السبت - 19 يونيو 2021
السبت - 19 يونيو 2021

سيشيل.. جزر وطبيعة بكر وجنة المشاهير والباحثين عن شهر عسل بدون إزعاج

تشتهر سيشيل بالجمال الخيالي والرفاهية الهائلة، وبفضل طبيعتها الساحرة، أصبحت قبلة المشاهير والأثرياء في العالم، والباحثين عن السعادة وشهر عسل لا ينسى طوال العمر.

اِنسَ همومك واحتضن الحياة على اتساعها في حضرة الرمال البيضاء، والمياه الفيروزية النقية ومنتجعاتها وفنادقها الفخمة، وأطباقها الشهية وفوق كل ذلك شعب ودود محب، وروح المكان الشبيهة بالكرنفال.

تقع جمهورية سيشيل قبالة ساحل شرق أفريقيا في المحيط الهندي. تتكون من 115 جزيرة بعضها من الجرانيت والبعض الآخر جزر مرجانية. وتتمتع تلك الجزر بمناخ لطيف على مدار السنة وأكبرها جزيرة ماهي أما العاصمة فهي فيكتوريا.

No Image Info



جزيرة الطيور

تضم تلك الجزيرة أكثر من 1.5 مليون طائر خلال موسم التكاثر من مايو إلى أكتوبر، وتؤوي أيضاً عدداً من الطيور المهاجرة النادرة. ويمكن للمصورين وعشاق الطبيعة والطيور تسلق منصات المراقبة المرتفعة للحصول على مناظر واضحة رائعة للأعشاش.

كما يمكنك الاستمتاع أيضاً بالسلاحف البرية العملاقة ومشاهدة أبقار البحر السابحة بالقرب من الشاطئ، والأسماك الكبيرة التي تعد مقصداً وهدفاً لشباك الصيادين.



شاطئ في براسلين



ألدابرا أتول

تعد Aldabra من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهي أكبر جزيرة مرجانية مرتفعة في العالم. تملأ البحيرة المركزية وتفرغ مرتين في اليوم من خلال 4 قنوات، لتكشف عن قمم على شكل عيش الغراب تُعرف باسم الفطر.

والجزيرة أيضاً موطن لأسماك قرش النمر وشيطان البحر، آلاف الطيور الآخرى، مثل الفلامنجو والبلشون والعوسق وأبو منجل.

كما تعد الجزيرة موطناً لأكثر من 200 ألف سلحفاة عملاقة وهي 5 أضعاف ما يوجد في جزر غالاباغوس.

ويمكن زيارة هذه الجزيرة النائية عن طريق استئجار قارب خاص، مع الاتصال بمؤسسة جزر سيشل للحصول على تصريح بالزيارة.



شهر عسل في جزيرة ماهي



فيكتوريا ماهي

سميت بورت فيكتوريا تكريماً للملكة البريطانية بعد تتويجها، وهي عاصمة سيشل، وهي الميناء البحري الوحيد في البلاد.

ومن السهل رؤية المواقع الرئيسية هنا في يوم واحد.

وتعد حدائق سيشيل النباتية الوطنية واحدة من مناطق الجذب السياحي الرئيسية منذ إنشائها قبل قرن من الزمان، وتضم 15 فداناً من النباتات المحلية والغريبة بالإضافة إلى الثعالب الطائرة والسلاحف العملاقة وحديقة الأوركيد.

وتنتشر في المدينة المباني الحديثة من الخرسانة والزجاج في السنوات الأخيرة، بينما تلتف المباني الاستعمارية القليلة المتبقية حول ميدان الحرية. وأبرز هيكل تاريخي هو برج الساعة المشيد في عام 1903، وهو نسخة صغيرة من ساعة وبرج بيج بن الشهير في لندن.

ويجد المتسوقون مبتغاهم في سوق سير سيلوين كلارك حيث يبيع السكان المحليون الأسماك والفواكه الطازجة والخضراوات، وتقدم العديد من متاجر الحرف اليدوية الهدايا التذكارية، بدءاً من نماذج السفن إلى مجوهرات اللؤلؤ.

وللحصول على نظرة عامة على النباتات والحيوانات في سيشيل، قم بزيارة متحف التاريخ الطبيعي، والذي يعرض أيضاً بعض القطع الأثرية التاريخية.



No Image Info



جزيرة سيلويت

تشبه تلك الجزيرة حديقة بحرية، تقع على بعد 30 كم من الساحل الغربي لجزيرة ماهي، وتشتهر بطبيعتها الجبلية وتنوعها البيولوجي الغني. وهي الجزيرة الوحيدة في سيشيل إلى جانب ماهي التي تضم غابة ضبابية تغطي قمة جبل دوبان التي يبلغ ارتفاعها 731 متراً.

وساعدت التضاريس الوعرة الجزيرة على الحفاظ على جمالها الطبيعي، وتحمي الحديقة أكثر من 2000 حيوان وطائر بما في ذلك الزواحف النادرة والسلاحف والحرباء.

ويمكن هنا استكشاف كهوف الجزيرة الرائعة أو الخروج إلى سطح الأرض والتمتع بفرص السباحة والغطس، ومشاهدة نباتات وحيوانات متنوعة مثل نباتات الإبريق آكلة اللحوم ونخيل كوكو دي مير والديدان الألفية والرخويات والقواقع.



No Image Info



متنزه فالي دي ماي

إذا أردت الاستراحة من الشمس والرمال والبحر، توجه إلى الاستراحات الهادئة المظللة في حديقة فالي دي ماي الوطنية التي تعد من أفضل الأماكن للزيارة من قبل محبي الطبيعة، وخاصة بعد أن صنفتها اليونسكو ضمن مواقع التراث العالمي.

تحافظ جزيرة براسلين، على حديقة مورقة مرصعة بالنخيل تضم غابة تعود إلى حقبة ما قبل التاريخ، تضم ما لا يقل عن 4000 شجرة ونوع من نخيل الفاكهة العملاقة النادرة كوكو دي مير، المستوطنة في سيشيل.

ومن السهل استكشاف هذه المحمية على طول المسارات الطبيعية المميزة جيداً. يمكنك الاختيار من بين 3 طرق مختلفة تستغرق ما بين ساعة و3 ساعات للمشي لمسافات طويلة. تشكل الأشجار الشاهقة مظلة علوية، مما يبقي الممرات مظللة لمعظم الطريق، وتوجد صخور ضخمة على طول أرضية الغابة.

ويعد الوادي موطناً للعديد من أنواع السحالي والطيور النادرة، مثل بلبل سيشل؛ حمامة الفاكهة والطائر الوطني لسيشيل، الببغاء الأسود.

جزيرة الجنة «إدين»



جزيرة لا ديج

تشتهر تلك الجزيرة بشواطئها المذهلة مثل بيتي أنسي، وتتيح لك رحلات استكشافية لركوب الخيل وزيارة جزيرة فيليسيتي الصغيرة التي يبلغ عدد سكانها 12 شخصاً فقط، والاستمتاع بأجواء رومانسية في أحضان الطبيعة الهادئة الرائعة.

#بلا_حدود