الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

بعد وجود ممر آمن بينها مع الإمارات.. تعرف على أجمل الأماكن السياحية في اليونان

ممر سفر آمن بين الإمارات واليونان تم اعتماده من قبل الدولتين، للمسافرين الحاصلين على لقاح فيروس كورونا، على أن يكون هناك اعتراف متبادل بشهادات التطعيم الصادرة من كلا الدولتين، دون الحاجة لتطبيق متطلبات الحجر الصحي عند وصول المسافرين، مع الالتزام بالطبع بالاجراءات الاحترازية الأخرى المعتمدة في جهة الوصول.

وتأتي تلك الخطوة كنوع من تقديم التسهيلات السياحية للأفراد في كلتا البلدتين، خاصة أن اليونان والإمارات، تعد كل منهما من أفضل الوجهات السياحية حول العام.

والجدير بالذكر أيضاً، أن اليونان بدأت بالفعل استقبال السياح بشكل عام منذ 15 مايو الماضي، وذلك لتفتح أبوابها للسياح في موسم الصيف، باعتبارها واحدة من أهم المناطق السياحية لهذا الموسم. وفي هذا الصدد، نقدّم لك أجمل الأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في اليونان هذا العام 2021.

أثينا



أثينا هي العاصمة اليونانية، يعود تاريخها إلى أكثر من 3000 عام ، ومعروفة على نطاق واسع بأنها مهد الحضارة الغربية ومهد الديمقراطية، وتقدم المدينة مزيجاً محيراً من الميزات التاريخية العريقة والأسلوب العصري الحديث.



تشتهر أثينا بآثارها مثل الأكروبوليس الشهير وبارثينون والأجورا القديمة ومسرح ديونيسوس، ومعبد زيوس الأولمبي، هذا بالإضافة إلى أنها أيضاً مركز مهم للأعمال الثقافية والحياة الليلية الرائعة.

جزيرة سانتوريني



ارتبط اسم سانتوريني بموسم الصيف في اليونان، حيث تعتبر واحدة من أشهر الوجهات السياحية الصيفية في العالم، ومن أشهر الجزر الموجودة في اليونان.

وتقع الجزيرة في جنوب شرق البلاد، وأكثر ما يميزها هو الجمع بين المباني التاريخية العتيقة والشواطئ الرائعة والمنتجعات السياحية العصرية الفخمة، بالإضافة إلى أنها تتيح لزوارها الكثير من الأنشطة الممتعة كرياضة الغطس والسنوركلينج وركوب الأمواج، فضلاً عن أنها تناسب كل أفراد العائلة، ويشتهر أهلها بالود والكرم.

كما تتميز الجزيرة بموقعها الرائع على هضبة عالية، تمنحك إطلالة رائعة لمنظر الغروب والشروق، سواء كنت تتناول طعامك في مطاعمها الفاخرة المطلّة على البحر، أو من خلال المنتجعات السياحية، التي تضمن لك حصولك على مشاهد طبيعية ساحرة.



وعند زيارة تلك الجزيرة، لا تفوت الغوص بشاطئ كماري ذي المياه الزرقاء الصافية، والذي يبعد نحو 10 كم عن مدينة فيرا عاصمة جزيرة سانتوريني، ومشاهدة الصخور العملاقة وهي تحيط بالبحر.

كما ستسحرك زيارة الشاطئ الأحمر نسبة إلى رماله الحمراء، حيث يقع في منطقة صخور بركانية حمراء، لتشعر وكأنك بداخل لوحة فنية مليئة بالألوان الطبيعية ما بين درجات ألوان البحر الفيروزية والسماء الزرقاء، ولون الرمال.

جزيرة كريت



تعد جزيرة كريت، أكبر الجزر اليونانية من حيث المساحة، فهي بمثابة أرض فسيحة من التناقضات المبهجة حيث تمنح مزيجاً لا مثيل له من المناظر الطبيعية بداية من الساحل المذهل وصولاً إلى الجبال الوعرة والريف المتدحرج المليء بأشجار الزيتون.

لا تفوّت وأنت بالجزيرة فرصة تناول الطعام أمام مشهد البحر الرائع بمدينة ريثمنون القديمة، وسط المطاعم الصغيرة، والشوارع الضيقة، التي تجمع بين الروح العصرية والسحر العتيق، إذ تم إنشاء تلك المدينة عام 1204.

وبما أنها ملاذ للعائلات، فيوجد بالجزيرة أكواريم كريت Cretaquarium، حيث يقدّم مجموعة رائعة ونادرة من الكائنات البحرية، لتستمتع مع أطفالك بهذا المشهد الساحر.

ميتيورا



أما لمحبي المغامرات، فلا يمكنك ألّا تمر على اليونان دون الذهاب لمنحدرات Meteora، إذ تعني الكلمة اليونانية ميتيورا «معلقة في الهواء»، وهي ما تعبّر عنه الجبال الشاهقة التي ترتفع لأكثر من 1200 قدم في الهواء وتطل على قريتي كالامباكا وكاستراكي في شمال وسط البر الرئيسي لليونان.

وما يجعل هذه المنحدرات أكثر إلهاماً هي الأديرة التاريخية التي تطفو على طول القمم، حيث يعود تاريخ الأديرة في ميتيورا إلى القرنين الـ14 والـ16 ، وقد تم بناؤها من قبل رهبان يسعون إلى العزلة الروحية والتحرر من الاضطهاد الديني.

سوف تستمتع وأنت تسير فوق المنحدرات بوجود المناظر الطبيعية من حولك، ورويداً رويداً تجد نفسك ترتفع فوق سطح البحر، وتصبح أقرب إلى السماء، ولكن لا تقلق كثيراً فيوجد طريق ممهد للسير فيه للوصول إلى القمة، والاستمتاع بمشاهدة منظر الغروب الساحر.

دلفي



دلفي هي أشهر موقع أثري في اليونان، تقع على بعد حوالي ساعتين ونصف من أثينا على طول منحدرات جبل بارناسوس المذهل، حيث كانت دلفي ذات يوم يوقرها الإغريق كمركز للأرض، باعتبارها مركزاً مهماً وسط الطبيعة.

وفي العصور القديمة، كان الناس يأتون إلى هذه البقعة المقدسة للاستفسار من الكاهنة للحصول على المشورة بشأن مجموعة واسعة من الموضوعات من الزراعة إلى العلاقات والسياسة، ولهذا يوجد بها العديد من الآثار والمباني الهامة، على غرار معبد أبولو والخزانة الأثينية والمسرح القديم، ومضمار سباق الخيل الذي استضاف في السابق أحداث الألعاب البيثية القديمة.