الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

رفاهية الحجر الصحي في زمن كورونا.. عطلة من نوع آخر!

تغيرات عديدة ما زلنا نشهدها منذ تفشي وباء كورنا COVID-19 العام الماضي، ربما كان أهمهما قيود الحجر الصحي في جميع أنحاء العالم، إذ تفرضها بعض الدول بمجرد الوصول إلى مطاراتها، كإجراء أساسي للوافدين من أجل منع تفشي الوباء في بلادها، والبعض الآخر مخصص لهؤلاء الذين تم تأكيد إصابتهم بـ كوفيد-19.

والجدير بالذكر، لم يعد المكوث بالحجر الصحي مرتبطاً فقط بالمستشفيات بشكل وثيق، بل أصبح للفنادق والمنتجعات السياحية دور كبير في تقديم أكثر من مجرد حجر صحي، يتمتع برفاهية كبيرة، وربما تلك الفكرة نوع من التعويض عن الخسائر الكبيرة التي شهدتها الفنادق والمنتجعات بسبب كوفيد-19، لتقديم خدمة «العزل الصحي» مع عروض مغرية لجذب الأشخاص.

والغريب في الأمر، أن هذا النوع من الرفاهية أصبح إجبارياً من قبل بعض الدول، كالإجراء الذي اتخذته بريطانيا لفرض حجر صحي إلزامي في فندق «4 نجوم» للوافدين إليها من دول مصنفة بارتفاع معدل تفشي الوباء، بينما قدمت دول أخرى أجواء رفاهية لا مثيل لها تجعلك تشعر أنك في عطلة مميزة وليس في حجر منزلي.

رفاهية الحجر الصحي في بعض الدول في زمن كورونا

فندق Renaissance في لندن



فرضت بريطانيا حجراً صحياً إلزامياً للوافدين إليها من مطار هيثرو تحديداً العائدين من بعض الدول التي يتفشى فيها المرض بصورة كبيرة.

ويأتي نظام الحجر المنزلي عبارة عن إقامة جبرية لمدة 11 ليلة في فنادق فخمة على غرار فندق Renaissance المُصنف 4 نجوم، مقابل 1750 جنيهاً استرلينياً للفرد بالإضافة إلى 650 جنيهاً استرلينياً إضافية لأي شخص يزيد عمره على 12 عاماً و325 جنيهاً استرلينياً للأطفال الذين تراوح أعمارهم بين 5 و12 عاماً، ولن تكون هناك رسوم إضافية للأطفال دون سن الخامسة.

ويوفر فندق Renaissance غرفاً فخمة superior suites متجددة الهواء، مع نوافذ كبيرة، وبياضات أسرّة من القطن المصري ووسائد من ريش الإوز لمزيد من الرفاهية، مع ماكينات القهوة الموجودة بكل غرفة، إضافةً إلى توفير أجهزة لوحية تمكنهم من قراءة صحفهم المفضلة، وتجهيز ألعاب تقليدية مثل: ألعاب البازل وغيرها، وفقاً لما ذكرته صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وعلى الرغم من أن الضيوف المحصورين لن يتمكنوا من الاستمتاع بالمنتجع الصحي أو اختيار وجباتهم، فهذا لن يحد من الكلفة الكبيرة للغرف كبيرة الحجم.

كما سيتعين على الضيوف طوال فترة إقامتهم تناول طعام على طراز شركات الطيران تُترك عند أبوابهم، وتغيير الملاءات والمناشف الخاصة بهم والبقاء برفقة الأمن إذا كانوا يريدون الهواء النقي أو التدخين خارج الغرفة.

فيلا Pa Sak Tong في تايلاند





إغراءات كثيرة تحاول المنتجعات السياحية تقديمها للزبائن، وليس هناك فرصة أفضل من المكوث 14 يوماً في الحجر الصحي بمنتجع فخم من التي تشتهر بها تايلاند، حيث يقدم Pa Sak Tong وهو عبارة عن منشأة حجر صحي معتمدة من الدولة في شيانغ راي في تايلاند فرصة رائعة للزوار مليئة بالرفاهية للمكوث به، ليبدو الحجر الصحي وكأنه عطلة بحد ذاتها.

سوف تستمع كثيراً بوجودك أثناء فترة الحجر بالكثير من الخدمات بداية من الفيلا الفسيحة، والمنظر الرائع لحقول الأرز والغابات المورقة، كما يوجد بالعقار سينما صغيرة ومنتجع صحي شخصي مع حوض جاكوزي وغرفة بخار ومسبح دافئ في الحديقة، وصالة رياضية مجهزة بالكامل، وتم تجهيز الفيلا ذات الديكور الفني بالكثير من زوايا القراءة، بالإضافة إلى غرفة طعام عائلية، وشرفة كبيرة تغطي كامل طولها.

وبعد نتيجة اختبار COVID-19 السلبية في اليوم الخامس (تتضمن فترة الحجر 3 اختبارات) ستتمكن أيضاً من الوصول إلى أجزاء من الحدائق الواسعة التي تنتشر فيها البحيرات وأشجار النخيل، ويمكنك الاقتراب من أبقار مياه الرعي أو الحصول على جلسة يوغا في الصباح الباكر في جناح بركة اللوتس.



ويتيح المكان فرصة تقديم الطعام من يد طاهٍ خاص ليقدم لك أي شيء بدءاً من وليمة تايلاندية على الشرفة إلى البيتزا والآيس كريم في صالة الترفيه، وتعتمد معظم الأطباق على الحديقة العضوية الخاصة بالعقار وحقول الأرز، بينما يتم نقل الجبن واللحوم الفاخرة من فرنسا وأستراليا.

يمكنك حتى طلب وجبة طعام فاخرة من 8 أطباق من Locus Native Food Lab، وهو مطعم تايلاندي تجريبي في العقار حيث تحجز الطاولات قبل أشهر، من خلال اتصال فيديو مباشر، سيشرح الطاهي أصول كل طبق، تماماً كما يفعل لضيوف مطعمه.



مما لا يثير الدهشة، أن الحجر الصحي في Pa Sak Tong يتطلب الكثير من الإنفاق، إذ تبدأ أسعار الإقامة لمدة أسبوعين من 13940 دولاراً للضيوف (تستضيف الفيلا ما يصل إلى 6 ضيوف)، وتملي اللوائح الحكومية الحالية أيضاً أنه لا يمكن للضيوف الوصول إلى الفيلا إلا عبر طائرة خاصة من خارج الدولة، ولا يُسمح بالتوقف في بانكوك.

فندق فيرمونت في سويسرا- Fairmont Le Montreux Palace





تقدم مجموعة فنادق الفيرمونت فرصة مميزة للضيوف المطلوب منهم عزل أنفسهم لمدة 10 أيام أو أكثر بسبب جائحة COVID-19 تشمل غرفاً على شكل منزل بتصاميم فاخرة بحجم كينغ وغرفاً ثنائية، تحتوي جميعها على شرفات تطل على بحيرة جنيف، مع خدمة غرف مخصصة، ومرافق غسيل الملابس، مثالية لأولئك الذين يبحثون عن إقامة فريدة من نوعها كاملة الخدمات ومريحة أثناء الاستمتاع بجمال الريفيرا السويسرية.



وإذا كنت بحاجة للعمل أثناء الحجر الصحي الخاص بك، فمن الممكن أن تجعل تلك الغرفة مكتبك المنزلي الشخصي من خلال شبكة Wi-Fi عالية السرعة، وخدمة توصيل الطعام.



ولقواعد الصحة والسلامة، يتم تنفيذ ممارسات التنظيف والنظافة في جميع مناطق الفندق، والتي يتم تنظيفها وتطهيرها بشكل متكرر وشامل، من أجل حماية صحة وسلامة موظفي الفندق، وسيتم تزويد الضيوف الذين يخضعون للعزل الذاتي ببياضات أسرّة ووسائل راحة جديدة عند الطلب، ويتم توصيلها إلى بابهم وتركها بالخارج للاستلام.

وسيتم وضع البياضات المتسخة في كيس بلاستيكي من قبل الضيف وتركها خارج باب منزله ليستعيدها الموظفون، ويقف الفندق على أهبة الاستعداد لدعم أي شخص تظهر عليه الأعراض التي تتطلب عناية طبية فورية.

ويبلغ سعر الليلة الواحدة في غرفة العزل 521 دولاراً للغرفة الفردية، و656 دولاراً للغرفة الثنائية، وللإقامة بتلك الأسعار، يجب ألا تقل مدة الحجر عن 10 أيام، كما يوفر الفندق إمكانية الحجز الشهرية.

منتجعات أنانتارا Anantara في تايلاند





تقدم منتجعات أنانتارا مجموعة متنوعة من باقات الرفاهية لمدة 15 ليلة مع خصوصية لا مثيل لها ورعاية صحية عالية المستوى معتمدة من الحكومة، والتي تشمل خدمة النقل المباشر من المطار والغرف المعقمة بالكامل، وتناول الطعام، بالإضافة إلى خدمة الواي الفاي المجاني.

تتنوع الباقات بين وجهتي بانكوك وفوكيت، لإقامة من اختيارك سواء في الفيلات الكبيرة، أو داخل الفنادق، كما تم التعاون مع مستشفيات فوكيت وبانكوك الدولية، لضمان سلامة الضيوف طوال الوقت.



يقدم المكان إطلالة رائعة على الحدائق الاستوائية، وسط تصاميم هندسية خلابة للفيلات بالمنتجعات، مريحة للأعصاب، والأمر ذاته للغرف كبيرة الحجم داخل الفندق، مع مساحات خضراء واسعة للاسترخاء، مع وجبات فاخرة للإفطار والغداء والعشاء، ومنطقة مخصصة لاختبارات فحص COVID-19.

تراوح أسعار الباقات حسب المكان داخل المنتجعات ما بين 2500 دولار إلى 6300 دولار.