السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

في ظل كورونا.. 7 أغراض أساسية بحقيبة اليد أثناء سفرك

فرضت أزمة كورونا الكثير من الأمور التي تتعلق بالسفر، سواء كان على شركات الطيران والفنادق وغيرها من الأماكن، أو على المسافرين أيضاً من أجل الالتزام بالاحتياطات وقواعد التباعد الاجتماعي.

وعلاوة على كل تلك الاحترازات، هناك بعض الأمور التي ستصبح أساسية في حقيبة اليد الخاصة بك أثناء سفرك في ظل أزمة كورونا، إذ ينصح بها المسافرون وخبراء السفر، للحفاظ على سلامتك، وتجنب الإصابة بالعدوى أو أي أمراض أخرى بشكل عام.

7 أغراض أساسية بحقيبة اليد أثناء سفرك في ظل أزمة كورونا

الكحول

أصبح الكحول من الأغراض الأساسية بالحقيبة بشكل عام، لهذا لا يمكنك التخلي عنه أثناء تحضير حقيبة سفرك الصغيرة، لكي يكون دائماً في متناول يديك، خاصة أنك ستحتاجه لتعقيم منطقة الجلوس الخاصة بك، أو عند الذهاب إلى الحمام، لكن احرص على ألا يزيد على 100 مل.

ماسكات احتياطية

رغم أنه يوجد الكثير من الأماكن الآن التي يمكنك منها شراء الماسكات الخاصة بك، ولكن من الأفضل أن تحتفظ معك بأكثر من واحد احتياطي، خاصة عند ساعات السفر الطويلة بالطيارة، حيث ستحتاج إلى تغيير الماسك بين الحين والآخر.

مناديل مبللة

تساعد المناديل المبللة في التخلص من البكتيريا والجراثيم من حولك، خاصة وأنت تتجول بالمطار أو الطائرة، ففي حالة ملامسة الأبواب، أو المناضد المحيطة بك، كما يفضل أن تعتمد على تلك الأنواع التي تحتوي على مضادات للجراثيم، لحماية أعلى.

قفازات اليد البلاستيكية

أصبحت الكثير من شركات الطيران الآن تهتم بأن تمنح ركابها قفازات اليد البلاستيكية، كنوع من الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة الأشخاص، ولكن كإجراء احتياطي يفضل أن تحمل معك أخرى إضافية، في حالة إن لم تفعل الشركة ذلك.

الفيتامينات

هناك الكثير من الأشخاص قد أصبحوا يتناولون فيتامينات كنوع من الوقاية والحفاظ على مناعة الجسم في ظل أزمة كورونا، مثل فيتامين C، والزنك، وعند السفر ستكون حاجتك لتلك الفيتامينات مضاعفة، بسبب تفاعلك مع الكثير من الأشخاص بصورة أكبر، لهذا احرص على وضع تلك الفيتامينات، لتناولها بعد وجبتك في الطائرة.

أطعمة خفيفة

في حالات الأشخاص الذين يقلقون حول نوعيّة الوجبات التي تقدّمها بعض شركات الطيران -وبالطبع ازداد هذا القلق في ظل أزمة كورونا-، أو ربما لا تميل إلى تناول طعام الطائرة، أو في حالة استغراق رحلتك ساعات طويلة بالطائرة، يفضل أن تحمل معك بعض الوجبات الخفيفة والصحيّة في حقيبة سفرك الصغيرة، مثل المكسرات، التفاح، التمر، البسكوت المملح.

أغطية الكراسي

أصبحت العديد من المتاجر الآن توّفر إمكانية الحصول على أغطية للكراسي، التي يمكنك استخدامها في وسائل المواصلات المختلفة في ظل أزمة كورونا، والتي ربما تكون فكرة رائعة لضمان سلامتك أثناء السفر.