الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

متعة السفر لـ«صربيا» لا تحتاج إلى حجر صحي.. ومعالم سياحية مميزة

جمهورية صربيا تنضم إلى مجموعة الدول التي تسعى لفتح مطاراتها من جديد، من أجل استعادة النشاط السياحي مرة أخرى، بسبب جائحة كورونا، خاصة أنها تتمتع بالكثير من المعالم السياحية المهمة.

ولهذا ننصحك بأن تكون صربيا ضمن وجهاتك السياحية التي تخطط لها في المستقبل، تحديداً بعد قيامها بتوقيع اتفاقية ممر آمنة مع الإمارات، والسماح للوافدين بزيارة الجمهورية والاعتراف بشهادات التطعيم من كلتا البلدين، دون الحاجة إلى حجر صحي فور الوصول.

مناطق لا تفوّتها عند زيارتك جمهورية صربيا

مدينة بلغراد



بلغراد هي العاصمة، وتعد مركزاً ثقافياً وتاريخياً وترفيهياً هاماً، فهي مدينة يعود بناؤها إلى عصور ما قبل الميلاد، لكنها تمتلك الأسلوب العصري والترفيهي للفنادق والمطاعم الفخمة.

عند زيارة المدينة ننصحك بأن تمر بقلعة بلغراد التاريخية التي تقع في وسط المدينة، لتشاهد هذا المنظر الرائع لالتقاء نهري سافا والدانوب والتقاط الصور والاسترخاء، فضلاً عن الذهاب إلى ساحة الجمهورية لزيارة المتاحف الوطنية لصربيا، أو الجلوس بالميدان وتناول بعض الأطعمة الشعبية اللذيذة.

وإذا كنت ذاهب مع عائلتك، لا بد أن تمرّ بأشهر وأقدم حديقة حيوانات في أوروبا، حديقة بلغراد، والتي تقع في وسط المدينة.

مدينة نيش



هي الأكثر شهرة في صربيا، ومن أكبر المدن بالجمهورية، وتحظى بشعبية كبيرة باعتبارها مدينة ثقافية وتاريخية مهمة في أوروبا ككل، حيث يعود تاريخها إلى عام 279 قبل الميلاد، ولهذا توجد بها بعض الآثار التاريخية التي تستقطب السياح، والأماكن الترفيهية العائلية مثل حديقة فونيكس، ومتنزه انغليس.

علاوة على ذلك، تشتهر نيش بالسياحة العلاجية؛ حيث تمتلك العديد من الينابيع الساخنة، التي تعتبر علاجاً مذهلاً لمرضى العظام والروماتيد.

حديقة كوباونيك الوطنية



لمحبي المغامرات، سوف تمنحك هذه الحديقة متعة التزلج من قمم منحدرات كوباونيك الشهيرة، مع وجود الكثير من الوسائل الترفيهية المتنوّعة في الهواء الطلق، بالإضافة إلى أن الحديقة تتيح لك فرصة مشاهدة النباتات النادرة، والشلالات والينابيع الساخنة.

نوفي ساد



إذا كنت تبحث عن الهدوء والجلوس بأحضان الطبيعة، وبالوقت نفسه لا تريد أن تتخلى عن الشعور بدفء المدينة، تمنحك نوفي ساد كل ما ترغب به، فهي مدينة تقع على ضفاف نهر الدانوب، وتعتبر من المناطق التاريخية المهمة والمباني العريقة على غرار قلعة دفوراك دوندجيرسكي، كما توجد بها العديد من الحدائق والمتنزهات العامة، وأماكن التسوق المميزة.

كما تشتهر المدينة بقيامها بالعديد من المهرجانات والاحتفالات المميزة على مدار العام، حيث تستقبل السياح من جميع أنحاء العالم للاستمتاع بتلك الأجواء.