السبت - 20 أبريل 2024
السبت - 20 أبريل 2024

جولات «الكاياك» حول «اللوفر أبوظبي».. مشهد إبداعي يمزج بين أصالة الماضي وجمال الحاضر

يكتسي متحف اللوفر في أبوظبي من الخارج بجمال معماري يمزج بين عراقة الماضي والحاضر في مشهد إبداعي متكامل يضيف إلى روعة المتحف وأثره الحضاري.

ويمكن استكشاف ذلك المشهد إما بالسير على الأقدام أو عبر جولات بحرية بقوارب «الكاياك» التي تتهادى في أحضان المياه الساكنة المحيطة بالمتحف، و تنطلق هذه الجولات مع موعد الشروق والغروب على مدى الأسبوع، ما عدا يوم الاثنين.

وتوفر تلك التجربة لزوار المتحف فرصة الاستمتاع بالجمال الطبيعي الخارجي الممزوج بأشعة الشمس الدافئة في أجواء عائلية غنية بالبهجة والمتعة، ويتمتع الأطفال الأقل من 6 أعوام بخوض التجربة مجاناً مع ذويهم.

وتتيح جولات «الكاياك» حول «اللوفر» للزوار فرصة تأمّل روعة هندسة المتحف المعمارية والمشهد المحيط به، واستكشاف أسرار الهندسة المعمارية للمتحف من منظور مختلف، والاستمتاع بمشاهدة الطيور الملونة التي تحلق بالقرب من المتحف.

عناصر جذابة

ويبادر المتحف بإطلاق عناصر جذابة جديدة على مدى العام تُضفي على تلك المغامرة طابعاً خاصاً ومتعة استثنائية، ففي 20 و21 سبتمبر المقبل، يمكن للزوار الاستمتاع بنزهة حول المتحف في جولة بقارب الكاياك تحت ضوء النجوم والقمر بنوره الساطع، في الأوقات من السابعة والنصف مساء حتى التاسعة مساء.

ويحظى زوار اللوفر في أوقات محددة من العام، بجولة «كاياك» مميّزة يتخلّلها عرض أفلام على جدران المتحف، فيما تطرق بعض منها إلى الفن التجريدي وفنون الخط، كما تبحث في العلاقة بين أشكال التجريد والموسيقى والرسومات الحبرية التجريدية المنتقاة من مصادر متنوعة.

مدربون متخصصون

ويرافق الزوار مدرّبون متخصّصون يقدمون تعليمات عن السلامة والتجديف قبل بداية جولات الكاياك، بالإضافة إلى معدات الحماية الأخرى.

ويمكن للراغبين في خوض التجربة الذاتية للتجديف بقوارب الكاياك، الحجز عبر الموقع الإلكتروني للمتحف، علماً أن الجولة الواحدة مدتها ساعة ويمكن الاستفادة منها من الساعة 6:00 صباحاً و6:30 مساءً و8:00 مساءً في جميع أيام الأسبوع (ما عدا يوم الاثنين).

مسارات المشي

من جانب آخر، تحيط بمتحف اللوفر في أبوظبي من الخارج مسارات مختلفة للمشي أو التجول بالدراجات الهوائية، أو الجلوس في المنطقة الخضراء التي تخلق أجواءً بديعة وحيوية تعيد النشاط للزوار، وتحفزهم على استعادة لياقتهم البدنية.

ويوجد في المنطقة الخضراء المحيطة بالمتحف موقع ترفيهي للأطفال، كما يُجرَى حالياً مزيد من التطويرات بالمنطقة لتكون أكثر جاذبية للزوار.

نكهة القهوة

من جهة أخرى، يحظى «أبتيتود كافيه» بإطلالة رائعة على المتحف الذي يعانقه البحر، فيما يستقبل زواره بأجواء عصرية حديثة، كما يعتبر الوجهة الأنسب للاسترخاء والتلذّذ بمذاق القهوة الخاصة بالذوّاقة سواء بمفردك أو مع الأصدقاء.

ويفتح المقهى الخارجي أبوابه يومياً على مدى الأسبوع من التاسعة صباحاً حتى الثامنة مساءً، كما يضم جلسات خارجية للاستمتاع بالأجواء الساحرة المحيطة بالمتحف وتأمل قبته البراقة، وقد تمّت زيادة عدد مقاعده وتوسعة مطبخه ليستقبل عدداً أكبر من الزوار ويقدّم لهم تشكيلة أكبر من الأطعمة اللذيذة.

وسيطلق «الكافية» قريباً، مجموعة من البرامج والأنشطة المميّزة لزواره بما فيها ورش العمل، وفعاليات العشاء، والأمسيات الخاصة وغيرها الكثير.

إجراءات وقائية

ويطبق متحف اللوفر في أبوظبي تدابير وقائية وإجراءات احترازية ليحظى الزوار بتجربة آمنة وممتعة، علماً أن الحد الأقصى لعدد المشاركين في جولات الكاياك 25 شخصاً في الفترة الواحدة، كما تتوافر قوارب منفردة وأخرى مزدوجة لأفراد العائلة الواحدة.