الخميس - 23 سبتمبر 2021
الخميس - 23 سبتمبر 2021

5 أنشطة ترفيهية لعطلة نهاية أسبوع مميزة في الإمارات

هناك الكثير من الأنشطة المتنوّعة التي يمكنك القيام بها في عطلة نهاية الأسبوع، في مناطق مختلفة في الإمارات، إذ تحرص الكثير من الأماكن الترفيهية على تقديم كل ما هو ممتع لضيوفهم، تحديداً بعطلات الويك إند.

ونقدّم لك باقة متنوّعة لـ5 أنشطة ترفيهية لعطلة نهاية أسبوع مميزة في الإمارات، لتختار منها ما يناسبك.

مسرحيات وحفلات

في مركز دبي التجاري العالمي، يمكن لمحبي المسرح العربي الاستمتاع بأجواء مسرحية «فرحان نسيب زعلان»، داخل أحداث كوميدية درامية مشوّقة، بطولة طارق العلي ومن تأليف أحمد فارس، إخراج علي العلي.

وتفتح الأبواب يومَي 2 و3 سبتمبر، عند الساعة 7:30 مساءً، والدليل على تلقّي التطعيم غير مطلوب لهذا العرض.

كذلك، يقيم مركز دبي العالمي في 3 سبتمبر، حفلاً خاصاً للفنانة السورية «لينا شماميان»، للاستمتاع بأجواء موسيقية جذابة، إذ تعتبر هذه الحفلة ملاذاً لمحبي الموسيقى الغربية والشرقية، إذ تمزج الفنانة السورية الأسلوبين بحفلاتها.

كما تستضيف كوكاكولا آريانا في سيتي ووك، اليوم 2 سبتمبر، حفلاً مميزاً للفنان المصري الشاب حمزة نمرة، الذي يشتهر بأغانيه المحفزة للشباب، والتي تشبه إلى حد كبير أسلوب سيد درويش، إضافة إلى عزفه على بعض الآلات الموسيقية.

تجارب ممتعة في تايم أوت ماركت دبي بسوق البحار

يمنحك تايم أوت ماركت دبي في سوق البحار، فرصة الاستمتاع بتجربة مميزة لتذوق أشهى الأكلات، حيث يضم مجموعة من أفضل مطاعم المدينة إلى جانب ثلاث ردهات والكثير من التجارب الثقافية والفنية، من المعارض إلى العروض الترفيهية.

ولهذا لن تضطر إلى الذهاب لأكثر من مكان من أجل تذوق أو تجربة نكهات مختلفة، إذ يضم تايم أوت دبي حوالي 17 مطعماً في مكان واحد، على غرار مطعم الفنر للأكلات البحرية، ليبان باي ألو بيروت للمأكولات الشعبية اللبنانية، ومطعم ماستي للأكلات الهندية، ومطعم بيكل للبرغر، ونايت جار لتقديم القهوة والكيك.

زيارة السوق القديم في خورفكان

يعتبر السوق القديم في خورفكان أحد أهم الوجهات التراثية في المدينة، حيث يعتمد على تصميمه المستوحى من التراث العربي الأصيل، ويعتبر نقطة جذب سياحية للكثير من الأشخاص، خاصة هؤلاء من يحاول استرجاع ذكرياتهم مع الماضي، والذي يضم العديد من المحال المختصة ببيع المواد الغذائية والشعبية والتراثية.

وأكثر ما يميز هذا السوق، أنه يحيط به مجموعة من القلاع والحصون التي تعود لآلاف السنين، كما يعتبر المشي في السوق بمثابة جولة سياحية تثقيفية، للتعرف إلى الأدوات والحرف القديمة التي كانت تشتهر بالفترات الماضية.

شاطئ العقة

يقع شاطئ العقة شمال إمارة الفجيرة، ويبعد حوالي ساعة ونصف من مدينة دبي، ويعد من أجمل المناطق السياحية في الإمارات، خاصة أن الشاطئ يطل مباشرة على خليج عمان، ليوفر لك متعة مشاهدة المياه الزرقاء، والرمال الذهبية.

وأكثر ما يميز هذا الشاطئ، مناخه المعتدل لهذا يمكنك الذهاب إليه بهذه الأوقات، للمسة هواء منعشة من الخليج، كما يمنحك الشاطئ فرصة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة بوجود متاجر لمعدات الغطس والسباحة لمشاهدة الشعب المرجانية، أو ركوب القوارب وصيد الأسماك، كما أن الشاطئ الرملي مجهز بالعديد من الألعاب التي تناسب العائلات والشباب، مثل التنس وكرة السلة.

كذلك، يضم الشاطئ العديد من المنتجعات السياحية التي تقدّم أفضل الخدمات لرفاهية بلا حدود، مثل منتجع إنتركونتيننتال العقة الفجيرة، ومنتجع لو ميريديان العقة بيتش، ومنتجع وسبا روتانا الفجيرة العقة، وفندق ومنتجع ميرامار العقة، وفندق ومنتجع ساندي بيتش، كما تم افتتاح منتجع العنوان كأحدث وجهة جديدة في المنطقة.

ياس ووتر وورلد أبوظبي

فرصة رائعة للاستمتاع بعطلة صيفية مع أطفالك في نهاية هذا الأسبوع، وذلك بالذهاب إلى مدينة الألعاب المائية الضخمة ياس ووتر وورلد، والتي تقع على مساحة حوالي 37 فدّاناً وتوفر لزوارها أروع المغامرات المائية من خلال أكثر من 40 لعبة شائقة ومنزلقاً مائياً وتجربة مذهلة بمختلف مستويات التشويق لتلائم رغبات جميع أفراد العائلة.

وتحرص المدينة المائية على إجراءات السلامة، باستقبال عدد محدد من الأشخاص، كما أنها توفر العديد من المطاعم الفخمة، والشهية للأطفال، مثل مثلجات سكيني، ومطعم دانة للوجبات السريعة، بالإضافة إلى الأماكن التي تقدّم مشروبات القهوة للكبار مثل قهوة ناصر.

#بلا_حدود