب 3 ساعات عن وسط مدينة دبي، وربما يجعلك تعتقد أن الوصول إلى هذه المنطقة سيكون متعباً بسبب طول مدة السفر، إلا أنك لن تشعر بذلك على الإطلاق، حيث يمتلئ طريقها للقادمين من دبي بالجبال الصخرية والمناظر الخلابة عبر الشارقة وعجمان والفجيرة.

شاطئ العقة من بين أكثر الأماكن الخلابة، والبعيد عن ضجيج المدينة، وسط الجبال والطقس الرائع، إذ يعتبر هذا الوقت هو الأفضل لزيارة شاطئ العقة، حيث يعتبر الجو دافئاً ومشمساً دافئاً في الصباح وبارداً ليلاً، كما يمكنك ممارسة مختلف أنواع الرياضات المائية الممتعة، كالجيت سكي والغوص والإبحار المظلي وغوص سكوبا وغيرها من الرياضات في منتجعات العقة، بما في ذلك منتجع لو ميريديان العقة بيتش وفندق ومنتجع ميرامار شاطئ العقة.

شاطيء منطقة العقة في الفجيرة



من الأماكن التي يمكنك زيارتها بخلاف الشاطئ، هو سيتي سنتر الفجيرة من أجل التسوق، وسوق الجمعة من أجل شراء المنتجات المحلية من خضراوات وفاكهة، وكذلك المشغولات اليدوية التي تعبر عن تراث البلاد وحضارتها.

جزيرة المرجان في إمارة رأس الخيمة

جزيرة المرجان في رأس الخيمة



رغم أنها جزيرة صناعية، إلا أنها تعتبر مشروعاً سياحياً فاخراً، فجزيرة المرجان التي تقع بالقرب من حافة حدود راس الخيمة وأم القيوين، تم بناؤها جزيرة المرجان على مساحة إجمالية قدرها 115 فداناً، وتقع كل من قرية الحمراء وميناء العرب شرق الجزيرة.

تتكون الجزيرة المرجان من 4 جزر صناعية هي جزيرة النسيم، جزيرة الكنز، جزيرة الأحلام، جزيرة فيو، تطل كل منهما على مياه الخليج العربي هيئة لتعكس ملامح الحياة البحرية التي شكلت موروث الأمة لقرون طويلة، وبسبب موقعها الحيوي، ساهمت جزيرة المرجان في تعزيز مكانة رأس الخيمة كوجهة سياحية مفضلة لكثير من الزوار من دول العالم.

المنطقة تعتبر مزاراً رائعاً للعائلات، من أجل الاستمتاع برحلة لليوم الواحد، وسط مجمعات سكنية، ومول المرجان من أجل التسوق، والمطاعم التي تقدم أكلات فاخرة للزوار.

محمية الزوراء في عجمان

سوف تأخذك تلك المحمية إلى عالم آخر، وسط الطبيعة والطيور النادرة، فهي تعتبر مكاناً رائعاً للحياة البرية والبحرية، بسبب نظامها البيئي المختلف.

الطبيعة الساحرة في مدينة الزوراء



تقع محمية الزوراء الطبيعية شمال المدينة وتتصل مباشرة بشارع الاتحاد، وتعد المحمية جزءاً من مجمع الزوراء وهو مشروع جديد يتميز بوجود ملعب غولف عالمي بـ18 حفرة، ويمتد المشروع على محاذاة الواجهة البحرية بطول 12 كم وامتداد 1.6 كم على طول الشواطئ الرملية.

المحمية ممتدة على طول 7 كم من الواجهة البحرية و2 كم من الشاطئ، بالإضافة إلى خور خاضع لحركة المد والجزر، وبذلك تكون المكان الأمثل للنشاطات المائية المختلفة، كما تعد ملاذاً لما يقارب 60 نوعاً من الطيور بما فيها النحام الزهري (الفلامنجو) ومالك الحزين والبلشون وغنية بالكائنات البحرية.

لكي تشعر بالفعل أنك وسط أحضان الطبيعة، عليك الذهاب في رحلة بالكاياك، لاستكشاف شجيرات المنغروف التجذيف، كما ستساعدك المياه الهادئة وشبكة القنوات على التجديف إذا كنت من المبتدئين، بينما يمكن للاعبي الغولف الاستمتاع باللعب في ملعب غولف عالمي بـ18 حفرة في نادي غولف الزوراء المجاور.

#بلا_حدود