الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021
الثلاثاء - 30 نوفمبر 2021

5 أسباب تجعل من الإمارات وجهتك السياحية المفضلة في الشتاء

يعتبر شهرا نوفمبر وديسمبر من بين أفضل الأشهر في ربوع الإمارات، حيث تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجياً، ويفتح اعتدال الجو الأبواب للخروج في الهواء الطلق والأماكن الخارجية.

ولهذا كثيراً ما يتم إدراج الإمارات ضمن أفضل الوجهات السياحية في فصل الشتاء، للعديد من الأسباب المختلفة، بداية من المناطق الرائعة، والنظام بالأماكن العامة، والطبيعة الخلابة، وغيرها من الأمور التي نستعرضها في السطور التالية.

الطقس الدافئ

الوقت الأمثل لزيارة الإمارات هو فصل الشتاء، إذ يكون الطقس دافئاً، لهذا تعتبر ملاذاً آمناً لكل مَن يحاول الهروب من الثلوج الكثيفة ودرجات الحرارة المنخفضة، وسيمكنك الطقس من الخروج من المنزل والتجول بالشوارع وبين أحضان طبيعة الإمارات الخلابة بكل حرية، إذ يصعب عادة الخروج في الشوارع في فصل الصيف بسبب ارتفاع درجة الحرارة، لهذا تتمتع الإمارات بالعديد من الأماكن المفتوحة في الهواء الطلق مثل: ممشى JBR وسيتي واك ولا مير في دبي، بالإضافة إلى كورنيش أبوظبي، وممشى الحديريات.

متعة التسوق

توفر الإمارات فرصاً رائعة للتسوق، إذ توجد بها الكثير من المولات التجارية بأنحاء الدولة المختلفة، تحديداً مدينة دبي، حيث يضم دبي مول نحو 1200 متجر، مع وجود أفخم العلامات التجارية التي تحرص على تواجد تصاميمها بالدولة، نظراً لأهميتها الاقتصادية، بالإضافة إلى أن الدولة كثيراً ما تقدّم العديد من مهرجانات التسوق للحصول على أفضل الخصومات، لهذا تعتبر إمارة دبي تحديداً من أفضل المدن للتسوق في الوطن العربي.

ليس ذلك فحسب، بل تقدم الإمارات فرصة التسوق في الأماكن الشعبية المنتشرة في مختلف المناطق في الدولة مثل: سوق الجمعة في مسافي، وسوق نايف في دبي، الذي يعتبر قريباً من حي الفهيدي التاريخي حيث تنتشر المحال التي تبيع الهدايا التذكارية.

الأطعمة المختلفة من جميع أنحاء العالم

يمكنك السفر إلى الكثير من البلدان حول العالم عند زيارة كل مطعم في الإمارات، إذ تحرص الدولة على وجود الأنواع المختلفة من المأكولات العربية والعالمية، ولهذا سوف نجد أمهر الشيفات في العالم، يفتتحون فروعاً خاصة بهم بالإمارات، على غرار الشيف بوراك، والشيف غوردن رامزي.

الشتاء هو وقت الشاطئ

لأقصى استمتاع بموسم الشتاء، يمكنك الجلوس بأجمل المناطق السياحية، والاستمتاع بالبحر والرمال والشمس الدافئة، إذ تكون درجة الحرارة متوسطة، هذا بالإضافة إلى أن الفنادق الفخمة في الدولة مثل فنادق أنانتارا وبولغاري ووان آند أونلي وغيرها، تمتلك إطلالات بانورامية ساحرة على الخليج العربي، كذلك توّفر العديد من الأماكن إمكانية الغوص، وركوب الكاياك في الحدائق المختلفة أو بالبحيرات، أو ركوب اليخوت الفخمة والإبحار بالخليج.

الصحراء الرائعة

الإمارات استطاعت أن تستفيد جيداً بطبيعتها الصحراوية الرائعة، والكثير من هذه النشاطات يمكنك تجربتها فقط في موسم الشتاء، كتجربة تسلق الجبال الشاهقة مثل جبال جيس وجبال حفييت، والهايكينج، والتخييم.

أو يمكنك الحصول على خدمات غاية في الفخامة والرفاهية عندما تقضي ليالي مميزة بالفنادق التي تقع بقلب الصحراء، على غرار فندق باب الشمس، وقصر السراب، وفنادق ومنتجعات المها، حيث توّفر حمامات سباحة، ورحلات استكشاف بقلب الصحراء، مع إطلالات مميزة على الصحراء والسماء المليئة بالنجوم.