الاحد - 01 أغسطس 2021
الاحد - 01 أغسطس 2021

بعد تصدره وجهات السياحة العالمية.. معلومات عن «برج خليفة»

تصدر برج خليفة، قائمة الوجهات السياحية التي حظيت بأكثر عمليات بحث حول العالم على مدار العام الماضي.

وبحسب «سبوتنيك»، درست شركة "Unforgettable Travel" المتخصصة في مجال السفر الفاخر، بمساعدة وكالة التسويق الرقمي "SEO Travel"، في تجارب السفر التي بحث عنها الأشخاص كثيراً خلال العام الماضي.

وجمعت الشركة بالتعاون مع الوكالة قائمة تضم 135 وجهة من أكثر الوجهات شهرة في العالم أسمتها «قائمة الأمنيات» واستخدمتا البرامج لتحديد عدد الأشخاص الذين يخططون لزيارة كل موقع، بحسب تقرير لشبكة «سي إن بي سي».

الوجهة الأكثر بحثاً

برج خليفة



وفقاً للدراسة، التي حللت عمليات البحث في الفترة من مايو 2020 إلى مايو 2021، كان برج خليفة، أطول مبنى في العالم، هو الأكثر بحثاً بين تجارب السفر، وهي النتيجة التي فاجأت فريق الدراسة.

وحظي برج خليفة، بالعدد الأكبر من عمليات البحث خلال الفترة التي يغطيها التقرير، حيث بحث الزوار عن البرج 10 آلاف مرة بشكل شهري.

«الرؤية» تستعرض في السطور التالية، أبرز المعلومات عن برج خليفة، الذي يعد أطول مبنى وناطحة سحاب في العالم وفقاً للمعايير العالمية الرئيسية لتقييم المباني:

برج خليفة



- يقع برج خليفة في دبي، وسمي بهذا الاسم تيمناً بصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

- وبدأ العمل في بناء برج خليفة بداية عام 2004م على مساحة شاسعة تبلغ 1.98 كم2، ليتواصل العمل فيه على قدم وساق حتى افتتاحه مطلع عام 2010 في حفل ضخم حضره الزوار من جميع أنحاء العالم، باعتباره المبنى الأعلى في الدنيا.

سر التسمية

Burj Khalifa



وأعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، حفظه الله، اسم البرج لأول مرة عام 2010 بقوله: «نبني القمم العالية بالهمم العالية، وكون البرج أعلى نقطة في العالم بناها البشر لا بد أن يقترن بأسماء كبيرة، وعليه أنا أعلن عن افتتاح برج خليفة بن زايد».

ومنذ افتتاحه عام 2010 أصبح برج خليفة أعلى ناطحة سحاب في العالم، حيث يبلغ ارتفاعه 828 متراً، ليزيح مبنى تايبيه في تايوان الذي يبلغ ارتفاعه 508 أمتار.

يتكون برج خليفة من 162 طابقاً، وتم استخدام كمية مواد بناء ضخمة في تشييده، منها أكثر من 45 ألف متر مكعب من الخرسانة، والتي تضم 192 عموداً مطموراً بعمق أكثر من 50 متراً.

واحتاج «المبنى المعجزة» إلى 330 ألف متر مكعب من الإسمنت، و39 ألف طن من الحديد المسلح، وتتكون كسوته الخارجية من الزجاج العاكس والألومنيوم والألواح الفولاذية، تزيد على 26 ألف لوح زجاجي.

ووصل عدد العاملين في بناء برج خليفة على مدار 6 سنوات لنحو 12 ألف عامل من أكثر من 100 دولة حول العالم، تواجدوا طيلة 22 مليون ساعة هي الفترة التي استغرقها بناء البرج.

#بلا_حدود