الاحد - 16 مايو 2021
الاحد - 16 مايو 2021

كل ما تريد معرفته عن مهرجان دبي للمأكولات.. وهذه أشهر المطاعم المشاركة

أعلنت مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، وهي الجهة المنظمة لمهرجان دبي للمأكولات عن موعد انطلاق فعالياته لهذا العام 2021، في الفترة من 25 مارس إلى 17 أبريل، بعد أن تم تأجيله من قبل بسبب جائحة كورونا، إذ كان من المقرر إقامته في 25 فبراير الماضي.

ويقدم مهرجان دبي للمأكولات، عدداً من الأنشطة لكل محبي الطعام وفنون الطهي، خاصة أن إمارة دبي تشتهر بأنها واحدة من أفضل المدن التي تمنح الزائرين تجربة رائعة لتذوق أجمل الأطعمة حول العالم. تالياً أهم الفعاليات في مهرجان دبي للمأكولات:



No Image Info



أسبوع دبي للمطاعم

على هامش المهرجان، سوف تُقام العديد من الفعاليات المختلفة التي تتعلق بتناول الأطعمة، بجانب تعلم فنون الطهي، أشهرها أسبوع دبي للمطاعم، والذي يبدأ في الفترة بين 25 مارس إلى 10 أبريل، وتتسابق فيه المطاعم المشاركة على تقديم أفضل الأطعمة بأسعار مناسبة، بالإضافة إلى الخصومات التي تقدمها خلال فترة المهرجان.

ومن أشهر الأطعمة التي تشارك في أسبوع دبي للمطاعم خلال الفترة من 25 مارس إلى 10 أبريل، مطعم بيلا، مطعم ثيبتارا، مطعم ذا بانغولين، مطعم أمل آرماني، مطعم سي لافي، مطعم هيلز كيتشن، مطعم بوكا، مطعم تورو تورو، مطعم بريد ستريت كيتشن لغوردون رمزي.



No Image Info



رحلة في عالم المذاقات

ستركز هذه الفعالية على جلسات حصص الطهي، لهؤلاء محبي التعمق في عالم وفنون الطبخ، فضلاً عن تجربة «مائدة الشيف» التي تقدم قوائم طعام محدودة الإصدار لتجربتها من يد أمهر الطهاة، خلال أسبوع دبي للمأكولات.

ومن أشهر الأنشطة التي يمكن المشاركة بها خلال فعالية «رحلة في عالم المذاقات»، هي «جلسات الشاي الراقية»، يقدمها «مرزام كوفي» بالتعاون مع المتجر الآسيوي المتخصص «1004 غورميه»، والتي تقدم أجود أنواع القهوة، مُقدمة مع أنواع مختلفة من الفطائر الآسيوية، وكيك شوكولاتة الماتشا، وغيرها من الأطعمة اللذيذة.

كذلك، يمكن تجربة «أمسية تحت أضواء النجوم» والتي يقدمها مطعم «لوي» وهي عبارة عن نزهة لشخصين يشاهدان خلالها فيلماً سينمائياً في الهواء الطلق، بالإضافة إلى الاستمتاع بأشهى المأكولات.

No Image Info



تذوق واربح

لا يمكن أن يُقام مهرجان دبي للمأكولات، دون لمسة من الإثارة والمتعة، من خلال المسابقات المختلفة، وتمنح فعالية «تذوّق واربح» عشاق الطعام في المدينة الفرصة للفوز بجوائز كبيرة خلال تذوّق أشهى المأكولات في نحو 2,800 مطعم حول المدينة.

كل ما على المشاركين فعله هو إنفاق 50 درهماً كحد أدنى ليحصلوا على بطاقات «امسح واربح» بالإضافة إلى تذاكر للمشاركة في السحب، ويمكن للمشاركين الاستفادة من العديد من العروض والصفقات التي تقدّمها بطاقات «امسح واربح» في مختلف المطاعم والشركات حول المدينة لفرصة الحصول على عضوية زوماتو «تطبيق متخصص في خدمة طلبات الطعام» الذهبية لثلاثة أشهر، فيما يفوز شخص محظوظ واحد بسيارة GAC GS3 الجديدة كلياً.



No Image Info



الجواهر الخفية

تسّلط فعالية الجواهر الخفية الأضواء على المطاعم الأقل شهرة، والتي تقدم مأكولات شهية ولذيذة، عن طريق نشرها بأنحاء المدينة في شوارع دبي بأسعار معقولة، وأيضاً خلال فعالية مهرجان دبي للمأكولات.



شاي كرك دبي

تعطي فعالية «شاي كرك دبي» الاهتمام لآراء الزوار والمهتمين بالمهرجان، تحديداً فيما يتعلق بأماكنهم المفضلة لتناول واحد من أشهر من المشروبات «شاي الكرك»، لتسليط الضوء على تلك الأماكن، خلال مهرجان دبي للمأكولات بالتعاون مع موقع «لوفن دبي».



مهرجان في بيتك

ليست فقط المطاعم وحدها من سيشارك في المهرجان، هناك فرصة أيضاً لمشاركة محلات البقالة في المدينة، من خلال عروض مغرية، تتضمن إنفاق 250 درهماً كحد أدنى في المتاجر المشاركة، للحصول على فرصة للربح بمنتجات من البقالة لمدة عام كامل.



No Image Info



إقامة مليئة بالنكهات

يمكن كذلك الاستمتاع بإقامة رائعة بفنادق دبي، ومن ثم الحصول على وجبات إفطار مجانية يومية، بالإضافة إلى العديد من وجبات الغداء والعشاء المجانية، التي تقدمها فنادق المطاعم للمقيمين بالفندق، ضمن احتفالات مهرجان دبي للمأكولات.



No Image Info



احتفالات في أنحاء المدينة

يستعد المهرجان هذا العام للعديد من الاحتفالات التي تجذب سكان دبي والسياح أيضاً، والتي لن تقتصر فقط على المطاعم، حيث من المقرر أن تشمل الاحتفالات جميع أنحاء المدينة، ضمن كرنفالات وعروض موسيقية جذابة، مع استكشاف وتذوق أطباق عديدة من الأطعمة من مختلف أنحاء العالم، وتعلم بعض أسرار وفنون الطهي.

أشهر الأطعمة المشاركة

يشارك في دورة هذا العام لمهرجان دبي للمأكولات 2021، أكثر من 40 مطعماً من أفخم وأرقى المطاعم في دبي، منها أتموسفير في برج خليفة «أعلى مطعم في العالم»، وتورنو سوبيتو في دبليو دبي النخلة، ونوبو في أتلانتس النخلة، وبوكا في مركز دبي المالي العالمي وكويا في منتجع فورسيزونز دبي على شاطئ جميرا، وبريد ستريت كيتشن للشيف جوردون رامزي، و ماما زونيا في مرسى دبي، وسوشيال باي هاينز بيك في نخلة الجميرا، وهاكسان في الجميرة، وكارينفال باي تريسيند.

#بلا_حدود