الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021
الثلاثاء - 26 أكتوبر 2021

4 أماكن سحرتنا في «No Time To Die» تعرف عليها

انطلاق عرض فيلم «No Time To Die» في دور السينما، سلط الضوء على الكثير من الأماكن السياحية الخاطفة للأنظار، تحديداً مع أحداث المغامرة التي تعيشها شخصية جيمس بوند الشهيرة، العميل السري 007، خلال أحداث العمل، ما دفعنا للسفر عبر مناطق مميزة.

ونستعرض في السطور التالية أبرز الأماكن السياحية التي شاهدناها بأحداث النسخة الـ25 من سلسلة أفلام جيمس بوند الشهيرة «No Time To Die».

جامايكا

بأحداث الفيلم، كان هناك منزل خاص لجيمس بوند على شاطئ جامايكا الساحر، ليستعرض لنا المخرج كاري فوكوناجا، العديد من المشاهد التي خطفت الأنظار للمنطقة الساحلية.

وتعد جامايكا واحدة من أشهر الجزر بالبحر الكاريبي، وتعتبر ملاذاً لمحبي الطبيعة والاسترخاء، حيث تضم العديد من الشواطئ الساحرة على غرار شاطئ نيغريل الذي يمتد على خليج بلوي إلى خليج لونغ، فضلاً عن نهر ريو غراندي، ونهر مارثا براي، الذي يُوفر كل منهما لزواره رحلة لا تنسى بالقوارب الخشبية في المياه العذبة وسط النباتات والأشجار.

لا يقتصر الأمر في جامايكا على البحر والشاطئ فقط، بل تضم أيضاً العديد من الحدائق والمساحات الخضراء، مثل حديقة جون كرو ماونتن الوطنية، التي تضم مجموعة كبيرة من النباتات والطيور، كذلك سوف تستمتع بمشهد رائع للشلالات الطبيعية الموجودة في جامايكا، مثل شلالات ريتش، وشلالات نهر دان.

والمميز أيضاً في جامايكا، أن موقعها المتميز وطبيعتها الساحرة، لفتت الأنظار إليها لتتوفر فيها العديد من المنتجعات السياحية الفاخرة، والخدمات الفندقية، لاستقبال حافل للزوار.

مدينة ماتيرا الإيطالية

سافر بنا الفيلم خلال مغامرات جيمس بوند، إلى إيطاليا الساحرة، تحديداً مدينة ماتيرا، حيث عبّرت عنها أحداث الفيلم، وكأنها منطقة الراحة والتقاط الأنفاس لجيمس بوند، خاصة أنها مدينة تاريخية، ورومانسية أيضاً.

ربما أكثر ما يميز ماتيرا الإيطالية أنها تمتلك الكثير من الإطلالات البانورامية الساحرة لتشاهد مناطقها الأثرية، خاصة مع التصميم المعماري المميز للمباني الملتصقة، التي تمنحك شعوراً بالدفء والاحتواء.

عند زيارتك هذه المدينة، لا تفوّت زيارة الكنائس العريقة بالمدينة الإيطالية، مثل كاتدرائية ماتيرا، بيت كازرا كروتا لمشاهدة كيف كان يعيش الناس في الكهوف في القرون الماضية، فضلاً عن أن التجول وسط الشوارع الضيقة بهذه المدينة سيكون متعة بحد ذاته.

ولأنها منطقة سياحية مهمة، تصطف الكثير من المطاعم الصغيرة والكافيهات بشوارع المدينة، لتجربة ممتعة لتذوق الطعام الإيطالي الشهير.

النرويج

النرويج كانت بمثابة المنطقة الافتتاحية في أحداث العمل الدرامي، وتعتبر نقطة ذكية لجذب أنظار المشاهد، باعتبارها موقعاً سياحياً مهماً أيضاً، حيث تقع النرويج في شمال قارة أوروبا، وتحتوي على الكثير من الوجهات السياحية المهمة، تحديداً أنها من البلاد التي تشتهر بالرفاهية والفخامة، ولهذا تعتبر نقطة جذب للأثرياء.

عند زيارتك للنرويج، لا تفوّت الذهاب لمدينة أوسلو ومشاهدة القصر الملكي للعائلة الملكية، والتجوّل والاستمتاع بالحدائق الخضراء في متنزه فروجنز، فضلاً عن الذهاب لمدينة ترومسو التي ربما أكثر ما يميزها هو هذا المشهد الساحر لرؤية الشفق القطبي، الذي يأتي إليه السياح من كل أنحاء العالم.

كما ننصحك بالذهاب لمدينة تروندهايم التي تعتبر واحدة من أكبر المدن التاريخية في النرويج، وتشتهر ببيوتها الملونة، مع باقة رائعة تضم العديد من الكنائس والمتاحف.

جزر فارو

كانت هذه المنطقة بمثابة المخبأ السري للعميل بوند 007، من أجل التخطيط لمغامراته المختلفة في «No Time To Die»، حيث تتميز هذه المنطقة بالهدوء، والطبيعة الساحرة.

وجزر الفارو عبارة عن أرخبيل بين بحر النرويج والمحيط الأطلسي الشمالي وتقع في المنتصف بين النرويج وآيسلندا، وتمتلك العديد من الوجهات الرائعة المطلّة على المحيط الأطلسي، خاصة أنها تقع على منطقة عالية، تمنح زوارها مشهداً بانورامياً ساحراً.

وننصحك عند زيارة هذه الجزر، بالذهاب لقرية غوغف الهادئة، التي تتمتع بطبيعة خلابة، مع بيوت خشبية صغيرة، وكذلك قرية ميكنس المنعزلة التي يحيطها البحر من كل الجهات، مع مشهد ساحر للطيور النادرة في السماء الزرقاء التي اتخذت من المدينة موطناً لها.

لندن

لن يكتمل فيلم No 007 بدون لندن، حيث لعبت المدينة دوراً حيوياً في فيلم No Time to Die، كالذهاب لجسر هامرسميث الشهير، الذي يعتبر واحداً من أشهر المناطق التجارية في المدينة، ومبنى وزارة الدفاع في وايتهول، والمركز التجاري، إضافة إلى شوارع لندن العتيقة المليئة بالحيوية.

ولعل أكثر ما يميز لندن أنها تعتبر مدينة رائعة تقدّم لك كل ما تبحث عنه، من أماكن تاريخية، وطبيعة خلابة بوجود الحدائق والمتنزهات، كما أنها مركز للثقافة والفنون بوجود العديد من المتاحف العريقة والأبراج والكنائس، وكذلك الموضة والأزياء.

عند زيارتك المدينة ننصحك بزيارة العديد من المناطق المختلفة إضافة إلى تلك التي شاهدناها بأحداث الفيلم، مثل ساعة بيغ بين الشهيرة، وبرج لندن، وجسر البرج، وعين لندن، وقصر باكنجهام.

#بلا_حدود