الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

السياحة في سويسرا.. طبيعة خلابة ورفاهية لا تُقاوم

لطالما كانت سويسرا واحدة من أفضل الوجهات السياحية عالمياً، فهي تجمع بين الطبيعة الخلابة، والأجواء المترفة ولمسات الرفاهية التي يبحث عنها المسافرون، لأجواء مغامرة لا تنتهي.

وتعتبر سويسرا من الدول التي فتحت أبوابها للإمارات في ظل أزمة كورونا، فكل ما عليك فعله للسفر، هو إكمال استمارة تحديد مواقع المسافرين الإلكترونية، وتقديم شهادة التحصين للقاح معتمد، بينما يُسمح للمسافرين الذين لم يتلقوا اللقاح وتراوح أعمارهم بين 16 و18 عاماً والذين يسافرون مع والديهم الذين تلقوا اللقاح بالكامل بدخول سويسرا بشرط أن يكونوا حاصلين على شهادة لنتيجة سلبية لاختبار COVID‑19 PCR أو شهادة لاختبار PCR المستضد.



أجمل مدن سويسرا السياحية لا تفوّت زيارتها

زيوريخ



تعتبر زيوريخ هي أكثر مدينة مليئة بالسكان، وأكبرها من حيث المساحة كذلك، ولهذا نستطيع القول إنها الأكثر ملاءمة للرحلات العائلية، حيث يوجد بها أفخم الفنادق، إضافة إلى وجود الحياة الليلية المليئة بالأجواء الصاخبة والرومانسية.

عند زيارتك للمدينة، عليك المرور ببحيرة زيوريخ، والتي تعتبر من أشهر الأماكن السياحية في الدول ككل، لكي تحظى بتجربة رائعة مليئة بالرفاهية، عند ركوب القوارب التي تجول بالبحيرة، أو يمكنك الاستمتاع بهذا المنظر الساحر عندما تجلس على المطاعم والكافيهات على ضفاف البحيرة، أو ننصحك باختيار أحد تلك الفنادق الفخمة التي تطل على البحيرة بالكامل.

أحد مقومات مدينة زيوريخ السياحية، أنه يوجد بها الكثير من الخدمات بأكثر المناطق أهمية بها، مثل بحيرة النزهة، التي تعتبر مقصداً مميزاً للعائلات، حيث يوجد على ضفاف البحيرة العديد من الألعاب الكهربائية، والاحتفالات والمسابقات.

كذلك، تضم زيوريخ العديد من المتاحف التي يمكنك زيارتها بالمدينة، مثل متحف باير للساعات للتعرف على أشهر أنواع الساعات وتاريخ صناعتها، والمتحف الوطني السويسري الذي يعرض تاريخ سويسرا، ومتحف الفيفا لكرة القدم الذي يقدّم معلومات عن تاريخ كرة القدم.

برن



مدينة برن هي عاصمة سويسرا، وتعتبر من أكثر المدن جذباً للسياح، رغم أنها لا يوجد بها أكبر كثافة سكانية تضاهي جنيف وزيوريخ، إلا أنها تعتبر مركزاً مهماً للثقافة بحسب تصنيف اليونسكو، ومكاناً مميزاً للاسترخاء والهدوء، حيث تقع على نهر أري الشهير، إضافة إلى الينابيع التي يرجع تاريخها إلى القرن الـ16،

سواء كنت ستذهب مع عائلتك أو مع أصدقائك أو حتى بمفردك، فهذه المدينة ستناسبك للغاية، حيث يمكنك زيارة حديقة الورود روزينجارتن، التي توفر لك إطلالة رائعة على المدينة، وكذلك كاتدرائية منستار Berner Münster، والتي تعتبر أكبر كنيسة في سويسرا منذ أواخر العصور الوسطى.

جنيف



جنيف هي ثاني أكثر مدينة ازدحاماً بالسكان في سويسرا، تتمتع بمقومات سياحية متعددة كالطبيعة الخلابة مثل بحيرة جنيف، التي ترتبط بالوديان الرئيسية التي تحيطها جبال الألب، لمشهد ساحر يحبس الأنفاس.

كذلك تتميز جنيف بوجود الحدائق الضخمة التي تحيط بالمدينة مثل الحديقة الإنجليزية، فضلاً عن نافورة جنيف التي تعتبر أطول نافورات العالم، حيث ستكون مكاناً رائعاً لالتقاط أجمل الصور التذكارية.

تتميز جنيف أيضاً بشوارعها العتيقة، وتعتبر وجهتك المفضلة للتسوق، والتجول بين المحلات الفخمة لشراء أفضل الهدايا التذكارية، والاستمتاع بالأكلات المحلية اللذيذة، حيث تصطف المطاعم على كلا الجانبين من شوارع المدينة.

لوغانو



تقع مدينة لوغانو بالقرب من إيطاليا، وتشتهر أيضاً بطبيعتها الساحرة، بفضل إطلالتها المميزة على بحيرة لوغانو، التي تحيطها الجبال العالية من كل النواحي، إضافة إلى أن المدينة تضم العديد من المعالم التاريخية المهمة التي تسافر بك عبر الزمن، وسط أجواء ساحرة تشبه إلى حد كبير المدن الإيطالية بفضل موقعها، كما أن مناخها لطيف طوال أيام العام.

بحيرة لوغانو ربما ستكون هي أكثر المناطق التي عليك زيارتها، للجلوس على الكراسي المصطفة على ضفاف البحيرة، والاستمتاع بهذا المشهد الساحر، والاسترخاء بأحضان الطبيعة.

أما إذا كنت ترغب في إضافة أجواء أكثر مغامرة، فأمامك منتزه سان جراتو الذي يقع على ارتفاع شاهق، وسط الزهور الملونة والنباتات الخضراء، لتشاهد المدينة من الأعلى بإطلالة بانورامية.

أكثر ما تشتهر به لوغانو أيضاً هو مصنع شوكولاتة آل بروسي، الذي يعتبر أحد المصانع الشهيرة على مستوى العالم، ليقدّم أصنافاً فاخرة ومتنوعة من الشوكولاتة السويسرية الشهيرة، ويستقطب عدداً كبيراً من محبي الشوكولاتة من جميع أنحاء العالم.

إذا كنت تفكر في التسوق بمدينة لوغانو، فنرشح لك شارع فيا ناسا، حيث يوجد به أشهر المحلات التجارية والماركات العالمية، خاصة ماركات الساعات السويسرية الفاخرة، كما يضم عدداً كبيراً من المطاعم والمقاهي.