الجمعة - 26 أبريل 2024
الجمعة - 26 أبريل 2024

لعطلة نهاية أسبوع.. إليك أبرز الأماكن العصرية المتجددة في دبي

أسبوع طويل يحتاج منا إلى الاستمتاع بإجازة عطلة نهاية الأسبوع، والتفكير في أماكن خروج مختلفة، تضفي أجواء مميزة، نشحن بها طاقتنا من جديد، ونستقبل الأسبوع القادم بكل حيوية ونشاط.

وقد اخترنا لكم اليوم مجموعة من الأماكن الترفيهية في إمارة دبي، للتخطيط لزيارتها بعطلات نهاية الأسبوع، لإجازة مميزة.

باونس دبي



يقع باونس دبي في منطقة القوز الصناعية، حيث يعتبر أكبر ترامبليون للإمارات، يناسب كل أفراد العائلات، خاصة أنه يعد مكاناً رائعاً للحركة والقفز، إذ يوجد به ملاعب فري ستايل رائدة على مستوى العالم في مجال الترفيه والحركة، مع أجواء من المرح.



كذلك يقيم المكان العديد من الأنشطة الترفيهية التي تخص الأطفال، مع ضمان فعّاليات السلام والحركة، إذ يعتبر مكاناً مميزاً للاحتفال بالمناسبات العديدة، فهناك إمكانية تأجير بعض المناطق الخاصة به.



مركز أرينا للألعاب



من داخل مركز دبي المالي العالمي، يمكنك الاستمتاع بمغامرات إلكترونية مميزة مع أصدقائك، إذ يقدّم المركز ألعاباً خاصة بالعالم الافتراضي، لكنك لن تشعر بذلك على الإطلاق، بل ستكون مشاعر الحماس والخوف حقيقية، مع التقنيات ثلاثية الأبعاد التي يقدّمها المركز.

مركز أرينا لا يكتفي بتقديم شاشات وألعاب إلكترونية تعزلك عن العالم، بل يقدّم لك كل ما تحتاج إليه من أسلحة ومعدات، تحاكي تلك الموجودة في العالم الحقيقي، لكي تندمج بالفعل مع هذا العالم، كما يمكنك عمل فريق مع أصدقائك، أو التنافس فيما بينكم.

متحف Infinity des Lumieres





أما لمحبي الفنون، فيمكنك تصفية ذهنك، والاستمتاع بمشاهدة العروض الفنيّة ولكن بطريقة مبتكرة تناسب العصر الحديث، حيث يضم المتحف وجهات رقمية حديثة لأقصى استمتاع بالفنون، من بينها وجود 130 جهاز عرض، و58 مكبر صوت، ضمن مساحة تبلغ 2700 متر مربع، هذا بالإضافة إلى الصور المتحركة التي يتم عرضها من خلال الشاشات، لإحساس رائع يسافر بك عبر الأزمنة.

كذلك يضم المتحف بوتيك إنفنيتي دي لوميير، الذي يربط تاريخ الفن بالمستقبل الواعد، مجموعة استثنائية من المعروضات الفريدة، والمختارة بعناية، تعود لأحداث وشخصيات تاريخية.

يضم المتحف العديد من الغرف والاستوديوهات التي تقدّم مضموناً مميزاً ذا لمسة فنية، مثل معرض فان غوخ الذي يعرض أعماله بتقنية ثلاثية الأبعاد، أو استوديو الكون الذي يعبّر عن جمالية الألوان والأشكال والأصوات.

فنانو بيكاسو دبي Picasso Artists



لطالما يقولون إن الفن والرسم يشعرنا بالراحة النفسية، وهذا ما يقدّمه مركز Picasso Artists في إمارة دبي، إذ يمنحك المكان فرصة صنع لوحتك الخاصة بمساعدة الفنانين الماهرين دون الحاجة لأن يكون لديك خبرة بعالم الرسم، تحديد الفن التجريدي الذي ينتمي إليه العالمي بيكاسو.





المكان يناسب كل الأعمار الكبار والصغار، ويوجد به العديد من الورش الخاصة للأطفال، لمساعدتهم على اكتشاف أنفسهم من خلال الرسم على اللوحات، وصنع قطع فنيّة رائعة بأحجام مختلفة، وبألوان رائعة، وبمواد آمنة، إذ يتم اعتماد ألوان الأكليريك اللامعة، مع تسليم الأشخاص قفازات، ومريلة عازلة، للحفاظ على ملابسك.

كذلك يوجد بالمكان العديد من اللوحات والرسوم التي يمكنك مشاهدتها أو شراؤها، إضافة إلى المعدات الخاصة بالرسم، لتجربة إبداعية مميزة من نوعها.