الجمعة - 19 أبريل 2024
الجمعة - 19 أبريل 2024

السياحة في تنزانيا.. مناظر خلابة ومغامرات لا تُنسى

تعتبر تنزانيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في أفريقيا، إذ تتسم بطبيعتها الخلابة، مع وجود الشواطئ الرملية، وأشجار النخيل، هذا بالإضافة إلى المحميات الطبيعية لمشاهدة الحيوانات البرية والصحراوية، لقضاء أوقات رائعة مليئة بالمغامرة.

وتنزانيا من الدول الإفريقية التي فتحت أبوابها للسياح في ظل أزمة كورونا، فكل ما عليكم فعله للسفر، هو تقديم شهادة اختبار سلبية لم تستغرق أكثر من 72 ساعة قبل الوصول إلى تنزانيا.

كما سيخضع جميع المسافرين أيضاً لاختبار COVID‑19 السريع عند الوصول إلى مطار دار السلام (DAR) على نفقتهم الخاصة.

أجمل الأماكن السياحية في تنزانيا

زنجبار



زنجبار عبارة عن مجموعة جزر تقع على المحيط الهندي وتابعة لتنزانيا، حيث تعتبر زنجبار وجهة سياحية مميزة لمحبي الاسترخاء والهدوء، فسوف تستمتع بمغامرة رائعة بين المياه الزرقاء، والرمال البيضاء، وأشجار النخيل التي تحيط بها من كل النواحي، ولهذا تعتبر من أشهر المناطق السياحية في تنزانيا.

وليس كل هذا فقط، بل طبيعة زنجبار الخلابة تتميز أيضاً بوجود الغابات ولهذا فالمنطقة تعتبر ملجأ للحيوانات المختلفة، إذ تضم غابة استوائية ضخمة معروفة باسم غابة جوزاني، والتي تضم أشجاراً كثيفة وحيوانات نادرة، وأكثر من 40 نوعاً من لطيور، و50 نوعاً من الفراشات.

كما ننصحك ألا تفوّت زيارة بيت العجائب في زنجبار، والذي يعد أكبر وأطول مبنى في المدينة، حيث يضم ممتلكات ثمينة ومتعلقات السلاطين القدامى في القرن 19.

جبل كليمنجارو



مغامرة تحبس الأنفاس عند زيارتك جبل كليمنجارو، إذ يعتبر أعلى قمة في في أفريقيا، بارتفاع 5895 متراً، وقد تشكّل الجبل نتيجة انفجار بركاني على طول الوادي.

ويحيط بالجبل منحدرات الغابات في مشهد ساحر، حيث تعتبر تلك المنحدرات مأوى للجاموس، والقرود، والنمور، والفيلة، حيث يمكنك الذهاب في رحلات السفاري، لمشاهد تلك المناظر الساحرة، أو تجربة متعة التسلق والهايكينج والتخييم لمحبي المغامرة، وتوّفر المنطقة إمكانية وجود مرشدين للطريق، وللحفاظ على سلامة السياح.

منطقة نجورونجورو المحمية



منطقة نجورونجورو المحمية هي أحد المواقع المدرجة ضمن مواقع التراث العالمي التابعة لليونيسكو، والتي تضم فوهة نجورونجورو البركانية الشهيرة، حيث تعتبر أكثر المناطق الرائعة التي تمنحك فرصة مشاهدة الحياة البرية في تنوانيا، حيث تجذب طبيعة المكان الخلابة آلاف الحيوانات للعيش بها، ولهذا تحرص الدولة على تنظيم رحلات خاصة للمنطقة، للاستمتاع بتلك الأجواء التي لا تتكرر.

جزيرة مافيا تنزانيا



تعدّ وجهة سياحية لمحبي عالم ما تحت البحار بشكل خاص، إذ تضم الجزيرة أنواعاً نادرة من الأعشاب المرجانية، والأسماك البحرية، مثل السلاحف المائية، كما يمكنك التجول بالقوارب الخشبية في البحر والاستمتاع بالمناخ الرائع، وسط المياه المتلألئة، والشواطئ الرملية، كما يشتهر أهلها بالود، والأكلات الشعبية اللذيذة التي تعتمد على الأسماك البحرية طيبة المذاق.