الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

بعد أن فتحت أبوابها للسياح.. إليك أجمل الأماكن السياحية في البرتغال

بعد أن أعلنت البرتغال فتح أبوابها للسياح الفترة القادمة، مع التزامها بالإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، نتوقع أن يصبح هناك تدفق كبير من قبل المسافرين لتلك البلاد الرائعة، خاصة وأن البرتغال تتمتع بالعديد من الأماكن السياحية المميزة.

ولهذا إليك أجمل الأماكن السياحة التي يمكنك زيارتها في العاصمة لشبونة في البرتغال.

برج بيليم Belém Tower





برج بيليم من أهم المعالم السياحية ليس فقط في لشبونة، بل في البرتغال بشكل عام، يقع بالعاصمة لشبونة في منطقة سانتا ماريا دي بيليم، ويتميز البرج بأنه يعتبر واحداً من المواقع الحضارية الهامة، إذ يعود بناؤه إلى أوائل القرن الـ16، ويتكون من 4 طوابق رئيسية، ويبلغ ارتفاعه حوالي 30 متراً، لهذا هو ملاذ للسياح المحبين للتعرف على التاريخ والحضارة الخاصة بالدولة، وهذا ما يفسّر لنا لماذا أصبح ضمن مواقع التراث العالمي لمنظمة اليونسكو.

يمنحك البرج إطلالة بانورامية رائعة على نهر ريو تيجو، هذا بالإضافة إلى المساحات الخضراء الواسعة التي تحيط بك، كما ننصحك بألا تفوّت منظر الغروب من هذا البرج الأثري، مع التقاط الصور التذكارية.

ميدان التجارة Praça do Comércio





يقع ميدان التجارة في العاصمة لشبونة، وهو من أشهر الميادين في المنطقة، ومن الممكن أن تقول عنه إنه قلب لشبونة النابض بالحياة، ولا يمكن أن يزور السياح المدينة، دون تسجيل حضورهم بأجمل الصور في تلك الساحة.

الميدان معروف باسم ساحة القصر، لأنه كان موقع قصر ريبيرا قبل أن يدّمره زلزال لشبونة في الخمسينيات، ومن بعدها أعيد تشكيل الساحة تماماً كجزء من إعادة بناء وسط المدينة بأمر من ماركيز دي بومبال الذي كان يشغل منصب وزير المملكة آنذاك.

يوجد بالساحة أو الميدان 3 مداخل رئيسية، تتميز جميعها بالعراقة والفخامة، التي تعبّر عن التاريخ الأصيل للبلاد، ويشتهر بازدحامه طوال الوقت، وبما أنه موقع سياحي هام، يحيط به الكثير من الفنادق والمحلات، والمطاعم الشعبية والكلاسيكية التي تقدّم لك أجمل الأطعمة من جميع بلدان العالم.

روسيو Rossio





ساحة روسيو هي من أكثر الأماكن الشعبية والمزدحمة بالسكان في لشبونة، تم تسميتها على اسم أحد الملوك البرتغاليين، وكانت منذ العصور الوسطى هي مكان للاحتفالات والعروض، لتمنحك إحساساً رائعاً تسافر به عبر الزمن، وأنت تشاهد المباني العريقة التي تحيط بك من جميع الجهات، هذا بالإضافة إلى النوافير المزخرفة، والمطاعم الأثرية التي يعود بناؤها إلى العصور الوسطى، وتتميز بديكوراتها المميزة، التي تضفي طابعاً مميزاً بتلك الساحة.

سينترا sintra



بعد أن زرت العديد من المعالم السياحية في لشبونة، فننصحك بالمرور بمنطقة سينترا، والتي تقع على بعد 35 دقيقة فقط من لشبونة، وتتميز هذه البلدة بطبيعتها الرائعة، ووجود العديد من المساحات الخضراء بها.

الجميل بالمدينة أنها تمنحك إحساساً رائعاً بالرفاهية، بسبب وجود القصور الرائعة التي تميزها، حيث إن سينترا كانت منطقة خاصة بالنبلاء البرتغاليين، مثل قصر سينترا الوطني (ناسيونال دي سينترا) الذي يعود إلى القرن الـ19، وقصر بينا الذي يتميز بألوانه الزاهية.

كما لا تنس زيارة قلعة سينترا التي توجد في أعلى قمة بالمدينة، لمشاهدة المدينة من الأعلى، والتي تحيط بها المساحات الخضراء، فضلاً عن المركز التاريخي لمدينة سينترا الذي يحيط به العديد من المباني العريقة، والمقاهي والمطاعم.

الترام وسيلة رائعة للتنقل في لشبونة

الترام لا يعدّ مجرد وسيلة تنقل في لشبونة، بل يعتبر أيضاً من المعالم السياحية المميزة بالمدينة، حيث يمر عبر الأحياء المشهورة في المدينة، ويتميز بألوانه الرائعة الزاهية كالأصفر، مع الرسومات الشعبية اللافتة للأنظار.

الأكلات المميزة في البرتغال

تشتهر البرتغال بالأكلات البحرية، وأطعمة البحر الأبيض المتوسط، مثل طبق Cataplana de marisco المكوّن من أنواع مختلفة من الأسماك إضافة إلى الخضراوات، وطبق Bacalhau الشهير المصنوع من سمك القد.

أما عن الحلويات، فإن حلوى الـ ناتا تعتبر من أشهر الحلويات هناك، المصنوعة من العجين والزبدة المحشوة بالكاسترد، وكذلك طبق الـ Arroz doce المصنوع من بودنج الأرز.