السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

جزر المالديف.. شواطئ مضيئة ومنتجعات أسطورية ومطاعم تحت الماء

لا تقتصر متعة السياحة في المالديف على تحف الطبيعة وروائعها على الأرض، بل يمتد سحرها إلى تحت الماء عبر منتجعات ومطاعم وفنادق في الأعماق، تجعل من تجربة الإقامة والطعام ما يشبه الأساطير، وكأنك تعيش حلماً تود ألا تستيقظ منه أبداً.

حيث باتت جزر المالديف اليوم من بين أبرز الوجهات السياحية التي تستقطب مواطني وساكني الإمارات العربية المتحدة، وأصبحت وجهة مفضلة لدى العديد من المشاهير أيضاً.

إليكم أبرز الأماكن السياحية في جزر المالديف

موراكا - كونراد

إذا أردت أن تعيش تجربة فانتازيا في عالم غرائبي تحت الماء، جرّب موراكا في منتجع كونراد مالديف في جزيرة رانجالي. هذه الفيلا الضخمة تحت البحر مكونة من طابقين، تتيح لك في تجربة غير مسبوقة تناول الطعام والإقامة.

هذا السكن السريالي ليس فقط خيار الإقامة الأكثر فخامة، ولكنه أيضاً أحد أكثر أماكن معالم جزر المالديف المحيرة والمبهرة بوجوده تحت المياه الزرقاء للمحيط الهندي.

أثناء إقامتك هنا، يمكنك الاستمتاع بالمرافق ذات المستوى العالمي مثل الطاهي الخاص والخادم الشخصي، والمسبح اللامتناهي، وعلاجات السبا الاحترافية، ومدرب اللياقة البدنية عند الطلب، والأنشطة المائية.

وتشمل بعض الرياضات المائية التي يمكن للباحثين عن الأدرينالين الاستمتاع بها في موراكا الغطس والغوص والتزلج على الأمواج.

BANANA REEF

من أقدم الشعاب المرجانية في جزر المالديف، وتقع في شمال مالي أتول، وهي مزخرفة بأجسام متدلية قوية وشعاب مرجانية ملونة ومنحدرات مهيبة وكهوف جميلة. يسكن هذا المكان أسماك الهامور والباراكودا القرش، ما يجذب الغواصين وهواة المغامرة من جميع أنحاء العالم. تتيح التيارات الهادئة والرؤية الممتازة بشكل مثالي فرصة لمتعة لا تضاهى لكل من المبتدئين والغواصين المتمرسين.

No Image Info

The Maldives Glowing Beach

يقع شاطئ مالديف المتوهج في جزيرة فادهو في را أتول، وهو من أكثر الوجهات السياحية زيارة في هذه الجزر، ويشتهر بأمواجه المضيئة المتوهجة. وتحدث هذه الظاهرة الطبيعية بسبب وجود ملايين الميكروبات البحرية المعروفة باسم العوالق النباتية في الماء.

وتتميز هذه العوالق النباتية بإشعاع حيوي مضيء، وعندما تصبح السماء أكثر قتامة بعد غروب الشمس، تبعث ضوءاً أزرق ساطعاً نابضاً بالحياة في الماء، ما يخلق تأثيراً مبهراً. هذه الظاهرة تجعل الأمواج تتوهج لأنها تتناثر بلطف على الشاطئ وهي المكان المثالي لقضاء وقتك بعد غروب الشمس.

وهناك أنشطة ترفيهية أخرى مثيرة مثل الغوص والغطس، حيث يمكنك التفاعل عن كثب مع الحياة البحرية الغنية والملونة التي تزدهر على هذا الشاطئ وتحت الماء.

No Image Info



Ithaa Undersea Restaurant

يثبت هذا المطعم أن الطعام ليس مذاقاً فقط، بل أجواء ومتعة حسية تخاطب العقل والوجدان وتستلهم الخيال. يمكنك هنا تناول الطعام على بعد 5 أمتار تحت مستوى سطح البحر في جزيرة كونراد رانجالي.

ويتيح لك الهيكل الأكريليكي الزجاجي المذهل التمتع بمناظر خلابة للشعاب المرجانية الجميلة، بالإضافة إلى كونه مطعماً حالماً.

ويشتهر المطعم بتقديم أشهى المأكولات الأوروبية بلمسة آسيوية مثل. الكافيار وجراد البحر المالديفي ودجاج سوس فيد بريس.

No Image Info



Subsix

يشتهر سابسيكس بأنه أول ملهى ليلي تحت الماء في جزر المالديف، وهو يتيح كل شيء ممكن لكي يوفر شعور الحياة «تحت سطح البحر» في فانتازيا فريدة من نوعها. أنت هنا في أجواء أسطورية بداية من ثيمة حورية البحر والطاولات على شكل أصداف، إلى الثريات الشبيهة بالشعاب المرجانية وشقائق النعمان البحرية التي تشبه الكراسي.

يقع Subsix على بعد نحو 20 قدماً تحت المحيط الهندي، ويمكن الوصول إليه عن طريق ركوب زورق سريع ثم نزول درج من 3 طبقات، ويقدم وجبات غداء وعشاء لذيذة متعددة المأكولات على مدار الأسبوع، ويستضيف حفلة فخمة تحت الماء في جميع أيام السبت والأربعاء.

No Image Info



Minus Six Meters

يشكل Minus Six Meters جزءاً من منتجع أوزين الفاخر، وهو مطعم رائع تحت البحر يتميز بأجواء فخمة وأجواء رومانسية، يتمركز على بعد 6 أمتار تحت المحيط الهندي.

ويعد المطعم من أكثر الأماكن جاذبية في جزر المالديف بما يوفره من تجربة تناول الطعام الراقي، والمناظر الجذابة للأصداف، والسلاحف، والأسماك متعددة الألوان، والمأكولات البحرية اللذيذة.

No Image Info





HP Reef



تعد HP Reef، المعروفة أيضاً باسم «Rainbow Reef» أو الشعب المرجانية لقوس قزح من بين أجمل المواقع السياحية في جزر المالديف، خاصة بعد إعلانها منطقة بحرية محمية للحفاظ على روائعها البيئية والطبيعية.

ويضم المكان، الذي يقع شمالي مالي أتول، مركزاً عالمياً متكاملاً للغوص. يتيح رحلات لمشاهدة الكائنات البحرية العجيبة الفريدة والشعب المرجانية الملونة بكل الأطياف ودرجات الألوان والظلال في قاع البحر.

وتمتلئ الشعاب الصاخبة بتشكيلات مدهشة تشمل الكهوف المذهلة والشقوق ومدخنة عمودية للسباحة بطول 25 متراً وكتل ضخمة، وهي موطن للشعاب المرجانية بألوان الأصفر والبرتقالي والأزرق الساطع، بما في ذلك السياط البحري ومراوح البحر.

وغالباً ما يزدحم المكان بآلاف الأسماك الصغيرة الحجم، والباراكودا، والتونة، وأسماك القرش، ومع رحلة غطس تمتد إلى 40 متراً تحت الماء، يعد HP Reef المكان المثالي لاستكشاف عدد لا يحصى من الكنوز الحية تحت الماء.

#بلا_حدود