السبت - 10 أبريل 2021
السبت - 10 أبريل 2021

أجمل فنادق صديقة للبيئة بالإمارات تتبع أسلوب السياحة المستدامة

تتمتع الإمارات بالعديد من المناطق الجاذبة للسياح، فهي تجمع بين الأصالة العربية والتطور الحضاري المواكب للعصر، ونظراً لمكانتها الحالية في الشرق الأوسط والعالم، تعطي أهمية قصوى للسياحة المستدامة، التي تعتمد الحفاظ على البيئة، والحد من التلوث، إيماناً بدورها المهم بالتغير المناخي بالعالم وحماية الطبيعة.

ولهذا يوجد في الإمارات العديد من الفنادق الصديقة للبيئة المعروفة بـ «الفنادق الخضراء» التي تقدم لضيوفها الراحة والرفاهية، مع الحفاظ على البيئة، تناسب كل الأشخاص خاصة هؤلاء المعروفين بالمسافرين المستدامين.

أشهر «الفنادق الخضراء» الفنادق الصّديقة للبيئة بالإمارات

منتجع المها وسبا لاكشري كولكشن ديزرت في دبي Al Maha, A Luxury Collection Desert Resort & Spa, Dubai



أحواض السباحة الخاصة في منتجع المها الصحراوي



يقع المنتجع على بعد 45 دقيقة فقط من دبي، في قلب محمية دبي الصحراوية، فعند الوصول للبوابة الرئيسية هناك طريق رملي طوله حوالي 8 كم يوصلك لقلب الصحراء حيث يوجد المقر الرئيسي للمنتجع.

يتميز المنتجع بالفخامة والرفاهية التي يقدمها لضيوفه مع الحرص على الأسلوب المستدام الموجود بكل شئ خاص بطبيعة المكان، كتصميم الخيم المستوحاة من الثقافة العربية والتراث البدوي الخالد، والتي تحتوي كل منها على مسبح خاص، بقلب الطبيعة الصحراوية التي تتيح لك حرية التجوال واكتشاف المزيد من الحياة البرية في الصحراء، كجزء من الأنشطة التي تهتم بحماية البيئة داخل المنتجع.

الخيم من داخل منتجع المها الصحراوي

وكدليل أيضاً على حرص المنتجع على أن تصبح كل الأنشطة والخدمات صديقة للبيئة، فسنجد مثلاً أن عربات الجولف تستخدم البطاريات بدلاً من الوقود لحماية البيئة، فضلاً عن أن استخدام المياه واستهلاك الطاقة يتماشى مع أهداف الاستدامة التي لا تتزعزع، كما أنه يتم إعادة تدوير زيوت الطهي المستخدمة لكي تصبح وقوداً للطاقة.

منتجع المها الصحراوي



وبعد كل تلك التفاصيل، لا عجب أن نعرف أن منتجع المها الصحراوي تم منحه شهادة Green-Key، وهي شهادة تُمنح للفنادق المستدامة حول العالم، التي تحرص على حماية البيئة.

قصر السراب أنانتارا Qasr Al Sarab by Anantara



غرفة مطلة على الحديقة في منتجع قصر السراب أنانتارا



بعيداً عن ضجة المدينة، تحديداً في الربع الخالي لصحراء ليوا، ومسافة 90 دقيقة عن إمارة أبوظبي، يقع هذا الفندق المميز لقصر السراب أنانتارا، ليضمن لك العديد من وسائل الراحة والرفاهية، دون الإضرار بالبيئة.

يتمتع المنتجع بديكور رائع بألوانه الترابية اللافتة، مستوحى من الطراز الصحراوي يشبه القلعة المحصنة، بقلب الطبيعة، مع بانوراما رائعة تطل على الصحراء والمسبح الكبير الذي يقع بمقدمة الفندق.

منتجع قصر السراب أنانتارا

ولأن المنتجع يتبع أسلوب السياحة المستدامة في طليعة جميع الأنشطة، فسنجد ذلك بالعديد من التفاصيل، مثل إعادة التدوير عالية الأداء لإدارة النفايات، بالإضافة إلى محطة مخصصة لمعالجة مياه الصرف الصحي مما يساعد على تقليل استهلاك المياه بشكل كبير، ونتيجة لكل ذلك الشهادة التي حصلوا عليها من Green Global، وهي شهادة عالمية تُمنح للفنادق وشركات السياحة الأكثر أماناً وحرصاً على البيئة حول العالم.

كما يوجد بالمنتجع مركز للرحلات الاستكشافية الصحراوية تابع للفندق، يتيح للضيوف العديد من الأنشطة، مثل رحلات الجمال وتسلُق الكثبان ونزهات المشي بالصحراء، كما يوجد به أيضاً ملعب تنس وناد للأطفال، كما تشمل بعض الأنشطة الإضافية فرصة ركوب الخيل والرماية وركوب الدراجات الجبلية للتعرف أكثر على الطبيعة الصحراوية.

فندق وسبا القرم الشرقي من أنانتارا أبوظبي Eastern Mangroves Hotel & Spa By Anantara, Abu Dhabi



فندق وسبا القرم الشرقي من أنانتارا أبوظبي



يقع فندق وسبا القرم الشرقي بإدارة أنانتارا على أطراف مدينة أبوظبي، حيث تنتشر ناطحات السحاب على جانب، وعلى الجانب الآخر تمتد أشجار القرم التي تبعث الهدوء والسكينة في النفس، مما يجعله الموقع المناسب الذي يجمع بين جدية الأعمال وأجواء المتعة والرفاهية، ولكي يمنحك أيضاً إقامة هادئة قليلاً رغم صخب المدينة، إذ يتميز الفندق بغرفه وأجنحته الفسيحة، مع الديكورات الكلاسيكية المريحة للنفس.

يمثل الفندق نظاماً بيئياً دقيقاً للسياحة المستدامة، مثل أنشطة رحلات التجديف بالكاياك في غابات المنغروف لاكتشاف العديد من الطيور النادرة، والنباتات الساحرة، والأسماك البحرية.

السبا في فندق القرم الشرقي من أنانتارا أبوظبي

أما بالنسبة لوسائل الراحة، فبالإضافة إلى الغرف والأجنحة الفسيحة، يوجد بالعديد منها مسبح خاص لمزيد من الرفاهية، كما يوفر الفندق علاجات السبا المميزة باستخدام حليب الإبل والزعفران، كما يحرص الفندق على اعتماد أسلوب الاستدامة عند استخدام المياه والطاقة التي تضمن الحماية القصوى لكل من البيئة والمجتمع المحلي.

#بلا_حدود