الجمعة - 29 مارس 2024
الجمعة - 29 مارس 2024

المالديف.. مغامرات جريئة ونكهات محلية وسط المحيط الهندي

بعد انقطاع دام أكثر من عام، لم أكن أتصور شكل السفر بعد جائحة كورونا، خصوصاً مع التغير الذي فرضه الوباء منذ بداية تفشيه أواخر عام 2019، فنحن اليوم أمام روتين جديد أو كما يطلق عليه بالإنجليزية "The new up normal".

لكن ورغم كل هذه السلبية المحيطة بنا، شعرت بحماس كبير بالسفر لجزر المالديف، حيث الشواطئ النقية، والرمال البيضاء، والطعام الشهي أيضاً!

من العاصمة أبوظبي، وعلى متن طيران الاتحاد كانت رحلتنا للعاصمة ماليه، ومن مطار ماليه كان لا بد من استقلال الطائرة المائة التي نقلتنا إلى منتجع أناناتارا كيهافا، تلك الجوهرة المحاطة بالمياه الفيروزية، والسماء الزرقاء.

من على متن الطائرة المائية أنت على موعد لترصُد أجمل الجزر من ارتفاع يصل لأكثر من 1500 قدم، ومن هنا ستبدأ عطلتك بلمسة يغمرها طابع المغامرة، وبعد 45 دقيقة من صعود الأدرينالين في جسدك، لن يخف هذا الحماس بعد أول لمحة من منتجع أنانتارا كيهافا، حيث يستقبلك موظفو المنتجع بوجه بشوش من أسفل القناع، وعلى أنغام الموسيقى المالديفية الترحيبية، توجهنا لتناول طعام الغداء الشهي في مطعم «Manzaru» الغني بالأطباق البحرية الشهية، فهناك لا تفكر في تجربة أي أنواع أطعمة أخرى سوى الأسماك!



فلل الشاطئ والبحر

خيارات متنوعة يوفرها المنتجع، ما بين الفلل الشاطئية وسط الغابات، أو العائمة في وسط البحر، وكلاهما يوفر مسبحاً خاصاً، وخدمة الولوج لشاطئك الخاص، حيث المناظر الطبيعية الخلابة عندما يمتزج شروق الشمس صباحاً مع الشاطئ برماله البيضاء الذي يعد أجمل شواطئ المالديف أثناء تناول إفطارك الشهي!

الفلل العائمة كما يطلق عليها من بين الخيارات الحالمة، هناك ستكون في عالم خاص بعيداً تماماً عن ضجيج المدينة، وكل ما يؤرقك حول «كورونا»!

حيث يوفر المسبح إطلالة خلابة على المحيط الهندي، وفي وقت الغروب يمكنك الجلوس على الأرجوحة وتأمل السماء بألوانها الساحرة.

الفلل مبنية على البحر بالكامل، بتصميم خارجي مميز من القش والخوص، مع لمسات فخمة جداً ومجهزة بالكامل للأجواء الداخلية.





نكهات من مختلف أنحاء العالم

للطعام تجربة أخرى ومختلفة في المالديف، ستقع في غرامها من أول لقمة! وفي منتجع أنانتارا كيهافا أنت على موعد مع مختلف التجارب والنكهات أيضاً بدءاً من الأطعمة المحلية، والهندية والتايلندية.

ومن بين أروع التجارب الحسية التي لا تفوت هي تجربة الإفطار العائم، حيث يقدم لك المنتجع خيار الإفطار في مسبح فيلتك الخاصة وسط أجواء المحيط الهندي الخلابة، فأنت هنا تختبر حواسك الخمس، ما بين اللمس والتذوق والشم والاستماع لموسيقى البحر.

من بين التجارب الأخرى التي تدخلك في عمق المحيط الهندي مطعم «sea» ومن اسمه باستطاعتك تخمين هذا المطعم الواقع تحت البحر حيث يأخذك لعالم آخر مع الحياة البحرية المحيطة بكل جوانبه، وإن كنت محظوظاً قد تشاهد سمكة قرش عن قرب أو سلحفاة ضخمة وأنت تستمتع بتناول وجبة الإفطار أو العشاء!



المغامرات

قد يخيل للبعض أن السباحة أو الغطس هي الأنشطة الوحيدة التي يمكن ممارستها في المالديف، لكن هذه الفكرة خاطئة بعض الشيء، حيث يقدم المنتجع تجربة مختلفة ولأصحاب القلوب الجريئة فقط، ألا وهي السباحة مع أسماك المانتا في وسط المحيط الهندي، حيث سيعمل المختصون على تدريبك على الغطس والتنفس، لكن حذارِ من لمسها، أما إن كنت من الأشخاص الذين يخشون السباحة معها فيمكنك الاكتفاء بمشاهدتها من القارب وقد يحالفك الحظ برؤية بعض الدلافين أيضاً!

ركوب الدراجة هو نشاط من نوع آخر، حيث بإمكانك الاستغناء عن السيارة الكهربائية واستقلال دراجتك للتجول في أروقة المنتجع أو حتى الذهاب لمطعمك أو لحضور موعد جلسة المساج الخاص بك في السبا!





السفر في ظل كوفيد-19

  • إذا كنت مسافراً إلى جزر المالديف كسائح، فيجب أن يكون لديك حجز فندقي مُؤَكَّد لإقامتك في منشأة سياحية مُسَجَّلة. يجب عليك البقاء في مكان الإقامة هذا طوال مدة رحلتك.
  • يمكنك الدخول بدون فيزا مسبقة لجزر المالديف.
  • قبل السفر للمالديف يتعين عليك تعبئة رابط مع نسخ «الباركود» لإظهاره في مطار ماليه.
  • يجب إجراء فحص كوفيد-19 (بي سي آر) قبل 72 ساعة بحدٍ أقصى من موعد مغادرة رحلتك. يمكن إجراء الفحص في أي منشأة طبية معتمدة.
  • يجب أن تُظهر نتيجتك بوضوح اسم وعنوان المختبر والنتيجة وتاريخ ووقت أخذ العينة.
  • يجب عليك تكرار فحص كوفيد-19 (بي سي آر) إذا توقفت في المطار لمدة تزيد على 24 ساعة قبل وصولك إلى ماليه.
  • يُعفى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن سنة واحدة والأشخاص الذين يعانون من إعاقات شديدة ومتوسطة من إجراء فحص كوفيد-19 (بي سي آر).
  • ينبغي طباعة نتائج الفحص والاحتفاظ بها خلال الرحلة للتحقق من صحتها.
  • إذا تعذر على المسافر تقديم شهادة تحتوي على نتيجة سلبية لفحص كوفيد-19 (بي سي آر)، فلن يُسمح له بالسفر.
  • بفضل برنامج الاتحاد للصحة والسلامة، المعروف بإجراءات التعقيم والسلامة الصارمة التي يطبّقها على خدمات السفر إلى ومن وعبر أبوظبي، سيحظى المسافرون بأعلى مستويات النظافة والتعقيم على امتداد رحلتهم.