الخميس - 22 أبريل 2021
الخميس - 22 أبريل 2021

4 جزر يونانية تتنفس جمالاً لا تفوّت زيارتها

بعد وقت طويل من الإغلاق بسبب جائحة كورونا، تستعد اليونان، واحدة من أكبر الوجهات السياحية في العالم، لاستقبال السياح وفتح أبوابها بداية من 14 مايو المقبل، تزامناً مع بداية فصل الصيف.

وأوضح وزير السياحة اليوناني هاري ثيوهاريس Harry Theocharis، خلال حوار افتراضي من متحف أكروبوليس في أثينا على هامش معرض برلين للسياحة ITB Now ، الذي يعد أحد أكبر المعارض السياحية في العالم، أن اليونان سوف تفتح أبوابها لاستقبال أي شخص تم تطعيمه باللقاح أو إثبات بأن لديه أجساماً مضادة، أو قدّم اختباراً سلبياً لمسحة «كوفيد-19» في آخر 72 ساعة.

وبعد تلك الأنباء، إذا كنت تفكر أو تستعد لزيارة اليونان، نقدم لك مجموعة من أجمل الأماكن السياحية في 4 جزر لا تفوت زيارتها.

سانتوريني



جزيرة سانتوريني

تقع جزيرة سانتوريني في جنوب شرق البلاد، وتعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية خاصة لشهر العسل، وأكثر ما يميزها هو الجمع ما بين المباني التاريخية العتيقة والشواطئ الرائعة والمنتجعات السياحية العصرية الفخمة، بالإضافة إلى أنها تتيح لزوارها الكثير من الأنشطة الممتعة كرياضة الغطس والسنوركلينج وركوب الأمواج، فضلاً عن أنها تناسب كل أفراد العائلة، ويشتهر أهلها بالود والكرم.

المميز بالجزيرة وغالبية الجزر الأخرى أيضاً، أنها تقع على هضبة عالية، لهذا سيكون منظر الغروب خيالياً، مع تناول كوكتيلات المشروبات، والأكلات اليونانية الخفيفة، بالمطاعم الشعبية بالجزيرة.

وعند زيارة تلك الجزيرة، لا تفوت الغوص بشاطئ كماري ذي المياه الزرقاء الصافية، والذي يبعد نحو 10 كم عن مدينة فيرا عاصمة جزيرة سانتوريني، ومشاهدة الصخور العملاقة وهي تحيط بالبحر.

كما ستسحرك زيارة الشاطئ الأحمر نسبة إلى رماله الحمراء، حيث يقع في منطقة صخور بركانية حمراء، لتشعر وكأنك بداخل لوحة فنية مليئة بالألوان الطبيعية ما بين درجات ألوان البحر الفيروزية والسماء الزرقاء، ولون الرمال.

جزيرة رودس



جزيرة رودس

تقع رودس في البحر المتوسط بالقرب من ساحل تركيا الغربي، وتعتبر أيضاً واحدة من أشهر الجزر السياحية في العالم، وأكثر ما يميز جزيرة رودس، هو شواطئها الخلابة، مثل شاطئ تسامبيك، وشاطئ آيلي، وشاطئ فاليراكي، والتي توفر لك الكثير من الرفاهية والمتعة بفضل الفنادق الفخمة والمنتجعات السياحية، مع الاستمتاع بمتعة الغوص، أو ممارسة السباحة، أو الذهاب في رحلة بحرية بواحدة من اليخوت وسط المياه البلورية لمشاهدة غروب الشمس بأحضان الطبيعة، وسط الهدوء.

أما إذا كنت من محبي التاريخ، فلا تفوّت زيارة قصر السيد الأكبر لفرسان رودس، والذي يعد أشهر الأماكن التاريخية في اليونان، فقد تم بناؤه في القرن الـ14، ويتميز ببنائه المعماري الراقي والفخم.

أكواريوم كريت



جزيرة كريت

أكثر ما يميز جزيرة كريت، أنها تتسم بطابع أكثر فخامة للمنتجعات والفنادق السياحية، ولهذا تفضّلها العائلات للشعور بالأمان والاستمتاع بالخدمات التي تقدمها الجزيرة، بالإضافة إلى أنها تعتبر واحدة من أكبر جزر اليونان من حيث المساحة.

يمكنك وأنت بتلك الجزيرة التجول أو تناول الطعام أمام مشهد البحر الرائع بمدينة ريثمنون القديمة، وسط المطاعم الصغيرة، والشوارع الضيقة، التي تجمع بين الروح العصرية والسحر العتيق، إذ تم إنشاء تلك المدينة عام 1204.

كما يمكنك المرور على وادي سماريا، لمشاهدة الطبيعة الخلابة للشلالات وسط الصخور الطبيعية والمياه الشفافة، التي تبعث في النفس إحساساً رائعاً بالاسترخاء.

وإذا كنت من محبي التعمق في عالم البحار، فيقدم لك أكواريم كريت Cretaquarium مجموعة رائعة ونادرة من الكائنات البحرية، ضمن حوض ضخم، والذي يعتبر واحداً من أكثر الأماكن التي يزورها السياح في الجزيرة تحديداً العائلات.

طواحين الهواء



جزيرة ميكونوس

ميكونوس ربما هي أكثر الجزر شعبية في اليونان، تشتهر بالبيوت المعمارية البيضاء مع الإطار الأزرق، التي تصطف بشكل طبقي رائع على المياه الزرقاء، وتتميز بتنوّع مطاعمها، وأسواقها، وتعتبر ملاذاً لهؤلاء الذين يبحثون عن الصخب والحفلات الموسيقية، والمطاعم التي تعجّ بالزبائن لتقديم أشهى الوصفات من كل بلدان العالم.

وبالحديث عن ميكونوس، لا يمكنك الذهاب إليها دون زيارة طواحين كاتو ميللي، التي تعتبر إحدى المعالم السياحية المهمة في الجزيرة، وهي عبارة عن 7 طواحين تاريخية ضخمة يعود بنائها للقرن الـ16، كانت تستخدم قديماً في طحن الحبوب، وتصطف بشكل ساحر بالقرب من البحر والميناء.

كما تتمتع شواطئ الجزيرة على غرار شاطئ برادايس، وشاطئ باراغا، وشاطئ بسارو بسحر خلاب، ومياه صافية ونظيفة، لممارسة الأنشطة البحرية والمائية، مع الاستمتاع بالشمس المشرقة والطقس الرائع في الصيف.

#بلا_حدود