الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

فرنسا وجهة فريدة من نوعها.. تستعيد نشاطها السياحي مجدداً

بدأت الحياة تعود إلى فرنسا من جديد، فمنذ عدة أشهر بدأنا نشاهد سكانها يتجولون في شوارع البلاد الرائعة، ويجلسون بالمقاهي والمطاعم المميزة، وخلال هذا الشهر ومع الأيام المُقبلة نتوقع أن نشاهد عدداً أكبر من السياح بأرجاء الدولة.

فقد فتحت فرنسا أبوابها للوافدين تدريجياً، مع الوضع في الاعتبار اتخاذ الإجراءات الاحترازية لتقديم فحص سلبي كورونا لا تزيد مدته على 72 ساعة دون الحاجة لحجر صحي، للعديد من الدول صنفتها فرنسا حسب مدى انتشار وباء كورونا فيه، سواء كان هؤلاء الأشخاص تلقوا اللقاح أم لا.

علاوة على ذلك، تشهد فرنسا العديد من الأحداث المهمة هذا الأسبوع، والذي يعني عودة الحياة السياحية بقوّة، على غرار مهرجان كان السينمائي، وأسبوع الموضة في باريس.

ولأن فرنسا تعتبر من أكثر الدول التي تشتهر بمعالمها السياحية، لِمَ لا نلقي نظرة عن أجمل المناطق التي يمكنك زيارتها بهذه البلاد.

باريس



العاصمة الفرنسية باريس من أجمل المدن في الدولة، يطلق عليها البعض مدينة النور أو مدينة الحب، يجتمع فيها كل ما تبحث عنه في رحلتك السياحية، حيث يوجد بها القصور والمتاحف التاريخية والفنيّة، وكذلك المناطق الترفيهية، والمطاعم والكافيهات.

أكثر ما يميز العاصمة الفرنسية هو برج إيفل التاريخي، الذي تطل عليه الكثير من الفنادق الفخمة، لتمنح نزلاءها مشهداً رائعاً على هذا البرج التاريخي، إضافة إلى شارع الشانزليه الذي سيكون وجهتك الرئيسية للتسوق، حيث يحتوي على أرقى المحال التجارية، وقوس النصر الذي يقع في بداية الشارع بميدان شارل ديجول الذي يعد مكاناً رائعاً لالتقاط الصور.

ولا تنس أن تضيف لقائمة الأماكن السياحية في باريس، أن تزور ميدان الكونكورد الذي يقع في نهاية الشانزليزيه، الذي يعتبر مقصداً سياحياً رائعاً ولهذا يحيطه المطاعم من كل الجهات.



أما لمحبي الثقافات والفنون، فبالطبع لا يمكن ألا نتحدث عن متحف اللوفر، أكبر المتاحف في العالم، والذي يضم العديد من القطع الفنيّة كالآثار واللوحات الشهيرة أو قصر فرساي العريق.

باريس ديزني لاند



سواء كنت بجولة مع عائلتك أم لا، فلا بد أن تمر بمدينة الملاهي الأشهر عالمياً، باريس ديزني لاند، حيث تضم عدداً هائلاً من الأنشطة الترفيهية والألعاب، وتضم العديد من المطاعم المختلفة، كدخول حديقة المغامرات للبحث عن الكنز، ومتاهة آليس العجيبة، وقيادة السيارات، ودخول بحر القراصنة، ناهيك عن مقابلة شخصيات ديزني المحبوبة لأطفالك أو لك في فترة الطفولة، والتقاط الصور معهم.

مدينة ستراسبورغ



تقع المدينة على نهر أيل المُتفرع من نهر الراين، حيث تشتهر بعماراتها الجميلة، وتاريخها العريق الذي يعود إلى الإمبراطورية الرومانية، مثل كاتدرائية ستراسبورغ، ومتحف ستراسبورغ التاريخي، إضافة إلى ساحة غوتنبيرغ الشهيرة التي تقع وسط المدينة.

تتمتع المدينة أيضاً بالعديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي يمكنك الاستمتاع بها خلال رحلتك السياحية، على غرار حدائق أورانجري المعروفة بالحديقة البرتقالية، إذ يوجد بها العديد من النباتات النادرة والأشجار يتوسطها بحيرة كبيرة، مع إمكانية ركوب القوارب في البحيرة، أو تناول الطعام على ضفافها.

مدينة كان



هي من أجمل المدن الفرنسية، وتعتبر محط أنظار الجميع الآن، حيث تشهد مهرجان كان السينمائي، وتشتهر بشواطئها الرملية الساحرة، التي تصطف عليها المراكب، وعلى البر المطاعم الرائعة لتناول أشهر الأكلات الفرنسية والعالمية، إضافة إلى الفنادق الفخمة التي تمنحك إطلالة رائعة على البحر، أو المدينة الخيالية.

كذلك ننصحك بزيارة مدينة كان القديمة، التي تشتهر بشوارعها التاريخية القديمة مثل ساحة كاستر إضافة إلى عدد من المتاحف مثل متحف لامير الذي يقع على جزيرة سانت ماركوريت.

نيس



رغم معاناتها من تداعيات جائحة كورونا، فإن مدينة نيس الساحلية تجذب العديد من السياح من حول العالم، حيث طبيعتها الخلابة، ومياه البحر الزرقاء، حيث تشتهر بمتنزه أنغليس الساحلي، أما في حال رغبتك التعرف من كثب لثقافة المدينة، يمكنك التوجه لسوق زهرة كور ساليا لشراء الورد أو المنتجات المحلية والهدايا التذكارية.