الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

9 أماكن خلَّابة لقضاء عطلة «استثنائية» في عيد الأضحى بالإمارات

أيام قليلة ويحل عيد الأضحى المبارك، ويبحث كثيرون عن أماكن لقضاء إجازة عيد الأضحى في سعادة وسط أجواء العائلة، والاستمتاع بالطبيعة وجمالها، وقضاء وقت ممتع على الشواطئ وغيرها من الأماكن الجذابة، ولأن دولة الإمارات العربية واحدة من أهم الدول العربية التي تمتاز بالكثير من الأماكن السياحية التي سوف تبهر زوَّارها، تستعرض «الرؤية» أبرز الأماكن السياحية لقضاء إجازة رائعة خلال أيام عيد الأضحى فيها.

شاطئ السعديات – أبوظبي



يُعد شاطئ السعديات، الذي يقع على امتداد 400 متر من قلب المدينة، أحد أجمل شواطئ العاصمة أبوظبي والذي يتميز بمياهه الزرقاء الصافية ورماله البيضاء النقيّة، إضافةً لباقة من الخدمات والمرافق الترفيهية التي تناسب عطلة العيد مع الأهل والأصدقاء.

فيمكن الاستمتاع بباقة من الأنشطة الترفيهية كالقيام بالمشي على شاطئ البحر أو ممارسة بعض الرياضات البحرية كالسباحة أو ركوب الأمواج أو التجديف أو يُمكنك تأجير قارب أو يخت والقيام بجولة بحرية أو القيام بالصيد.

كما يمكن لزوار شاطئ السعديات الاستمتاع برؤية منارته الشهيرة والتقاط أروع الصور الفوتوغرافية، فضلاً عن الاستمتاع بتناول الطعام بأحد المطاعم والمقاهي المطلة على شاطئ البحر والتي تقدم أطباقاً ومشروبات وحلوى متنوّعة.

حفلات وألعاب نارية



وإلى محبي الحفلات الموسيقية والفنية، يمكن الاستمتاع بأحد حفلات جزيرة ياس التي أعلنت عنها دائرة الثقافة والسياحة في إمارة أبوظبي مؤخراً، والتي من المقرر أن يُحييها مجموعة من أهم نجوم الغناء في العالم العربي، ومنهم: تامر حسني وحسين الجسمي وأصالة وميريام فارس، خلال 22 و23 يوليو المقبل، في الاتحاد أرينا.

كما ستشهد جزيرة ياس أيضاً تنظيم مجموعة من العروض المُميزة للألعاب النارية والتي ستستمر على مدار 3 ليالٍ ابتداءً من أول أيام عيد الأضحى المُبارك، وستبدأ هذه العروض الكبرى من ياس باي والتي تُعدّ «واجهة ياس البحرية»، وسيتم البث المباشر لهذه العروض على مواقع التواصل الاجتماعي الرسمية الخاصة بجزيرة ياس، اعتباراً من الساعة التاسعة مساءً بتوقيت الإمارات.

داون تاون وبرج خليفة - دبي



تعتبر منطقة داون تاون وبرج خليفة قلب دبي النابض بالحياة، وفي ظل عروض مفاجآت صيف دبي، يمكنك الاستمتاع بالتسوق بخصومات كبيرة، فضلاً عن تناول أشهى المأكولات بأحد المطاعم المطلة على نافورة برج خليفة والاستمتاع بالخصومات الجزئية، أو حتى أحد المطاعم الراقية في برج خليفة التي تقع في طوابق عالية تصل لـ122 و155، للاستمتاع بإطلالة بانورامية على دانة الدنيا.

ومن جهة أخرى، يمكنك الاستمتاع مع الأهل والأصدقاء بزيارة أحد أكبر أحواض السمك «الأكواريوم» وأجملها في العالم بحديقة الحيوانات المائية و«دبي أكواريوم» الذي يسع 10 ملايين لتر من الماء، والذي يضم أكثر من 33 ألف كائن بحري استثنائي وأكبر عدد من أسماك قرش النمر الرملي في العالم، ويصل ارتفاعه إلى الطابق الثالث من دبي مول.

أتلانتس أكوافينتشر



يمكنك الاستمتاع بباقة من الخصومات المخصصة للعيد التي يقدمها أتلانتس بخصم 25% – 40% في منتجع أتلانتس بالكامل مع بطاقات ماستر كارد للعائلات التي تبحث عن مساحات إضافية وراحة، ومن الأنشطة المميزة في أتلانتس أكوافينتشر خليج الدلافين الذي يمنح الزوار تجربة استثنائية بالسباحة جنباً إلى جنب مع الدلافين اللطيفة في المياه العميقة وغير العميقة، لتكون تجربة مذهلة مع هذه المخلوقات اللطيفة، فضلاً عن إمكانية إطعام الأسماك، والاستمتاع بمجموعة مميزة ومثيرة من الألعاب المائية التي لا تُنسى.



وتعد ذا لوست تشامبرز من أكثر التجارب إثارة التي يمنحها أتلانتس لزواره، حيث يمكنك التعرف إلى المدينة المفقودة من آلاف السنين، وتلك الحضارة الضائعة لمدينة أتلانتس خلال مجموعة من الغرف المفقودة التي وجدت آثاراها مؤخراً.

محمية الزوراء في عجمان



تقدم محمية الزوراء الطبيعية في إمارة عجمان، مشهداً طبيعياً خلاباً، حيث يتمكن الزوار من الاستمتاع بجمال النظام البيئي، إلى جانب القيام بالأنشطة المختلفة، فهذا الخور شبه الاستوائي يقدم عدداً من المظاهر الطبيعية، وهي أشجار المنغروف والشواطئ الرملية، إضافة إلى نحو 60 نوعاً من طيور الفلامنجو ومالك الحزين والبلشون.

وتشكل المحمية وجهة مثالية لزوارها في عيد الأضحى لما توفره من نشاطات رياضية، مثل القيام برياضة الغولف والتجديف باستخدام قوارب الكاياك في المياه الهادئة بين أشجار المنغروف.

«كايت بيتش» في أم القيوين.. تجربة استثنائية لا مثيل لها



لكل من يبحث عن التمتع بتجربة استثنائية لا مثيل لها في عيد الأضحى، فعليه بالمرور من «كايت بيتش» أم قيوين، أو كما يعرف أيضاً باسم مركز شراع الشاطئ، فحتماً ستلفت المرافق التي يضمها انتباهك، حيث الأكواخ الخشبية المشابهة لتلك المتعارف عليها في أفلام الكرتون، والجلسات والخيم الرائعة المصممة لتوفر للزوار تجربة استثنائية لا مثيل لها، والأهم من هذا كله هو مياه بحر «كايت بيتش» أم القيوين الصافية التي ستشعرك وكأنك في واحدة من أشهر وجهات السفر حول العالم.

شاطئ «جزيرة الحمرا» في رأس الخيمة



يُعد شاطئ «جزيرة الحمرا» من أحد أشهر شواطئ رأس الخيمة، ويتميز بمياهه الصافية ورماله النظيفة الناعمة، علاوةً على وفرة أشجار النخيل المحيطة به، ما يجعل منه لوحة طبيعية تدعو للاسترخاء والتأمل، وتساعد على قضاء وقت ممتع خلال عيد الأضحى.

لا يعتبر الشاطئ مكتظاً بالزوار كما هي الشواطئ في الإمارات الأخرى، ويمكن اعتبارها ميزة للباحثين عن أماكن تنزّه، بعيداً عن الازدحام وضوضاء المدينة. ويضم عدداً من الفنادق والمنتجعات كونه يوفر إطلالة ساحرة وبيئة مثالية للعطلات والنزهات، كما يعتبر موطناً للألعاب والرياضات والأنشطة المائية التي يمكن للزوار ممارستها على مدار العام، ويتميز بالهدوء، ما يتيح للزوار القيام بالعديد من الأنشطة خلال إجازة العيد.

منطقة العقة الفجيرة.. لوحة فنية بديعة تذهل زوارها



تقع على بعد 50 كيلومتراً شمال مدينة الفجيرة بإطلالة مباشرة على خليج عمان، وتعد من أبرز الأماكن الجاذبة للسياح من مختلف مناطق الدولة والعالم، تتجسد فيها كل مقومات الطبيعة والسحر، تحيط بها الجبال الشاهقة وكأنها حارس لشواطئها الفيروزية ذات الرمال الذهبية، تتلألأ مياهها بأشعة الشمس، مكونة لوحة فنية بديعة تذهل زوارها طول العام.

وتعد هذه المنطقة في عيد الأضحى.. متنفساً للأسر والسياح بعيداً عن الضوضاء وزحام المدن، وتتمثل في ركوب الأمواج والغطس والسباحة، مروراً بالتنزه بين الجبال وتسلقها وصولاً إلى الاسترخاء على الشاطئ. كما تتميز بوجود محمية بحرية طبيعية تتكاثر فيها الشعاب المرجانية والسلاحف التي تشكل عند خروجها من البحر مناظر كأنها نسج من الخيال، خاصة وقت الليل وحتى ما قبل شروق الشمس.

جبال شاهقة صخرية وكهوف جبلية تضيف سحراً وجمالاً لها، مع جزيرة الطيور البحرية التي تتميز بكثره الأنواع التي تحلق في سمائها والأشجار البرية التي توفر الظل لمرتادي المكان.

واجهة المجاز



تزخر إمارة الشارقة بالوجهات السياحية المناسبة للعائلات والأصدقاء في العيد، لما توفره من مرافق وخدمات متنوّعة، وأنشطة تتناسب مع جميع الأعمار، ويأتي أبرزها: واجهة المجاز المائية وقناة القصباء ومربى الشارقة للأحياء البحرية.

فالمساحات الخضراء والإطلالة المميزة التي تتمتع بها واجهة المجاز على بحيرة خالد، وتصاميم مبانيها المعمارية التي تجسّد ثقافة إمارة الشارقة، كل ذلك يزيد من متعة زيارة المنطقة التي تضم مجموعة من المطاعم والمقاهي التي تشمل خيارات المأكولات الإماراتية، والإيطالية، والتركية، واللبنانية، والأمريكية والغربية. إلى جانب مجموعة الأكشاك المنتشرة على امتداد الواجهة المائية التي تقوم ببيع الآيس كريم، والذرة، والكستناء المشوية، فضلاً عن المناطق المخصصة للألعاب والأطفال.

كما يمكن للزوار الاستمتاع برحلة بحرية في منطقة الكورنيش على متن قوارب العبرة التقليدية، ويحظى الزوار بهذه الرحلة بفرصة الاطلاع على أهم المعالم في الإمارة وسط أجواء ساحرة، وتعتبر أسعار الرحلات معقولة جداً.